استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 80 )
كلمتان خفيفتان على اللسان
2016-05-26
مادة مرئية باللغة المندنكية، وفيها تحدث الشيخ عن حديث كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان.
فضل التوحيد وخطر الشرك
2016-05-26
مادة مرئية باللغة المندنكية، يتكلم الشيخ فيها عن أهمية التوحيد، وخطر الشرك والبعد عن أي عمل يقرب المرء إلى الشرك، وإخلاص العبادة لله وحدة.
أهمية الزواج
2016-05-26
مادة مرئية باللغة المندنكية، يتكلم فيها الشيخ عن أهمية الزواج، وخطورة الزنا في الشريعة الإسلامية.
نواقض الإسلام
2016-05-26
مادة مرئية باللغة المندنكية، يتكلم فيها الشيخ عن نواقض الإسلام، بناء على كتاب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -.
الأحكام المتعلقة بالصوم
2015-12-21
تحدث الشيخ عن الصوم والأحكام المتعلقة به، وتكلم عن المفسدات والمنهيات أثناء الصوم، وكيف يتعامل الصائم مع الأمور الطارئة.
إخلاص العمل لله
2015-11-21
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على بيان أهمية إخلاص العمل لله - تعالى - وأهمية الابتعاد عن الرياء والشرك.
مفسدات الصلاة
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على بيان بعض الأمور التي تفسد الصلاة في ضوء الكتاب والسنة.
أحكام الأذان
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على بيان بعض الأحكام المتعلقة بالأذان، وكيفيته، وفضله، وذكر الأخطاء الشائعة في الأذان.
صلاة الخوف
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على بيان الأحكام المتعلقة بصلاة الخوف، وذكر كيفيتها الواردة في السنة النبوية.
كيفية الصلاة
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على بيان كيفية صلاة النبي - صلى الله عليه وسلم - من تكبيرة الإحرام إلى التسليم في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
قضاء الصلاة
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على بيان الأحكام المتعلقة بقضاء الصلاة، وكيفية القضاء، وحكم قضاء الصلاة لمن تركها عمداً، وغير ذلك من الأحكام.
شرح القواعد الأربع
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، تحتوي على شرح "القواعد الأربع" للإمام المجدد شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وهي رسالة مختصرة، اشتملت على تقرير، ومعرفة قواعد التوحيد، وقواعد الشرك، ومسألة الحكم على أهل الشرك، والشفاعة المنفية، والشفاعة المثبتة.
تذكرة الموت
2015-09-28
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، وفيها بيان أنه يجب على المرء أن يكثر من ذكر الموت، كما قال الرسول - صلى الله عليه وسلم -: " أكثروا من ذكر هادم اللذات".
فوائد التوحيد
2015-09-23
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، وفيها بيان أن للتوحيد فوائد كثيرة، وآثار حميدة، ونتائج جميلة.
أول دعوة الرسل
2015-09-23
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، وفيها بيان أن التوحيد هو أول ما يدعو إليه جميع الرسل والأنبياء - عليهم الصلاة والسلام -.
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
2015-09-23
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، وفيها بيان فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وذكر العبادات المشروعة في هذه الأيام.
عجائب قدرة الله في خلق البحر
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة المندنكية، وفيها ذكر عظمة قدرة الله - سبحانه وتعالى - في خلق البحر، وأن البحر آية من آيات قدرة الله؛ فيجب التدبر في ذلك.
شرح كشف الشبهات
2015-08-28
محاضرة مرئية باللغة المندنكية، وفيها شرح كتاب "كشف الشبهات"، للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -.
آداب المعاشرة الزوجية
2015-08-09
محاضرة مرئية باللغة المندنكية، وفيها بيان بعض الأخلاق التي تجوز في المعاشرة الزوجية والتى لا تجوز فيها.
حكاية النبي صلى الله عليه وسلم عن عذاب القبر 5
2015-08-08
الجزء الخامس من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية حول شرح حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - الذي رواه البخاري وفيه ذكر رؤية النبي - صلى الله عليه وسلم - يقصها النبي - عليه الصلاة والسلام - على بعض الصحابة، ويبين بعض أنواع العصاة الذين يعذبون في قبورهم وسبب عذابهم. وبداية الحديث: " إِنَّهُ أَتَانِى اللَّيْلَةَ آتِيَانِ وَإِنَّهُمَا ابْتَعَثَانِى وَإِنَّهُمَا قَالَا لِى انْطَلِقْ..." الحديث.
حكاية النبي صلى الله عليه وسلم عن عذاب القبر 4
2015-08-08
الجزء الرابع من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية حول شرح حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - الذي رواه البخاري وفيه ذكر رؤية النبي - صلى الله عليه وسلم - يقصها النبي - عليه الصلاة والسلام - على بعض الصحابة، ويبين بعض أنواع العصاة الذين يعذبون في قبورهم وسبب عذابهم. وبداية الحديث: " إِنَّهُ أَتَانِى اللَّيْلَةَ آتِيَانِ وَإِنَّهُمَا ابْتَعَثَانِى وَإِنَّهُمَا قَالَا لِى انْطَلِقْ..." الحديث.
حكاية النبي صلى الله عليه وسلم عن عذاب القبر 3
2015-08-08
الجزء الثالث من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية حول شرح حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - الذي رواه البخاري وفيه ذكر رؤية النبي - صلى الله عليه وسلم - يقصها النبي - عليه الصلاة والسلام - على بعض الصحابة، ويبين بعض أنواع العصاة الذين يعذبون في قبورهم وسبب عذابهم. وبداية الحديث: " إِنَّهُ أَتَانِى اللَّيْلَةَ آتِيَانِ وَإِنَّهُمَا ابْتَعَثَانِى وَإِنَّهُمَا قَالَا لِى انْطَلِقْ..." الحديث.
حكاية النبي صلى الله عليه وسلم عن عذاب القبر 2
2015-08-08
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية حول شرح حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - الذي رواه البخاري وفيه ذكر رؤية النبي - صلى الله عليه وسلم - يقصها النبي - عليه الصلاة والسلام - على بعض الصحابة، ويبين بعض أنواع العصاة الذين يعذبون في قبورهم وسبب عذابهم. وبداية الحديث: " إِنَّهُ أَتَانِى اللَّيْلَةَ آتِيَانِ وَإِنَّهُمَا ابْتَعَثَانِى وَإِنَّهُمَا قَالَا لِى انْطَلِقْ..." الحديث.
حكاية النبي صلى الله عليه وسلم عن عذاب القبر 1
2015-08-08
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية حول شرح حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - الذي رواه البخاري وفيه ذكر رؤية النبي - صلى الله عليه وسلم - يقصها النبي - عليه الصلاة والسلام - على بعض الصحابة، ويبين بعض أنواع العصاة الذين يعذبون في قبورهم وسبب عذابهم. وبداية الحديث: " إِنَّهُ أَتَانِى اللَّيْلَةَ آتِيَانِ وَإِنَّهُمَا ابْتَعَثَانِى وَإِنَّهُمَا قَالَا لِى انْطَلِقْ..." الحديث.
حفظ الدين من الضروريات الخمس
2015-08-03
مقطع مرئي باللغة الماندنكية وفيه بيان أن حفظ الدين من الضوريات الخمس وبيان أهمية حفظ الدين من كل ما ينقصه.
Go to the Top