استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 194 )
سبعة يظلهم الله في ظله ( رجل دعته امرأة )
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال: " إني أخاف الله ".
سبعة يظلهم الله في ظله ( رجلان تحابا في الله )
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجلان تحابا في الله.
سبعة يظلهم الله في ظله ( رجل قلبه معلق بالمساجد )
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة رجل قلبه معلق بالمساجد.
سبعة يظلهم الله في ظله ( شاب نشأ في عبادة الله )
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وهو من ضمن سلسلة مرئية، والتي تحتوي على تفسير واسع ووافٍ للحديث النبوي عن السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه يوم القيامة. وفي هذا المقطع بيان أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم القيامة شاب نشأ في عبادة الله - تعالى -.
إن الدين عند الله الإسلام
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد قام فيه الداعية بتعريف الإسلام، وبيّن أن دين جميع الرسل دين واحد، وهو الإسلام، ثم بيّن أن الله بعد بعثة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، لا يقبل دينًا سوى الدين الذي أنزل عليه، وأنه الدين الوحيد الذي ينجو الإنسان به من عذاب النار.
التجارة الرابحة
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلمة موجزة حول قول الله - تعالى -: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ "، وذكر بعض الفوائد المستنبطة من هذه الآية الكريمة.
طول الأمل
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد أفرد الداعية هذه الجِلسة لبيان بعض مفاسد طول الأمل، وكيف يعالج الإنسان طول الأمل، مع ذكر ما ورد من الأدلة على ذلك في الكتاب والسنة، وأقوال السلف.
التوفيق
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه بيان المقصود بالتوفيق، وفضله وأهميته في حياة الإنسان، وكيف يحصل الإنسان على توفيق الله - تعالى -، وبيان الأشياء التي قد تكون سببًا لمنع التوفيق.
من ترك شيئا لله
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه بيان فضل ومنزلة الذين تركوا شيئًا لله، والمقصود بذلك، ومتى يجب ومتى يُستحب ذلك، كما بيّن الداعية أن كل من ترك شيئًا لله أن الله يعوضه خيرًا منه.
الإيمان بالكتب
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلمة موجزة عن الإيمان بالكتب، وبيان أنه الركن الثالث من أركان الإيمان، كما بيّن الداعية عدد الكتب المنزلة، وموقف الإسلام من الكتب السماوية السابقة المحرفة.
البركة
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد قام فيه المحاضر ببيان المقصود من البركة، ومتى ومتى يوصف الشيء بأنه مبارك، وكيف يحفظ الإنسان الخير الموجود عنده، ويكون مباركًا في الدنيا والآخرة.
فضل شهر رمضان
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد قام فيها المحاضر بذكر بعض فضائل شهر رمضان، وأنه ينبغي لكل مؤمن استغلاله في طاعة الله وعبادته، كما بيّن بعض الأحكام الفقهية التي تخص هذا الشهر المبارك.
الإخلاص
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد أفرد الداعية هذه الجِلسة لبيان منزلة وأهمية الإخلاص، وأنه ركن لقبول أي عمل، فلذلك يجب على الإنسان أن يكون مخلصًا لله - تعالى -، وأن يتعلم ويجتنب كل ما يُنْقِص أو ينافي الإخلاص، من الرياء وغيره.
حسن الخلق
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلمة موجزة عن فضل وأهمية حسن الخلق، والذي ينال به العبد المؤمن الدرجة العليا في الدنيا والآخرة، وأنه من أحب الأعمال إلى الله - تعالى -، فيجب على الإنسان أن يعامل الناس كما يحب أن يعاملوه.
التحذير من الشرك
2016-11-12
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وقد تكلم فيه الداعية عن خطر الشرك، مبينًا أنواعه، كما بيّن أن الشرك قد يكون في الأقوال، وقد يكون في الأعمال، وأنه يجب على الإنسان الحذر منه؛ لكي ينجو من عذاب الله الأليم.
تعليمات قبل الحج
2016-08-11
مقطع مرئي، بلغة المليالم، وفيه كلام موجز عن أهم المسائل المتعلقة بالحج، والتي لا يستغني عن معرفتها من يريد حج بيت الله الحرام.
دروس من السيرة النبوية ( حجة الوداع )
2016-08-11
الحلقة الرابعة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن حجة الوداع.
دروس من السيرة النبوية ( غزوات النبي صلى الله عليه وسلم )
2016-08-11
الحلقة الثالثة عشرة من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن أبرز غزوات - النبي - صلى الله عليه وسلم -.
دروس من السيرة النبوية ( فتح مكة )
2016-08-11
الحلقة الثانية عشرة من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن فتح مكة، وما حدث إثر فتح مكة.
دروس من السيرة النبوية ( بيعة الحديبية )
2016-08-11
الحلقة الحادية عشرة من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن بيعة الحديبية، والأحداث التي أدت إليها.
دروس من السيرة النبوية ( وصول محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة )
2016-08-11
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية " وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن وصول محمد - صلى الله عليه وسلم - إلى المدينة، وكيف استقبله أهلها.
دروس من السيرة النبوية ( إذ هما في الغار )
2016-08-11
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن هجرة النبي - صلى الله عليه وسلم - مع أبي بكر - رضي الله عنه - إلى المدينة، وقصة دخولهم غار ثور.
دروس من السيرة النبوية ( الهجرة إلى المدينة )
2016-08-11
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن هجرة المسلمين من مكة إلى المدينة، وكيف تركوا أرضهم؛ حفظاً لدينهم.
دروس من السيرة النبوية ( الإسلام في المدينة )
2016-08-11
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية ". وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن الإسلام في المدينة، وكيف دخل الإسلام في قلوب الناس.
دروس من السيرة النبوية ( الهجرة إلى الحبشة )
2016-08-11
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بلغة المليالم، بعنوان: " دروس من السيرة النبوية " وفي هذه السلسلة كلام موجز عن حياة خاتم الأنبياء والمرسلين - صلى الله عليه وسلم -. وفي هذه الحلقة الكلام عن الهجرة إلى الحبشة.
Go to the Top