استعراض المرئيات ( 226 - 250 من مجموع: 1336 )
برنامج شعائر ( الحلقة 02 ) قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصا له الدين
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصًا له الدين ".
برنامج شعائر ( الحلقة 01 ) اليوم أكملت لكم دينكم
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عمر المقبل، بعنوان: " شعائر ". وفي هذه السلسلة يقف الشيخ في كل حلقة مع آية من كتاب الله - عز وجل -، مبينًا ما تضمنته هذه الآية من دلالات، وأسرار، وهدايات. وفي هذه الحلقة وقفة مع قول الله - تعالى -: " اليوم أكملت لكم دينكم " الآية.
برنامج لبيك ( الحلقة 13 )  زيارة المسجد النبوي
2016-09-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر بعض سنن زيارة المسجد النبوي، مع التحذير من بعض البدع، والتي أحدثها الناس عند الزيارة.
برنامج لبيك ( الحلقة 12 )  آخر أعمال الحج وطواف الوداع
2016-09-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة الكلام عن آخر أعمال الحج، وبعض الأحكام المتعلقة بطواف الوداع.
برنامج لبيك ( الحلقة 11 ) الحج والتربية والصبر
2016-09-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الدروس التربوية، والتي نتعلمها في الحج، ومن أعظمها: مكانة وأهمية الصبر في حياة المسلم.
برنامج لبيك ( الحلقة 10 ) افعل ولا حرج
2016-09-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة تحدث الشيخ عن قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " افعل ولا حرج "، واستنبط من هذا الحديث أحكامًا وفوائد جليلة.
برنامج لبيك ( الحلقة 09 ) التوحيد والحج
2016-09-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيان أن الحج من أعظم شعائر إقامة التوحيد، وأن الله - جلَّ وعلا - جعل الحج من أكبر العبادات البدنية والمالية.
برنامج لبيك ( الحلقة 08 ) الحج والدعاء والذكر
2016-09-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ مكانة الدعاء والذكر في الحج، وأنه ينبغي لكل حاج أن يستغل وقته في ذلك.
برنامج لبيك ( الحلقة 07 ) التلبية في الحج والعمرة
2016-09-10
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن التلبية، وبيّن أنها شعيرة من شعائر الإسلام، مع ذكر بعض سننها.
برنامج لبيك ( الحلقة 06 ) يوم عرفة
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن أفضل يوم طلعت الشمس عليه، يوم عرفة، مع بيان ما يشرع للحاج من العبادات، ولغير الحاج من صوم وذكر.
برنامج لبيك ( الحلقة 05 ) البلد الآمن
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الله - تعالى - جعل مكة مباركة ومكرمة، وأن من دخل فيها كان آمنًا.
برنامج لبيك ( الحلقة 04 ) توجيهات للنساء في الحج
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من أحكام الحج التي تخص النساء، والتي يكثر السؤال عنها.
برنامج لبيك ( الحلقة 03 ) المواقيت والمحظورات
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الأحكام المتعلقة بالإحرام، ومحظوراته، كما بيّن المقصود بالمواقيت الزمانية والمكانية.
برنامج لبيك ( الحلقة 02 ) أنساك الحج
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أنواع الحج، كما بيّن أي نسك أفضل، والفروق بين النسك.
برنامج لبيك ( الحلقة 01 ) فريضة الحج
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ خالد الشايع، بعنوان: " لبيك ". وهذه السلسلة حول الحج وما يتعلق به من مسائل التربية، والإحرام، والمواقيت، والمحظورات، والتعاون، والتآلف. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الحج ركن من أركان الإسلام، ثم بيّن من يجب عليه الحج.
برنامج أحكام ( الحلقة 13 )  آخر أعمال الحج
2016-09-10
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة الكلام عن آخر أعمال الحج، وبعض الأحكام المتعلقة بطواف الوداع، وزيارة المسجد النبوي.
برنامج أحكام ( الحلقة 12 )  أيام التشريق
2016-09-10
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ المقصود بأيام التشريق، وما يشرع فيها للحجاج من الأعمال.
برنامج أحكام ( الحلقة 11 ) النساء والحج
2016-09-10
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من أحكام الحج التي تخص النساء، والتي يكثر السؤال عنها.
برنامج أحكام ( الحلقة 10 ) افعل ولا حرج
2016-09-10
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة تحدث الشيخ عن قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " افعل ولا حرج "، واستنبط من هذا الحديث أحكامًا وفوائد جليلة.
برنامج أحكام ( الحلقة 09 ) يوم النحر
2016-09-10
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة الكلام عن يوم عيد الأضحى، وبيان فضله ومنزلته في الإسلام.
برنامج أحكام ( الحلقة 08 ) المشعر الحرام
2016-09-10
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ المقصود بالمشعر الحرام، وسبب تسميته كذلك.
برنامج أحكام ( الحلقة 07 ) يوم عرفة
2016-09-10
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة تكلم الشيخ عن أفضل يوم طلعت الشمس عليه، يوم عرفة، مع بيان ما يشرع للحاج من العبادات، ولغير الحاج من صوم والذكر.
برنامج أحكام ( الحلقة 06 ) يوم التروية
2016-09-10
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيان الأفعال المشروعة للحجاج يوم التروية.
برنامج أحكام ( الحلقة 05 ) الطواف والسعي
2016-09-10
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى الطواف والسعي، وحكمهما في الحج والعمرة.
برنامج أحكام ( الحلقة 04 ) أنواع الحج
2016-09-10
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة الكلام عن أنواع الحج، والفروق بين كل نسك من أنساك الحج.
Go to the Top