استعراض المرئيات ( 8101 - 8125 من مجموع: 18877 )
2015-12-20
الحلقة الثالثة والثلاثون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " الفرح بمصيبة أخيك المسلم "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الثانية والثلاثون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " الغفلة عن ذكر الله عز وجل "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
محاضرة مرئية، باللغة الهندية، وقد بيّن فيها المحاضر معنى الاحتفال بالمولد النبوي، وذكر تاريخ ظهوره في الأمة الإسلامية، ثم ذكر الخلاف في تحديد تاريخ ميلاد النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبيّن أن أول من ابتدع الاحتفال بالمولد النبوي الفاطميون في مصر، ثم بيّن بطلان الاحتفال بالمولد، وردّ على شبه المخالفين.
2015-12-20
الحلقة الحادية والثلاثون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " التشدق في الكلام "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الثلاثون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " كثرة الكلام وأثره "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة التاسعة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " الكلام الذي يغضب الله عز وجل "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الثامنة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " إغتصاب أراضي الناس ولو شبراً وماله من عقوبة "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة السابعة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " إيذاء المصلين "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة السادسة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " المرور أمام المصلين "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الخامسة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " ترك الصلاة "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الرابعة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " إهمال صلاتي الجمعة والعصر "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الثالثة والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " الإفتاء بغير علم "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-20
الحلقة الثانية والعشرون من سلسلة الحلقات المرئية باللغة الأمهرية، بعنوان: المنهيات الشرعية، وعنوان هذا المقطع " ظلم الحاكم للرعية "، وقد تم عرضه بأسلوب الكتابة المرئية بطريقة سهلة ومختصرة.
2015-12-18
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وقد بيّن فيها الداعية حقيقة شهر ربيع الأول، وأنه لا توجد عبادة خاصة في هذا الشهر، وذكر الأدلة التي تدل على بدعية المولد، ثم وضّح الطريقة الصحيحة المشروعة في محبة النبي - صلى الله عليه وسلم -.
2015-12-16
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "معراج النبي صلى الله عليه وسلم". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر بعض البدع التي أحدثها الناس بمناسبة الإسراء والمعراج، ثم رد على هذه الشبه، وبيّن أنه لا يشرع شيء من ذلك.
2015-12-16
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "معراج النبي صلى الله عليه وسلم". وفي هذه الحلقة نقل المحاضر قول ابن القيم - رحمه الله - أن المعراج كان بجسده وروحه - صلى الله عليه وسلم -، ثم ذكر قصة الإسراء والمعراج، وبيّن أن الصلوات الخمس فرضت في هذه الليلة.
2015-12-16
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "معراج النبي صلى الله عليه وسلم". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر أن الإسراء والمعراج من معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم -.
2015-12-16
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "أحكام الحجاب". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن خطر التبرج والسفور؛ مستدلاً بأدلة من الكتاب والسنة الصحيحة.
2015-12-16
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "أحكام الحجاب". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن أهمية الحجاب، وحثّ على الالتزام به، وبيّن العاقبة السيئة لمن يخالف أمر الله - عز وجل -.
2015-12-16
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "أحكام الحجاب". وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن الحجاب الشرعي، وبيّن وجوب غض البصر، وبيّن الحد الشرعي للحجاب؛ مستدلاً بأدلة من الكتاب والسنة الصحيحة.
2015-12-16
محاضرة مرئية، باللغة البنغالية، وفيها بيان فضل تلاوة القرآن، وفضل تعلمه، وتعليمه، وأهمية العمل به، وبيان أن القرآن سيكون شافعاً يوم القيامة لأهله.
2015-12-16
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، حول بيان بعض آداب تناول الطعام التي كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يحافظ، ويحثّ عليها.
2015-12-16
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، حول تفسير سورة الزلزلة. وقد تحدث المحاضر في هذه المرئية عن مشاهد يوم القيامة، وأهوالها، كما بيّن حال المؤمن، وحال الكافر في ذلك اليوم العظيم.
2015-12-16
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة البنغالية، بعنوان: "الفرقة الناجية". وقد بيّن الداعية في هذه المحاضرة أبرز صفات الفرقة الناجية، وخصائصها، ثم بيّن صفات أهل الباطل، وخصائصهم.
2015-12-16
محاضرة مرئية، باللغة الصينية، هي عبارة عن قراءة كتاب مترجم إلى اللغة الصينية، بعنوان: "إلى الذي سأل: أين الله ؟"، لعبد الرحمن السنجري. وقد بيّن المؤلف في هذا الكتاب، أن الله فوق سبع سماوات، عليٌّ على خلقه، بائنٌ عنهم، وبيَّن بُطلان عقيدة الأشاعرة، ومن وافَقَهم.
Go to the Top