استعراض المرئيات ( 251 - 275 من مجموع: 1336 )
برنامج أحكام ( الحلقة 03 ) الإحرام
2016-09-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض الأحكام المتعلقة بالإحرام، ومحظوراته.
برنامج أحكام ( الحلقة 02 ) الاستطاعة
2016-09-10
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ أن الاستطاعة من شروط وجوب الحج، ثم بيّن المقصود بالاستطاعة.
برنامج أحكام ( الحلقة 01 ) الحج
2016-09-10
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، لفضيلة الشيخ عبد الحكيم العجلان، بعنوان: " أحكام ". وهذه السلسلة حول جملة من أحكام مناسك الحج والعمرة، وما يتعلق بذلك من وصايا وتوجيهات. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى الحج، وكيفية فريضته، وبعض فوائد الحج.
أدلة وجود الله ( الحلقة 10 ) شبهة من خلق الخالق
2016-07-28
الحلقة الثانية، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: شبهة من خلق الخالق.
أدلة وجود الله ( الحلقة 09 ) قانون السببية
2016-07-28
الحلقة التاسعة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: قانون السببية.
أدلة وجود الله ( الحلقة 08 ) الكون مخلوق ( الجزء الثاني )
2016-07-28
الحلقة الثامنة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: الكون مخلوق.
أدلة وجود الله ( الحلقة 07 ) الكون مخلوق ( الجزء الأول )
2016-07-28
الحلقة السابعة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: الكون مخلوق.
أدلة وجود الله ( الحلقة 06 ) الغنى والوحدانية
2016-07-28
الحلقة السادسة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: الغنى والوحدانية.
أدلة وجود الله ( الحلقة 05 ) هل يمكن أن يوصف الخالق بالنقص ؟
2016-07-28
الحلقة الخامسة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: هل يمكن أن يوصف الخالق بالنقص ؟
أدلة وجود الله ( الحلقة 04 ) دليل الكمال
2016-07-28
الحلقة الرابعة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: دليل الكمال.
أدلة وجود الله ( الحلقة 03 ) دليل الأفعال - هل الصدفة أوجدت الكون ؟
2016-07-28
الحلقة الثالثة، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: دليل الأفعال - هل الصدفة أوجدت الكون ؟
أدلة وجود الله ( الحلقة 02 ) الموجود بذاته والموجود بغيره
2016-07-28
الحلقة الثانية، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: الموجود بذاته والموجود بغيره.
أدلة وجود الله ( الحلقة 01 ) منع التسلسل في المؤثر
2016-07-28
الحلقة الأولى، من السلسلة المرئية، بعنوان: " أدلة وجود الله "، والتي أُنتجت تحت إشراف " مركز اليقين " المتخصص لمواجهة الإلحاد واللادينية. وفي هذه السلسلة سرد جملة من الأدلة العقلية والنقلية والفطرية التي تبيّن ضرورة وجود الخالق - تبارك وتعالى -، وتنقد الاعتقاد الإلحادي واللاديني، ويبطل أبرز شبه الملحدين. وعنوان هذه الحلقة: منع التسلسل في المؤثر.
أصول الدين ( الحلقة 19 ) آداب العيد
2016-07-22
الحلقة التاسعة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن آداب العيد.
أصول الدين ( الحلقة 18 ) الزكاة فضلها وأحكامها
2016-07-22
الحلقة الثامنة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الزكاة وفضلها، وأحكامها.
أصول الدين ( الحلقة 17 ) فضل العشر الأواخر وليلة القدر
2016-07-22
الحلقة السابعة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن فضل العشر الأواخر، وليلة القدر.
أصول الدين ( الحلقة 16 ) أحكام الصيام وآدابه
2016-07-22
الحلقة السادسة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن أحكام الصيام، وآدابه.
أصول الدين ( الحلقة 15 ) حكم صيام رمضان وخصائصه
2016-07-22
الحلقة الخامسة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن حكم صيام رمضان، وخصائصه.
أصول الدين ( الحلقة 14 ) الإيمان بالقضاء والقدر
2016-07-22
الحلقة الرابعة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الإيمان بالقضاء والقدر.
أصول الدين ( الحلقة 13 ) الإيمان باليوم الآخر
2016-07-22
الحلقة الثالثة عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الإيمان باليوم الآخر.
أصول الدين ( الحلقة 12 ) خطر النفاق على المؤمن
2016-07-22
الحلقة الثانية عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن خطر النفاق على المؤمن.
أصول الدين ( الحلقة 11 ) الشرك الأصغر وخطره على الأمة
2016-07-22
الحلقة الحادية عشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الشرك الأصغر، وبيّن خطره على الأمة.
أصول الدين ( الحلقة 10 ) الشرك يضاد التوحيد وينافيه
2016-07-22
الحلقة العاشرة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد بيّن فضيلة الشيخ في هذه الحلقة أن الشرك يضاد التوحيد، وينافيه.
أصول الدين ( الحلقة 09 ) الإخلاص وثمراته
2016-07-22
الحلقة التاسعة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الإخلاص، وثمراته.
أصول الدين ( الحلقة 08 ) الإحسان وثمراته
2016-07-22
الحلقة الثامنة، من برنامج " أصول الدين "، من قناة زاد العلمية، وضيف هذا البرنامج هو فضيلة الشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني - حفظه الله -. وقد تكلم فضيلة الشيخ في هذه الحلقة عن الإحسان، وثمراته.
Go to the Top