استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 788 )
سؤال وجواب ( الحلقة 07 ) الجمع بين حديث جبريل وحديث وفد أبي القيس في تفسير الإيمان
2017-03-20
الحلقة، السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " كيف نجمع بين حديث جبريل - عليه السلام - في تفسير الإيمان، مع حديث وفد أبي القيس، والذي فسّر فيه النبي - صلى الله عليه وسلم - الإيمان أيضًا ؟".
سؤال وجواب ( الحلقة 06 ) ما تعريف الايمان عند أهل السنة والجماعة وهل يزيد وينقص ؟
2017-03-20
الحلقة، السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " ما تعريف الايمان عند أهل السنة والجماعة وهل يزيد وينقص ؟".
سؤال وجواب ( الحلقة 05 ) ما المراد بالوسطية في الدين ؟
2017-03-20
الحلقة، الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " ما المراد بالوسطية في الدين ؟".
سؤال وجواب ( الحلقة 04 ) ما أبرز خصائص الفرقة الناجية ؟
2017-03-20
الحلقة، الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " ما أبرز خصائص الفرقة الناجية ؟".
سؤال وجواب ( الحلقة 03 ) من هم أهل السنة والجماعة ؟
2017-03-20
الحلقة، الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " من هم أهل السنة والجماعة ؟".
سؤال وجواب ( الحلقة 02 ) ما أصول أهل السنة والجماعة في العقيدة وغيرها من أمور الدين ؟
2017-03-20
الحلقة، الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " ما أصول أهل السنة والجماعة في العقيدة وغيرها من أمور الدين ؟".
سؤال وجواب ( الحلقة 01 ) ما شرك المشركين الذين بعث فيهم النبي صلى الله عليه وسلم ؟
2017-03-20
الحلقة، الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، والتي تحتوي على ترجمة بعض فتاوى مختارة للشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - إلى اللغة التجرينية. وفي هذه المحاضرة جواب عن سؤال: " ما شرك المشركين الذين بعث فيهم النبي - صلى الله عليه وسلم - ؟".
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 14 ) وجوب إفراد الله بالعبادة وأهمية اجتناب الشرك
2017-03-20
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية وجوب إفراد الله - تعالى - بالعبادة، وأهمية اجتناب الشرك.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 13 ) فضل العلم وأهله
2017-03-20
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية فضل العلم وأهله.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 21 ) شبهة عبادة ودعوة الصالحين
2017-03-14
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة رد الداعية على شبهة عبادة ودعوة الصالحين.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 20 ) الرسالة النبوية هي الدعوة الى التوحيد
2017-03-14
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الرسالة النبوية هي مبنية على الدعوة الى التوحيد.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 19 ) أول الرسل نوح عليه السلام
2017-03-14
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن أول الرسل نوح - عليه السلام -، وقد أرسله الله - تعالى - إلى قومه لما ظهر فيهم الشرك.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 18 ) الغلو في الصالحين
2017-03-14
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية خطر الغلو في الصالحين.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 17 ) ليبلوكم أيكم أحسن عملا
2017-03-14
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الله - تعالى - خلق الخلق ليعبدوه مخلصين له الدين؛ في ضوء قول الله - تعالى -: " الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ".
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 16 ) منزلة توحيد الألوهية
2017-03-14
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية منزلة توحيد الألوهية، وأن العبادة لا تقبل بلا توحيد.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 15 ) دعوة الأنبياء واحدة
2017-03-14
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن دعوة الأنبياء واحدة، وهي دعوة الناس إلى توحيد الله - تعالى -.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 12 ) الحكمة من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم
2017-03-14
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية الحكمة من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 11 ) العلماء ورثة الأنبياء
2017-03-14
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن العلماء ورثة الأنبياء، كما بيّن سبب ابتداء الرسائل والمؤلفات بالبسملة.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 10 ) كيفية الرد على المخالفين في باب التوحيد
2017-03-14
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية كيفية الرد على المخالفين في باب التوحيد.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 09 ) أنواع الشبهات وأهمية البعد عن الشبهات
2017-03-14
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أنواع الشبهات، وأهمية البعد عن الشبهات.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 08 ) حفظ الدين وكيفية تبليغه
2017-03-14
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الله - تعلى - تكفل بحفظ هذا الدين من التغيير، وأنه الدين الوحيد عند الله إلى قيام الساعة، كما بيّن أهمية تبليغ دين الإسلام.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 07 ) وجوب تبليغ العلم الشرعي وضرر كتمانه
2017-03-14
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية وجوب تبليغ العلم الشرعي، وضرر كتمانه.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 06 )  كيفية الابتعاد عن الشبهات والشهوات
2017-03-14
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية كيفية الابتعاد عن الشبهات والشهوات، وكيفية سلوك الطريق الصحيح بالصبر واليقين والعلم.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 05 ) إن الدين عند الله الإسلام
2017-03-14
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة بيّن الداعية أن الدين عند الله الإسلام.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 04 ) أهمية الصبر عند الابتلاء
2017-03-14
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن أهمية الصبر عند الابتلاء.
Go to the Top