استعراض المرئيات ( 876 - 900 من مجموع: 1096 )
نساء في بيت النبوة 7
2015-12-08
سلسلة مرئيات باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، في هذه الحلقة بيان موجز عن سيرة أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق - رضي الله عنهما -، وبين الشيخ فضل عائشة ومكانتها في الإسلام.
نساء في بيت النبوة 6
2015-12-08
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، بين الشيخ موجز سيرة أم المؤمنين صفية بنت حيي - رضي الله عنها -، وأنها عرفت بالصدق وقوة إيمانها، ثم بين أهمية معرفة حياة النبي مع زوجاته - رضي الله عنهن -.
نساء في بيت النبوة 5
2015-12-07
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، بين فيها موجز سيرة أم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب - رضي الله عنهما -، وذكر أنها زوجة النبي - صلى الله عليه وسلم -، ثم بين العبر العظيمة في بيت النبوة.
نساء في بيت النبوة 4
2015-12-07
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، بين في هذه الحلقة موجز سيرة أم المؤمنين أم حبيبة رملة بنت سفيان - رضي الله عنها -، وعظم إيمانها وإستقامتها في الدين، ثم بين بعض أوصاف زوجات النبي - صلى الله عليه وسلم -.
نساء في بيت النبوة 3
2015-12-07
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، بين في هذه الحلقة مختصر سيرة أم المؤمنين زينب بنت جحش - رضي الله عنها -، وبين سبب زواجها بزيد بن حارثة - رضي الله عنه -، ثم بين زواج النبي - صلى الله عليه وسلم - بزينب بنت جحش.
نساء في بيت النبوة 2
2015-12-07
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية، بعنوان " نساء في بيت النبوة "، بين في هذه الحدلة مكانة أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - في الإسلام، وأنه يجب على النساء الإقتداء بها، ثم بين أنها كانت تقية عادلة، ثم بين الآثار التي ترتكها بعد وفاتها - رضي الله عنها -.
نساء في بيت النبوة 1
2015-12-07
سلسلة الحلقات المرئية باللغة السواحلية بعنوان " نساء في بيت النبوة ", بدأ في ذكر قصة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها -، ثم بين بداية نزول الوحي على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 26)
2015-11-14
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن نجاسة الكلب، وبيّن كيفية تطهير الإناء الذي ولغ فيه الكلب.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 25)
2015-11-14
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث السادس، وذكر أقوال أهل العلم في نجاسة الكلب، وبيّن أن نجاسة الكلب مغلظّة.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 24)
2015-11-14
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث الخامس، ثم بدأ بشرح الحديث السادس، وبيّن حكم غسل الإناء الذي ولغ فيه الكلب، وذكر بعض الروايات لهذا الحديث.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 23)
2015-11-14
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث الخامس، وبيّن حكم البول في الماء الدائم، وأن الإسلام يراعي سلامة البيئة، وأن النظافة من الإيمان.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 22)
2015-11-14
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الخامس، وبيّن معاني الكلمات المذكورة في الحديث، وذكر بعض روايات الحديث التي وردت في صحيح مسلم.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 21)
2015-11-14
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الرابع، وبيّن أن الاستنشاق والاستنثار مشروعان، وبيّن مشروعية الإيتار في الاستجمار، وحكم غسل اليدين بعد الاستيقاظ من النوم.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 20)
2015-11-14
الحلقة العشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة واصل المحاضر الكلام عن الحديث الثالث، وبيّن أهمية الإسباغ في الوضوء، وأنه يجب غسل الرجلين.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 19)
2015-11-14
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الثالث، وذكر تخريجه، ووضّح بعض الكلمات المذكورة في الحديث؛ ومنها معنى "ويل" ومعنى "أعقاب".
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 18)
2015-11-14
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر الأحكام المستفادة من حديث أبي هريرة، ومنها: أن صلاة المحدث لا تقبل، ,أن الحدث ناقض من نواقض الوضوء، ,أن معنى قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: "لا يقبل" هو "لا يصح".
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 17)
2015-11-13
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر كلام الشيخ البسّام - رحمه الله - في معنى الحديث الثاني، ثم بيّن وجوب الإسباغ في الوضوء.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 16)
2015-11-13
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر ترجمة موجزة لأبي هريرة - رضي الله عنه -، ثم بيّن معنى "لا يقبل الله صلاة أحدكم"، وذكر أقوال العلماء في ذلك، ثم بيّن الفرق بين الحدث والنجاسة.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 15)
2015-11-13
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الحديث الثاني، والذي رواه أبو هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لا يقبل الله صلاة أحدكم إذا أحدث حتى يتوضأ."
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 14)
2015-11-13
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة ذكر المحاضر أقوال العلماء في أهمية حديث النية.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 13)
2015-11-13
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر الفرق بين النية والعزيمة، ثم وضّح مفهوم الهجرة في الإسلام.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 12)
2015-11-13
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر سبب ابتداء المؤلف بهذا الحديث، ومعنى الهجرة، وأن النية محلها القلب، ثم بيّن أن هذا الحديث أحد الأحاديث التي عليها مدار الإسلام.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 11)
2015-11-13
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام". وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر معنى الطهارة لغةً واصطلاحًا، ثم بدأ بشرح الحديث الأول، وذكر ترجمة موجزة لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه -.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 10)
2015-11-13
الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بيّن المحاضر منهج المؤلف في تصنيف كتابه، ثم بيّن المحاضر كيفية شرحه لهذا الكتاب.
شرح عمدة الأحكام (الحلقة 09)
2015-11-13
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة السواحيلية، حول شرح كتاب "عمدة الأحكام"، للحافظ عبد الغني المقدسي - رحمه الله –. وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الكتاب، ووضّح معنى البسملة التي بدأ بها المؤلف كتابه، وذكر كلام أهل العلم في مشروعية ذلك.
Go to the Top