استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 788 )
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 03 ) العلاقة بين الشبهات والشهوات
2017-03-14
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن العلاقة بين الشبهات والشهوات، كما بيّن بعض أسباب الابتلاء.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 02 ) خطر الشبهات والفتن
2017-03-14
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن خطر الفتنة والشبهات.
شرح كشف الشبهات ( الحلقة 01 ) المقدنة
2017-03-14
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب: " كشف الشبهات "، للإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -. وقد قام الداعية في هذه السلسلة بذكر أهم الموضوعات التي تناولها هذا الكتاب، مبيّنًا أهم المسائل، على وجه مختصر. وفي هذه الحلقة مقدمة مختصرة عن الكتاب، وبيان سبب تأليف الكتاب.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 42 ) يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي
2016-11-22
المحاضرة الثانية والأربعون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الثاني والأربعين من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يروي عن ربه - تبارك وتعالى -: " يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 41 ) لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به
2016-11-22
المحاضرة الحادية والأربعون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الحادي والأربعين من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعًا لما جئت به ".
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 40 ) كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
2016-11-22
المحاضرة الأربعون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الأربعون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل ".
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 39 ) إن الله تجاوز لي عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه
2016-11-22
المحاضرة التاسعة والثلاثون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث التاسع والثلاثون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " إن الله تجاوز لي عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه ".
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 38 ) من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب
2016-11-22
المحاضرة الثامنة والثلاثون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الثامن والثلاثون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " من عادى لي وليًا فقد آذنته بالحرب " الحديث.
تفسير سورة يس ( 28 - 40 )
2016-11-22
الجزء الثالث، من السلسلة المرئية، باللغة التجرينية، حول تفسير سورة يس. وفي هذا الجزء فسّر الداعية الآيات من 28 إلى الآية رقم 40، بتفسير واضح وسهل.
تفسير سورة يس ( 13 - 27 )
2016-11-22
الجزء الثاني، من السلسلة المرئية، باللغة التجرينية، حول تفسير سورة يس. وفي هذا الجزء فسّر الداعية الآيات من 13 إلى الآية رقم 27، بتفسير واضح وسهل.
تفسير سورة يس ( 01 - 12 )
2016-11-22
الجزء الأول، من السلسلة المرئية، باللغة التجرينية، حول تفسير سورة يس. وفي هذا الجزء فسّر الداعية الآيات من بداية السورة إلى الآية رقم 12، بتفسير واضح وسهل.
فضل أيام عشر ذي الحجة
2016-09-25
محاضرة مرئية باللغة التجرينية، تحدث المحاضر فيها حول فضل أيام عشر ذي الحجة، بأسلوب واضح وسهل.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 34 ) من رأى منكم منكرا فليغيره بيده
2016-09-24
المحاضرة الرابعة والثلاثون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الرابع والثلاتون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 35 ) لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا
2016-09-24
المحاضرة الخامسة والثلاثون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الخامس والثلاثون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 36 ) من سلك طريقا يلتمس فيه علما
2016-09-24
المحاضرة السادسة والثلاثون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث السادس والثلاون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا " الحيدث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 37 ) إن الله كتب الحسناات والسيئات ثم بين ذلك
2016-09-24
المحاضرة السابعة والثلاثون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الساع والثلاثون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " إن الله كتب الحسناات والسيئات ثم بيّن ذلك " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 19 ) احفظ الله يحفظك
2016-08-24
المحاضرة التاسعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث التاسع عشر من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " احفظ الله يحفظك " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 13 ) لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
2016-08-24
المحاضرة الثالثة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الثالث عشر من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ".
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 14 ) لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث
2016-08-24
المحاضرة الرابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الرابع عشر من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 15 ) من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
2016-08-24
المحاضرة الخامسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الخامس عشر من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 16 ) لا تغضب
2016-08-24
المحاضرة السادسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث السادس عشر من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " لا تغضب ".
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 17 ) إن الله كتب الإحسان على كل شيء
2016-08-24
المحاضرة السابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث السابع عشر، من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " إن الله كتب الإحسان على كل شيء " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 18 ) اتق الله حيثما كنت
2016-08-24
المحاضرة الثامنة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الثامن عشر من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " اتق الله حيثما كنت " الحديث.
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 20 ) إذا لم تستح فاصنع ما شئت
2016-08-24
المحاضرة العشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الأول من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " إذا لم تستح فاصنع ما شئت ".
شرح كتاب الأربعون النووية ( الحديث 21 ) قل آمنت بالله ثم استقم
2016-08-24
المحاضرة الحادية والعشرون، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التجرينية، حول شرح كتاب " الأربعون النووية "، للإمام يحيى بن شرف النووي - رحمه الله -. وفي هذه المحاضرة شرح الحديث الحادي والعشرون من الكتاب، وهو قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: " قل آمنت بالله ثم استقم ".
Go to the Top