استعراض المرئيات ( 201 - 225 من مجموع: 1336 )
أصول الدين ( الحلقة 21 ) الولاء والبراء
2016-10-20
الحلقة الحادية والعشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الولاء والبراء، ومنزلتهما في الإٍسلام، وبيّن أن من أصول العقيدة الإسلامية أنه يجب على كل مسلم يَدينُ بهذه العقيدة أنْ يوالىَ أهلهَا ويعادى أعداءها.
أصول الدين ( الحلقة 20 ) المسارعة إلى الخيرات
2016-10-20
الحلقة العشرون، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن المسارعة إلى الخيرات، وبيّن أنها من صفات المؤمنين، ويستمر فيها المؤمن في جميع الأوقات من السنة.
برنامج مناسك ( الحلقة 13 ) زيارة المسجد النبوي
2016-09-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة ذكر بعض سنن زيارة المسجد النبوي، مع التحذير من بعض البدع التي لا يجوز فعلها عند الزيارة.
برنامج مناسك ( الحلقة 12 ) آخر أعمال الحج
2016-09-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة الكلام عن آخر أعمال الحج، وبعض الأحكام المتعلقة بطواف الوداع، وما يختم به كل حاج حجه.
برنامج مناسك ( الحلقة 11 ) أيام التشريق
2016-09-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ المقصود بأيام التشريق، وما يشرع فيها للحجاج من الأعمال.
برنامج مناسك ( الحلقة 10 ) يوم النحر
2016-09-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة الكلام عن يوم عيد الأضحى، وبيان فضله ومنزلته في الإسلام.
برنامج مناسك ( الحلقة 09 ) مزدلفة
2016-09-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ الأفعال التي تشرع للحجاج في مزدلفة، كما وضّح بعضًا من الأحكام التي يكثر السؤال عنها في شأن المبيت بمزدلفة.
برنامج مناسك ( الحلقة 08 ) يوم عرفة
2016-09-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة كلام موجز عن يوم عرفة، وفضله، وذكر ما ورد من الأحاديث التي تبيّن منزلة هذا اليوم بين سائر الأيام.
برنامج مناسك ( الحلقة 07 ) يوم التروية
2016-09-10
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن يوم التروية، وفضل هذا اليوم، وما يشرع فيه من الأعمال والعبادات.
برنامج مناسك ( الحلقة 06 ) العمرة وكيفيتها
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن العمرة، وفضلها، وحكمها، كما بيّن صفة أدائها في ضوء السنة النبوية.
برنامج مناسك ( الحلقة 05 ) المواقيت ومحظورات الإحرام
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الأحكام المتعلقة بالإحرام، ومحظوراته، كما بيّن المقصود بالمواقيت الزمانية والمكانية.
برنامج مناسك ( الحلقة 04 ) الإحرام
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الأحكام المتعلقة بالإحرام، من سننه، وآدابه، وواجباته.
برنامج مناسك ( الحلقة 03 ) مناسك الحج
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أنواع الحج، وأي نسك أفضل، والفروق بين كل النسك.
برنامج مناسك ( الحلقة 02 ) البيت العتيق
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ المقصود بالبيت العتيق، كما ذكر بعض الآداب التي تسن عند زيارة بيت الله الحرام.
برنامج مناسك ( الحلقة 01 ) الركن الخامس
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ سليمان بن صالح الغصن، بعنوان: " مناسك ". وفي هذه السلسلة توضيح ميسر لمناسك وأحكام الحج، والعمرة، وزيارة المسجد النبوي. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الحج ركن من أركان الإسلام، وأنه من أعظم عبادات وشعائر الإسلام.
برنامج شعائر ( الحلقة 12 ) لقد جاءكم رسول من أنفسكم
2016-09-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " لقد جاءكم رسول من أنفسكم " الآية.
برنامج شعائر ( الحلقة 11 ) واستغفروا الله إن الله غفور رحيم
2016-09-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " واستغفروا الله إن الله غفور رحيم ".
برنامج شعائر ( الحلقة 10 ) ويذكروا اسم الله في أيام معلومات
2016-09-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " ويذكروا اسم الله في أيام معلومات " الآية.
برنامج شعائر ( الحلقة 09 ) والبدن جعلناها لكم من شعائر الله
2016-09-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " والبدن جعلناها لكم من شعائر الله " الآية.
برنامج شعائر ( الحلقة 08 ) فإذا أفضتم من عرفات
2016-09-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام " الآية.
برنامج شعائر ( الحلقة 07 ) ليشهدوا منافع لهم
2016-09-10
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات ".
برنامج شعائر ( الحلقة 06 ) ومن يرد فيه بإلحاد نذقه من عذاب أليم
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " ومن يرد فيه بإلحاد نذقه من عذاب أليم ".
برنامج شعائر ( الحلقة 05 ) فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج " الآية.
برنامج شعائر ( الحلقة 04 ) ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ".
برنامج شعائر ( الحلقة 03 ) وأذن في الناس بالحج
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " وأذن في الناس بالحج " الآية.
Go to the Top