استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 152 )
السيرة النبوية ( الحلقة 05 ) مقدمات نزول الوحي
2017-01-11
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: الرؤيا الصادقة، حب النبي - صلى الله عليه وسلم - للخلوة، وسلام الحجر والشجر عليه - صلى الله عليه وسلم.
السيرة النبوية ( الحلقة 04 ) أحادثات قبل البعثة
2017-01-11
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: شهود النبي - صلى الله عليه وسلم - حرب الفجار، وحلف الفضول، وخروجه بتجارة خديجة - رضي الله عنها -، وزواجه منها، وزيارته نوفل.
السيرة النبوية ( الحلقة 03 ) ولادة النبي صلى الله عليه وسلم
2017-01-11
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: ولادة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وعلامات التي ظهرت عند ولادته، واسترضاعه في بني سعد، وحادثة شق صدره، وعودته الى أمه آمنة، وقصة وفاتها، وكفالة جده، وسفر النبي - صلى الله عليه وسلم - الى الشام مع عمه أبي طالب.
السيرة النبوية ( الحلقة 02 ) حادثة الفيل ونذر عبد المطلب
2017-01-11
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: قصة أبرهة الحبشي، ولقاء عبدالمطلب معه، وكيفية هلاك أبرهة، وقصة نذر عبد المطلب ذبح أحد أولاده، وسبب ذلك، وخروج القدح على ابنه عبد الله، وفداءه له بمائة من الإبل.
السيرة النبوية ( الحلقة 01 ) الجزيرة العربية في العصر الجاهلي
2017-01-11
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " السيرة النبوية ". وفي هذه الحلقة تناول المحاضر الموضوعات التالية: أهمية دراسة السيرة النبوية، حال الجزيرة العربية في العصر الجاهلي، وقصة إسماعيل وهاجر - عليهما السلام -.
علم الصرف ( الحلقة 11 ) صرف الفعل الثلاثي المجرد وصرف الأفعال الثلاثية المزيدة
2016-05-26
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن صرف الفعل الثلاثي المجرد، وصرف الأفعال الثلاثية المزيدة.
علم الصرف ( الحلقة 10 ) اسم التفضيل
2016-05-26
الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن اسم التفضيل.
علم الصرف ( الحلقة 09 ) اسم الآلة
2016-05-26
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن اسم الآلة.
علم الصرف ( الحلقة 08 ) اسم المكان والزمان
2016-05-26
الحلقة الثامنة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن اسم المكان والزمان.
علم الصرف ( الحلقة 07 ) النفي والنهي
2016-05-26
الحلقة السابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن النفي والنهي.
علم الصرف ( الحلقة 06 ) الجحد
2016-05-26
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن تصريف الجحد.
علم الصرف ( الحلقة 05 ) اسم الفاعل واسم المفعول
2016-05-26
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن اسم الفاعل واسم المفعول.
علم الصرف ( الحلقة 04 ) تصريف الأفعال ( المضارع )
2016-05-26
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن تصريف الأفعال في المضارع.
علم الصرف ( الحلقة 03 ) تصريف الأفعال ( الماضي )
2016-05-26
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن تصريف الأفعال في الماضي.
علم الصرف ( الحلقة 02 ) الميزان الصرفي
2016-05-26
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن الميزان الصرفي، والفعل الصحيح، والمعتل، وأنواعمها.
علم الصرف ( الحلقة 01 ) تعريف علم الصرف ومكانته
2016-05-26
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " علم الصرف ". وفي هذه الحلقة تحدث المحاضر عن تعريف علم الصرف، ومكانته، وتعريف الكلمة، وأنواعها.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 50 )
2016-04-14
الحلقة الخمسون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بالحروف التي تكتب ولا تنطق، مع التدريبات.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 49 )
2016-04-14
الحلقة التاسعة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بالألف المقصورة، والممدودة، مع التدريبات.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 48 )
2016-04-14
الحلقة الثامنة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بالحروف التي تنطق ولا تكتب، ككلمة إله.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 47 )
2016-04-14
الحلقة السابعة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بحرف التاء المفتوحة، والمربوطة، مع التدريبات.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 46 )
2016-04-14
الحلقة السادسة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة بيان طريقة كتابة الهمزة، ونطقها على حروف المد الثلاثة.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 45 )
2016-04-14
الحلقة الخامسة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بالحروف القمرية، وطريقة كتابتها.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 44 )
2016-04-14
الحلقة الرابعة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بالحروف الشمسية، وطريقة كتابتها.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 43 )
2016-04-14
الحلقة الثالثة والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تتدريبات على نطق حركة التنوين.
هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ( الحلقة 42 )
2016-04-14
الحلقة الثانية والأربعون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الكازاخية، بعنوان: " هيا بنا نتعلم قراءة القرآن الكريم ". وفي هذه السلسلة تعيلم قراءة القرآن الكريم، وبيان مخارج الحروف. وفي هذه الحلقة تعريف بحركة التنوين، وأشكالها الثلاثة.
Go to the Top