استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 80 )
حفظ العقل
2015-08-03
مقطع مرئي باللغة الماندنكية وفيه بيان أن حفظ العقل من الضروريات التي جاءت جميع الشرائع السابقة بها، وبيان أهمية حماية العقل من كل ما يضره.
صدق نبوة النبي صلى الله عليه وسلم
2015-08-03
مقطع مرئي باللغة الماندنكية وفيه بيان صدق نبوة النبي - صلى الله عليه وسلم - ومنهجه في زمن الفتنة، والرد على مخالفيه الذين أنكروا نبوته - صلى الله عليه وسلم -.
أقسام الأنبياء
2015-07-10
مقطع مرئي باللغة الماندنكية وفيه ذكر مراتب الأنبياء من حيث التفضيل:
أولا : أولو العزم
ثانيا : الرسل غير أولو العزم
ثالثا : ما اختلف في نبوتهم مثل خضر ولقمان.
الكذابون الذين ادعوا النبوة
2015-07-06
مقطع مرئي باللغة الماندنكية فيه ذكر بعض الذين ادعوا النبوة، وقد أصبح اسم الكذاب شعارا لهم إلى يوم الدين.
حقيقة النبوة
2015-07-06
مقطع مرئي باللغة الماندنكية فيه بيان حقيقة النبوة ومكانتها عند الله وما يترتب على الإيمان الإيمان بهم وأن العبادة لا يوصل الانسان إلى هذه المنزلة وإنما هو اصطفاء من الله سبحانه وتعالى - وأنه لا نبي و لا رسول بعد محمد - صلى الله عليه وسلم -.
الصدق - 2
2015-07-06
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية وفيها ذكر بعض فوائد الصدق ومنها أن الإنسان يكتب عند الله صديقا، كما بين فيها خطر الكذب وما فيه من الأضرار الدنيوية والأخروية.
الصدق - 1
2015-07-06
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة الماندنكية وفيها ذكر بعض فوائد الصدق ومنها أن الإنسان يكتب عند الله صديقا، كما بين فيها خطر الكذب وما فيه من الأضرار الدنيوية والأخروية.
أحكام النكاح
2015-07-06
مقطع مرئي باللغة الماندنكية فيه ذكر بعض الأحكام التي يجب على كل من يريد الزواج معرفتها لأهميتها في الحياة الزوجية.
فوائد من معرفة قصص الأنبياء
2015-07-06
مقطع مرئي باللغة الماندنكية فيه ذكر بعض الفوائد التي يحصل عليها الإنسان حينما يستمع إلى قصص الأنبياء.
النكاح - 5
2015-06-10
الجزء الخامس من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الماندنكية بعنوان: "النكاح". وفي هذه السلسلة بين المحاضر أن النكاح من سنن الأنبياء التي لها من الفوائد الكثيرة ومن أكبر هذه الفوائد حفظ السلالة البشرية، وحصن الفرج، وغد البصر وغيرها من الفوائد. كما بين بعض الأحكام المتعلقة بالنكاح الإسلامي وكيفية بناء الأسرة المسلمة.
النكاح - 4
2015-06-10
الجزء الرابع من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الماندنكية بعنوان: "النكاح". وفي هذه السلسلة بين المحاضر أن النكاح من سنن الأنبياء التي لها من الفوائد الكثيرة ومن أكبر هذه الفوائد حفظ السلالة البشرية، وحصن الفرج، وغد البصر وغيرها من الفوائد. كما بين بعض الأحكام المتعلقة بالنكاح الإسلامي وكيفية بناء الأسرة المسلمة.
النكاح - 3
2015-06-10
الجزء الثالث من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الماندنكية بعنوان: "النكاح". وفي هذه السلسلة بين المحاضر أن النكاح من سنن الأنبياء التي لها من الفوائد الكثيرة ومن أكبر هذه الفوائد حفظ السلالة البشرية، وحصن الفرج، وغد البصر وغيرها من الفوائد. كما بين بعض الأحكام المتعلقة بالنكاح الإسلامي وكيفية بناء الأسرة المسلمة.
النكاح - 2
2015-06-10
الجزء الثاني من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الماندنكية بعنوان: "النكاح". وفي هذه السلسلة بين المحاضر أن النكاح من سنن الأنبياء التي لها من الفوائد الكثيرة ومن أكبر هذه الفوائد حفظ السلالة البشرية، وحصن الفرج، وغد البصر وغيرها من الفوائد. كما بين بعض الأحكام المتعلقة بالنكاح الإسلامي وكيفية بناء الأسرة المسلمة.
النكاح - 1
2015-06-10
الجزء الأول من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الماندنكية بعنوان: "النكاح". وفي هذه السلسلة بين المحاضر أن النكاح من سنن الأنبياء التي لها من الفوائد الكثيرة ومن أكبر هذه الفوائد حفظ السلالة البشرية، وحصن الفرج، وغد البصر وغيرها من الفوائد. كما بين بعض الأحكام المتعلقة بالنكاح الإسلامي وكيفية بناء الأسرة المسلمة.
قصة الساحر والراهب والغلام
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة الماندنكية ذكر فيها الداعية القصة المشهورة التي حكاها النبي - صلى الله عليه وسلم - عن الأمم السابقة والتي دارت بين الساحر والراهب والغلام. وقد استنبط الداعية ما فيها من العبر والفوائد العظيمة للمؤمنين.
قصة نبي الله موسى عليه السلام
2015-05-27
محاضرة مرئية بلغة الماندينكا تحتوي على العبر والدروس المستفادة من قصة موسى - عليه السلام -.
الربا
2015-05-03
محاضرة مرئية باللغة المندنكية يبين فيها المحاضر الأخطار المترتبة على التعامل بالربا في الدنيا والآخرة، ويوضح سبل التخلص منه.
رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم
2015-04-27
محاضرة مرئية باللغة المندنكية فيها شرح حديث عبد الرحمن بن سمرة ورؤيا الذي رآه النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - في منامه ورؤيا الأنبياء حق ووحي. وبدأ النبي - صلى الله عليه وسلم - الحديث بقوله: [إني رأيت البارحة عجبا ، رأيت رجلا من أمتي قد احتوشته ملائكة ، فجاءه وضوؤه فاستنقذه من ذلك...] الحديث.
شرح حديث جبريل
2015-04-21
محاضرة مرئية باللغة المندنكية تحدث فيها الداعية عن حديث جبريل المسمى بأم السنة. وقد شرح الداعية فيها أركان الإسلام والإيمان والإحسان شرحا وافيا.
حسن الخلق
2015-04-21
مقطع مرئي باللغة المندنكية عرَّج فيها الداعية على ما يجب على المسلم من التخلِّي بالأخلاق الحسن تأسيًا بالنبي - صلى الله عليه وسلم -؛ حيث كان أحسن الناس أخلاقًا؛ إذ كان خُلُقه القرآن، وقد رغَّب في حُسن الخُلق في مجالات عديدة.
شرح ثلاثة الأصول الجزء الأول - 7
2015-03-18
الجزء السابع من محاضرة شرح ثلاثة الأصول باللغة المندنكية. والرسالة مختصرة ونفيسة تحتوي على الأصول الواجب على الإنسان معرفتها من معرفة العبد ربه، ومعرفة العبد دينه، ومعرفة النبي - صلى الله عليه وسلم -. وقد شرح الداعية هذه الرسالة بشرح واضح وسهل.
شرح ثلاثة الأصول الجزء الأول - 6
2015-03-18
الجزء السادس من محاضرة شرح ثلاثة الأصول باللغة المندنكية. والرسالة مختصرة ونفيسة تحتوي على الأصول الواجب على الإنسان معرفتها من معرفة العبد ربه، ومعرفة العبد دينه، ومعرفة النبي - صلى الله عليه وسلم -. وقد شرح الداعية هذه الرسالة بشرح واضح وسهل.
شرح ثلاثة الأصول الجزء الأول - 5
2015-03-18
الجزء الخامس من محاضرة شرح ثلاثة الأصول باللغة المندنكية. والرسالة مختصرة ونفيسة تحتوي على الأصول الواجب على الإنسان معرفتها من معرفة العبد ربه، ومعرفة العبد دينه، ومعرفة النبي - صلى الله عليه وسلم -. وقد شرح الداعية هذه الرسالة بشرح واضح وسهل.
شرح ثلاثة الأصول الجزء الأول - 4
2015-03-18
الجزء الرابع من محاضرة شرح ثلاثة الأصول باللغة المندنكية. والرسالة مختصرة ونفيسة تحتوي على الأصول الواجب على الإنسان معرفتها من معرفة العبد ربه، ومعرفة العبد دينه، ومعرفة النبي - صلى الله عليه وسلم -. وقد شرح الداعية هذه الرسالة بشرح واضح وسهل.
شرح ثلاثة الأصول الجزء الأول - 3
2015-03-18
الجزء الثالث من محاضرة شرح ثلاثة الأصول باللغة المندنكية. والرسالة مختصرة ونفيسة تحتوي على الأصول الواجب على الإنسان معرفتها من معرفة العبد ربه، ومعرفة العبد دينه، ومعرفة النبي - صلى الله عليه وسلم -. وقد شرح الداعية هذه الرسالة بشرح واضح وسهل.
Go to the Top