استعراض المرئيات ( 301 - 325 من مجموع: 426 )
شرح الحديث الخامس من كتاب الأربعين النووية
2012-10-23
في هذه المادة قام الشيخ محمد عيسى غارسيا - حفظه الله - بشرح الحديث الخامس من كتاب الأربعين النووية باللغة الإسبانية، ونص الحديث كالتالي:
"مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ"
شرح الحديث الرابع من كتاب الأربعين النووية
2012-10-23
في هذه المادة قام الشيخ محمد عيسى غارسيا - حفظه الله - بشرح الحديث الرابع من كتاب الأربعين النووية باللغة الإسبانية، ونص الحديث كالتالي:
"إنَّ أَحَدَكُمْ يُجْمَعُ خَلْقُهُ فِي بَطْنِ أُمِّهِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا نُطْفَةً، ثُمَّ يَكُونُ عَلَقَةً مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ يَكُونُ مُضْغَةً مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ يُرْسَلُ إلَيْهِ الْمَلَكُ فَيَنْفُخُ فِيهِ الرُّوحَ، وَيُؤْمَرُ بِأَرْبَعِ كَلِمَاتٍ: بِكَتْبِ رِزْقِهِ، وَأَجَلِهِ، وَعَمَلِهِ، وَشَقِيٍّ أَمْ سَعِيدٍ؛ فَوَاَللَّهِ الَّذِي لَا إلَهَ غَيْرُهُ إنَّ أَحَدَكُمْ لَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا إلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ فَيَدْخُلُهَا. وَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا إلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَيَدْخُلُهَا".
شرح الحديث الثالث من كتاب الأربعين النووية
2012-10-23
في هذه المادة قام الشيخ محمد عيسى غارسيا - حفظه الله - بشرح الحديث الثالث من كتاب الأربعين النووية باللغة الإسبانية، ونص الحديث كالتالي:
" بُنِيَ الْإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَإِقَامِ الصَّلَاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَحَجِّ الْبَيْتِ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ"
شرح الحديث الثاني من كتاب الأربعين النووية
2012-10-23
في هذه المادة قام الشيخ محمد عيسى غارسيا - حفظه الله - بشرح الحديث الثاني من كتاب الأربعين النووية باللغة الإسبانية، ونص الحديث كالتالي:
عَنْ عُمَر – رضي الله عنه - أَيْضًا قَالَ: " بَيْنَمَا نَحْنُ جُلُوسٌ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم - ذَاتَ يَوْمٍ، إذْ طَلَعَ عَلَيْنَا رَجُلٌ شَدِيدُ بَيَاضِ الثِّيَابِ، شَدِيدُ سَوَادِ الشَّعْرِ، لَا يُرَى عَلَيْهِ أَثَرُ السَّفَرِ، وَلَا يَعْرِفُهُ مِنَّا أَحَدٌ. حَتَّى جَلَسَ إلَى النَّبِيّ – صلى الله عليه وسلم -. فَأَسْنَدَ رُكْبَتَيْهِ إلَى رُكْبَتَيْهِ، وَوَضَعَ كَفَّيْهِ عَلَى فَخْذَيْهِ، وَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ أَخْبِرْنِي عَنْ الْإِسْلَامِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم - الْإِسْلَامُ أَنْ تَشْهَدَ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَتُقِيمَ الصَّلَاةَ، وَتُؤْتِيَ الزَّكَاةَ، وَتَصُومَ رَمَضَانَ، وَتَحُجَّ الْبَيْتَ إنْ اسْتَطَعْت إلَيْهِ سَبِيلًا. قَالَ: صَدَقْت . فَعَجِبْنَا لَهُ يَسْأَلُهُ وَيُصَدِّقُهُ! قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ الْإِيمَانِ. قَالَ: أَنْ تُؤْمِنَ بِاَللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ، وَتُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ خَيْرِهِ وَشَرِّهِ. قَالَ: صَدَقْت. قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ الْإِحْسَانِ. قَالَ: أَنْ تَعْبُدَ اللَّهَ كَأَنَّك تَرَاهُ، فَإِنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فَإِنَّهُ يَرَاك. قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ السَّاعَةِ. قَالَ: مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنْ السَّائِلِ. قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ أَمَارَاتِهَا؟ قَالَ: أَنْ تَلِدَ الْأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ. ثُمَّ انْطَلَقَ، فَلَبِثْنَا مَلِيًّا، ثُمَّ قَالَ: يَا عُمَرُ أَتَدْرِي مَنْ السَّائِلُ؟. قَلَتْ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: فَإِنَّهُ جِبْرِيلُ أَتَاكُمْ يُعَلِّمُكُمْ دِينَكُمْ ". رَوَاهُ مُسْلِمٌ
شرح الحديث الأول من كتاب الأربعين النووية
2012-10-23
في هذه المادة قام الشيخ محمد عيسى غارسيا - حفظه الله - بشرح الحديث الأول من كتاب الأربعين النووية باللغة الإسبانية، ونص الحديث كالتالي:
" إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْهِ".
الدورة الشرعية الثانية في التوحيد - 3
2012-08-06
الدورة الشرعية في التوحيد التي أقيمت في المركز الثقافي الإسلامي في مدريد - أسبانيا.
الدورة الشرعية الثانية في التوحيد - 2
2012-08-06
الدورة الشرعية التي أقيمت في التوحيد في المركز الثقافي الإسلامي في مدريد - أسبانيا.
الدورة الشرعية الثانية في التوحيد - 1
2012-08-06
الدورة الشرعية في التوحيد التي أقيمت في المركز الثقافي الإسلامي في مدريد - أسبانيا.
المبادئ الإسلامية للتعايش السلمي مع غير المسلمين
2012-06-09
تكلم الداعية عن بعض الأمور التي تهم المسلمين في الغرب ومنها التعايش مع غير المسلمين في تلك الدول، كيف يكون وبأي شروط ومبادئ؟
كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته
2012-06-09
في هذه المحاضرة تكلم الداعية عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، وشرحه شرحا ميسرا.
يوم الحساب
2012-06-09
علامات يوم القيامة وأشراطها هي التي تسبق وقوع القيامة وتدل على قرب حصولها، وقد اصطُلح على تقسيمها إلى صغرى وكبرى. وقد تكلم الداعية في هذه المحاضرة عن فقه أشراط الساعة ويوم الحساب بشيء من التفصيل.
التعايش مع الغرب والهوية الإسلامية والدعوة إلى الله
2012-06-09
تكلم الداعية في هذه المادة المرئية عن التعايش السلمي مع غير المسلمين في الغرب وحماية الهوية الإسلامية والمفهوم الصحيح للدعوة إلى الله.
التوحيد ومحبة الله تعالى ورسوله
2012-06-09
مما لا شك فيه أن علم العقيدة الإسلامية هو العلم الأساسي الذي تجدر العناية به تعلمًا وتعليمًا وعملاً بموجبه لتكون الأعمال صحيحة مقبولة عند الله نافعة للعاملين، خصوصًا وأننا في زمان كثرت فيه التيارات المنحرفة: تيار الإلحاد، وتيار التصوف والرهبنة، وتيار القبورية الوثنية، وتيار البدع المخالفة للهدي النبوي.
الزواج في الإسلام
2012-04-16
تكلم المحاضر عن أهمية الزواج في الإسلام وكثرة فوائده والحث على النكاح وذكر فوائده والحث على تسهيل الزواج وتذليل عقباته والترغيب في الزواج المبكر وفضله وحسن عاقبته والحث على تيسير الصداق. ثم ذكر الشروط والمواصفات للزواج المثالي وذكر آداب الزواج في ليلة الزفاف وما بعدها وصفات المرأة الصالحة وبين شيئا من الحقوق الزوجية المشتركة.
رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بالحيوان
2012-03-14
مقطع سينمائي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم. وهذا المقطع يبين رحمته صلى الله عليه وسلم بالحيوان.
الإيمان بالرسل
2012-01-13
برنامج الإيمان بالرسل موجه لغير المسلمين و المسلم الجديد.
جذور إسلامية في ثقافة إسبانيا وأمريكا اللاتينية
2012-01-13
برنامج تليفزيوني في موضوع: جذور إسلامية في ثقافة إسبانيا وأمريكا اللاتينية.
طريقي إلى الإسلام  - فرانسيسكو سندوفال
2012-01-12
قصة إسلام مسلم جديد من أمريكا اللاتينية.
طريقي إلى الإسلام - موسى منكسس
2012-01-12
قصة إسلام مسلم جديد من أمريكا اللاتينية.
نصائح نبوية للمسلم الجديد
2012-01-12
محاضرة قيمة قدمها الداعية في عدد من نصائح نبوية للمسلم الجديد في الغرب.
الحج يوما بيوم
2011-12-14
يعرض الداعية في هذه المادة المرئية جميع مناسك الحج بأسلوب سهل وجذاب.
سوء الظن
2011-11-13
تكلم المحاضر عن النقاط التالية:
1-علاج هذه الظاهرة البشعة.
2- تربية الناس علي سلامة الصدر.
3- تقوية رابطة الأخوة بين المسلمين.
المخدرات و أثرها في تدمير الشباب
2011-11-13
تكلم المحاضر عن النقاط التالية:
1- أن العقل نعمة يجب أن نشكر عليها.
2- تحذير الشباب من المخدرات.
3- مكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب.
زكاة الفطر وصلاة العيد
2011-11-13
تكلم المحاضر عن النقاط التالية:
1- بيان ما يجب على المسلم فعله بعد انتها رمضان.
2- بيان ما في الإسلام من التكافل الاجتماعي
3- بيان أحكام صلاة العيد وما فيها من أحكام وحكم.
الإعلام و أثره في حياة الناس
2011-10-18
تكلم المحاضر عن النقاط التالية: لفت أنظار الناس إلى أهمية الإعلام، ربط وسائل الإعلام بخدمة الدين، التأكيد على أخلاقيات العمل الإعلامي، بيان مشكلات تواجه الإعلام الإسلامي.
Go to the Top