استعراض المرئيات ( 851 - 875 من مجموع: 1096 )
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 18
2015-12-23
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيّن الشيخ في هذه الحلقة أن علم الغيب يختص به الله تعالى، وبيّن أن الله قد يخبر أحد من أنبيائه، ثم ختم بذكر أنواع المعجزات في الأمور الغيبية.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 17
2015-12-23
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيّن الشيخ في هذه الحلقة معجزة الرسول في دعائه لأم أبي هريرة وقصة إسلامها، ثم بين عجائب دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 16
2015-12-23
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيّن الشيخ في هذه الحلقة معجزة الرسول في غزوة حنين حيث قبض الرسول ترابا ورمى الأعداء ففروا، ثم بيّن معجزة الرسول في الدعاء، ثم بيّن معجزة الرسول في إستسقائه.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 15
2015-12-23
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيّن الشيخ في هذه الحلقة معجزة عصمة الرسول - صلى الله عليه وسلم - من الأعداء، وبين كيف عصم الله نبيه من كيد أبي جهل، وتحدث أيضاً عن معجزة الرسول مع سراقة بن مالك.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 12
2015-12-23
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيّن الشيخ في هذه الحلقة أهمية الصدق وأداء الأمانة، وذكر قصة سفر عيسى - عليه السلام - مع الغلام، وبدأ في بيان معجزة الرسول في اللحم المسموم الذي أكله.
وفي أنفسكم أفلا تبصرون
2015-12-13
مرئية باللغة السواحيلية بين الشيخ فيها أهمية التدبر في نعم الله عز وجل، ثم بين نعمة أعضاء الجسم ومنها الكلى والدلائل التي تشير أنها فاسدة، ثم بين أعمال الكلى في الجسم، وأخيراً تكلم عن أهمية شكر النعم وأن الإنسان سيسأل عنها.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 10
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ عن ما وقع عندما كان يأكل الرسول - صلى الله عليه وسلم - مع الصحابة - رضي الله عنهم - وكان الطعام يسبح الله، وذكر أيضا معجزة الرسول مع الذئب حيث أخبر الراعي الغنم خبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 09
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن ما وقع أثناء قضاء الحاجة في الصحراء، وعن معجزة الحجر الذي كان يسلم عليه قبل نبوته - صلى الله عليه وسلم -.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 08
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن الشجرة التي نطقت الشهادتين أمام الأعرابي، ثم بين بعض كيد الكفار على النبي - صلى الله عليه وسلم -.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 07
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن ما وقع عند أبو أيوب الأنصاري، وقد ذكر بإختصار غزوة تبوك، وذكر معجزة الرسول في تلك الغزوة.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 06
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، تحدث الشيخ في هذه الحلقة عن إكثار الطعام عند المناسبات المختلفة مثل ما وقع عند الصحابي أبو طلحة، وجابر - رضي الله عنهما -.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 05
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة معجزة الرسول في صلح الحديبية، وبصقه في البئر الذي لم يكن فيه ماء وامتلاء البئر بالماء.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 04
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - في القرآن، ومنها انشقاق القمر، ونبع الماء من بين أصابع الرسول، وإمساك الشمس.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 03
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأن معجزة القرآن أعظم معجزة، ثم وضح المعجزات التي في القرآن، وكيف عجز الكفار بالإتيان بمثل القرآن.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم  02
2015-12-11
سلسة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة الفرق بين الكرامات والسحر، ووضح أن الكرامات تكون لرجل صالح والسحر لرجل فاسق، ثم بين دلائل المعجزة.
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم 01
2015-12-11
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " معجزات النبي - صلى الله عليه وسلم - "، بيِّن الشيخ في هذه الحلقة الفرق بين معجزات الأنبياء السابقين و معجزات محمد - صلى الله عليه وسلم -، ثم وضح الفرق بين المعجزة والكرامة، وذكر لماذا يعطى الرسول المعجزة؟
نساء في بيت النبوة 16
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان : " نساء في بيت النبوة " وفي هذه الحلقة بيان عن وصية الرسول - صلى الله عليه وسلم - لفاطمة - رضي الله عنها -، وذكر الشيخ أخلاق فاطمة بنت رسول الله، ثم تكلم بإيجاز عن سيرة بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، أم كلثوم - رضي الله عنها -.
نساء في بيت النبوة 15
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان: " نساء في بيت النبوة "، وفي هذه الحلقة بيان لسيرة أم المؤمنين ميمونة بنت حارث - رضي الله عنها -، ذكر الشيخ أنها كانت تقية صالحة، ثم بين سيرة السيدة فاطمة الزهراء وزوجها علي بن أبي طالب - رضي الله عنهما -.
نساء في بيت النبوة 14
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان : " نساء في بيت النبوة "، في هذه الحلقة تنبيه للمرأة المسلمة على ضرورة إتباع ما كان عليه زوجات النبي - صلى الله عليه وسلم -، ثم تكلم عن أهمية العدل في الحياة الزوجية.
نساء في بيت النبوة 13
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان : " نساء في بيت النبوة " بين في هذه الحلقة مكانة أمهات المؤمنين وأنهن خير مثل للمرأة المسلمة، ثم بين أهمية التمسك بالدين والإبتعاد عن عادات الغرب.
نساء في بيت النبوة 12
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان : " نساء في بيت النبوة "، في هذه الحلقة بيان سبب حادثة الإفك، وبقاء أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - وحدها، ومساعدة الصحابي صفوان بن معطل - رضي الله عنه -، ثم بين آفات اللسان.
نساء في بيت النبوة 11
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان: " نساء في بيت النبوة "، في هذه الحلفة بيان كلام أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - قبل نزول آيات برائتها على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ثم بين الشيخ خطورة القذف وأنه من كبائر الذنوب.
نساء في بيت النبوة 10
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان: " نساء في بيت النبوة "، في هذه الحلقة بيان كيف تعامل الرسول - صلى الله عليه وسلم - مع عائشة في حادثة الإفك، وأنه أذن لعائشة أن تذهب إلى أهلها، لما كان ينتظر أمر الله - تعالى - في هذا الافتراء، ثم بين حال أم المؤمنين عائشة لما وصلت إلى أهلها - رضي الله عنهم أجمعين -.
نساء في بيت النبوة 9
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، في هذه الحلقة بيان قصة حادثة الإفك التي وقعت لأم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -، وبين أن اللسان قد يضر الإنسان أكثر من السيف، ثم بين أثر البدعة في الدين.
نساء في بيت النبوة 8
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان " النساء في بيت النبوة "، في هذه الحلقة بيان لأهمية تعلم الإسلام، والاقتداء بالنبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر الشيخ حياة الرسول مع زوجاته، وختم بذكر أضرار الافتراء في الدين.
Go to the Top