عالم الجن والشياطين

كتب البطاقة التعريفية
العنوان: عالم الجن والشياطين
اللغة: فارسي
نبذة مختصرة: عالم الجن والشياطين : هذا الكتاب هو الجزء الثالث من سلسلة العقيدة في ضوء الكتاب والسنة، ويحتوي على المباحث التالية:
- الفصل الأول: تعريف وبيان بهذا العالم: أصلهم، وخلقهم، وأسمائهم، وأصنافهم، وطعامهم، وشرابهم، وزواجهم، ومساكنهم، ودوابهم، وقدراتهم التي وهبهم الله إياها. وستجد في غضون هذا الفصل الأدلة التي تثبت وجودهم، وترد على المنكرين.
- الفصل الثاني: بيان الغاية التي خلقوا من أجلها، وطريقة تبليغهم المبادئ والأحكام الربانية، وعموم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم.
- الفصل الثالث: صلب هذه الرسالة، وفيه عدة مباحث: الأول: أسباب العداء بين الإنسان والشيطان، والتدليل على قوة العداء وعمقه، وتحذير الله لنا من هذا العدو. الثاني: الأهداف القريبة والبعيدة للشيطان. الثالث: أساليب الشيطان في إضلال الإنسان. الرابع: قيادته للمعركة، وجنده فيها. الخامس: مصائد الشيطان التي يكيد بها الإنسان. ثم الحديث عن وسوسة الشيطان، التي هي سلاحه في إفساد النفوس، وزرع الفساد في القلوب.
- الفصل الرابع: تعرض المؤلف فيه لعدة قضايا تضل بها الشياطين العباد: الأول: تمثل الشياطين وتكليمها لبعض العباد، وما ترتب على ذلك من الفساد. الثانية: تحضير الأرواح، ومدى صحة ذلك، وعلاقة هذا بالشيطان. الثالثة: مدى معرفة الجن بعالم الغيب، وما ترتب على اعتقاد الناس بأن الجن يعلمون الغيب من فساد. الرابعة: الجن والأطباق الطائرة.
- الفصل الخامس: تحديد الأسلحة التي لا بد للمسلم أن يتسلح بها، وهو يخوض المعركة مع الشيطان.
- الفصل السادس والأخير: تحدثت فيه عن الحكمة من خلق الشيطان.
تأريخ الإضافة: 2009-12-02
الرابط المختصر: http://IslamHouse.com/257601
:: هذا العنوان مصنف موضوعياً ضمن التصانيف الآتية ::
- هذه البطاقة مترجمة باللغات التالية: فارسي
المرفقات ( 2 )
1.
دنیای جن ها و شیاطین
3.2 MB
فتح: دنیای جن ها و شیاطین.pdf
2.
دنیای جن ها و شیاطین
38.6 MB
فتح: دنیای جن ها و شیاطین.doc
Go to the Top