استعراض المرئيات ( 951 - 975 من مجموع: 1096 )
النداءات من السنة (الحلقة 04)
2015-11-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان خطر وفتنة الذي يمشي بالنميمة، والكاهن الذي يدعي علم الغيب، ثم بيّن الداعية بعض الآداب المشروعة أثناء قضاء الحاجة.
النداءات من السنة (الحلقة 03)
2015-11-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان معنى السنة، وأهميتها، ومراتب السنة في الأوامر والنواهي، ثم بيّن الداعية عقوبة الغيبة والنميمة.
النداءات من السنة (الحلقة 02)
2015-11-10
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان أن الفلاح لا يكون إلا لمن أطاع الله ورسوله، وأنه يجب الاقتداء بالنبي - صلى الله عيه وسلم - في جميع الأمور.
النداءات من السنة (الحلقة 01)
2015-11-10
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: "النداءات من السنة". وفي هذه الحلقة بيان أن من أعظم نعمة الله علينا أن نكون من أمة محمد - صلى الله عليه وسلم-، وأنه رحمة للعالمين، ثم بيّن الداعية أهمية شكر النعم، ومعنى خطبة الحاجة.
أعمال الحاج في يوم عرفة - 2
2015-09-23
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة السواحيلية، وفيها بيان أن يوم عرفة يوم عبادة، وتذكير برجوع العباد إلى الله، فينبغي للحجاج أن يتضرعوا إلى الله بالدعاء.
أعمال الحاج في يوم عرفة - 1
2015-09-23
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة السواحيلية، وفيها بيان فضل يوم عرفة، وأنه يوم التوبة، ويوم الدعاء، والذكر، ثم بيّن الداعية أن المسلم لا يقنط من رحمة الله.
ما يجب على الحاج فعله في أيام الحج
2015-09-23
محاضرة مرئية، باللغة السواحلية، وفيها بيان أركان وواجبات الحج، ومحظورات الإحرام، وأنواع الحج.
الحج عرفة
2015-09-23
محاضرة مرئية، باللغة السواحيلية، وفيها بيان معنى عرفة، وبيّن معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " الحج عرفة"، ثم بيّن الداعية أن في يوم عرفة يعتق الله عباده من النار.
العلاقة بين الحج ويوم القيامة - 3
2015-09-20
الجزء الثالث؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "العلاقة بين الحج ويوم القيامة". وفي هذه المحاضرة يبيّن المحاضر عظمة يوم عرفة، وأنه يوم استجابة الدعاء، وأنه يذكّر الإنسان بيوم الحشر، كما ذكر أهمية الإكثار من الطاعات أيام الحج .
العلاقة بين الحج ويوم القيامة - 2
2015-09-20
الجزء الثاني؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "العلاقة بين الحج ويوم القيامة". وفي هذه المحاضرة يبيّن المحاضر أن المشي والوقوف في الحج يذكّر الإنسان بالمشي والوقوف يوم القيامة، ويبيّن المحاضر أنه ينبغي للإنسان الإكثار من الذكر، والدعاء أيام الحج.
العلاقة بين الحج ويوم القيامة - 1
2015-09-20
الجزء الأول؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "العلاقة بين الحج ويوم القيامة". وفي هذه المحاضرة يبيّن الداعية أن اجتماع الناس في أيام الحج يشبه اجتماعهم يوم القيامة، ثم وضّح أن لباس الإحرام يشبه لباس الكفن.
فضل الحج
2015-09-20
محاضرة مرئية، باللغة السواحلية، وفيها بيان فضل الحج، وأنه نعمة عظيمة من الله لنا؛ لأن الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة، ثم يبيّن المحاضر أن الحج يعلّم الناس كيفية تعامل واحترام بعضهم بعضا.​
كرم الله على عباده - 4
2015-09-20
الجزء الرابع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "كرم الله على عباده". وفي هذه المحاضرة بيان أن من مواطن استجابة الدعاء المشاعر المقدسة، وذكر حال السلف الصالح عند أداء فريضة الحج، والحثّ على الاقتداء بهم، ثم حذّر المحاضر من الشرك، وبيّن أنه يجب إخلاص العبادة لله وحده.
كرم الله على عباده - 3
2015-09-20
الجزء الثالث؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "كرم الله على عباده". وفي هذه المحاضرة بيان أن من كرم الله على عباد فريضة الحج، فيجمع الله عباده من شتى أنحاء العالم في صعيد واحد؛ من أجل أداء مناسك الحج، وأن الرب - جل وعز - ينزل إلى السماء الدنيا يوم عرفة، فيباهي بهم الملائكة، ثم يبيّن المحاضر أن الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة.
كرم الله على عباده - 2
2015-09-20
الجزء الثاني؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "كرم الله على عباده". وفي هذه المحاضرة بيان فضل العقل، وأن الله فضّل الإنسان على سائر خلقه، وبيان أهمية التوبة، والرجوع إلى الله - تعالى -.
كرم الله على عباده - 1
2015-09-20
الجزء الأول؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحلية، بعنوان: "كرم الله على عباده". وفي هذه المحاضرة بيان معنى الكرم، وأن نعمة الله لا تحصى، ثم ذكر المحاضر بعض أنواع النعم التي أنعم الله بها على الناس.
نصائح مهمة للحاج ( الجزء 02 ) فضل الحج والعبادة فيه
2015-09-17
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة السواحلية، وفيها بيان أن الحج من أعظم القربات إلى الله - تعالى -، وأنه يستحب إكثار العبادات والدعاء في أيام الحج.
نصائح مهمة للحاج ( الجزء 01 ) فضل يوم عرفة وأهميته
2015-09-17
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة السواحلية، وفيها بيان فضل يوم عرفة، وأنه ركن من أركان الحج، وأنه يستحب الإكثار من الدعاء فيه، وبيان أهمية شكر النعم.
أعمال أيام التشريق ( الجزء 02 ) أحكام الأضحية والتحلل من الإحرام
2015-09-17
الجزء الثاني، من المحاضرة المرئية، باللغة السواحلية، وفيها بيان الأعمال المشروعة أيام التشريق، والأحكام المتعلقة بحلق الرأس، والأضحية، والتحلل من الإحرام.
أعمال أيام التشريق ( الجزء 01 ) كيفية رمي الجمرات وأهمية المبيت في منى
2015-09-17
الجزء الأول، من المحاضرة المرئية، باللغة السواحلية، وفيها بيان الأعمال المشروعة أيام التشريق، وكيفية رمي الجمرات، ثم بين المحاضر أهمية المبيت في منى، وفضل اجتناب البدعة.
وقت استجابة الدعاء للصائم
2015-07-21
مقطع مرئي باللغة السواحلية فيه بيان وقت استجابة الدعاء للصائم في ضوء الكتاب والسنة، كما تكلم الداعية عن فضل الدعاء والتوكل على الله.
من حقوق الزوجة
2015-06-10
مادة مرئية باللغة السواحلية وفيها ذكر بعض حقوق الزوجة في الإسلام، وبيان منزلة المرأة الطائعة في الإسلام.
الصبر
2015-06-10
مادة مرئية باللغة السواحلية وفيها بيان أهمية الصبر وتحمل المصائب وبيان الفرق بين جزاء الصالحين وجزاء الفاسقين للصبرهم.
ثمرات التربية الصالحة
2015-06-10
مادة مرئية باللغة السواحلية وفيها بيان ثمرات التربية الصالحة، وذكر قصة سعيد بن المسيب - رضي الله عنه - حينما أبى أن يزوج ابنته لعبد الملك بن مروان وزوجها أحد طلابه لما رأى من الدين وحسن الخلق والاستقامة لديه.
أسباب الافتراق وعلاجه
2015-06-10
مادة مرئية باللغة السواحلية بعنوان "أسباب الافتراق وعلاجه". وقد تكلم فيها الداعية عن منشأ الخلاف وكيفية علاجه، وذكر أن أئمة الأربعة اختلفوا في المسائل ولم يفترقوا أتباعهم.
Go to the Top