استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 64 )
الدار الآخرة ( الحلقة 22 ) علامات الساعة الكبرى ( الجزء الخامس )
2016-12-14
الحلقة الثانية والعشرون، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الكبرى، ومنها: خروج يأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف ( خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب )، ونار تخرج من اليمن تطرد الناس الى محشرهم.
الدار الآخرة ( الحلقة 21 ) علامات الساعة الكبرى ( الجزء الرابع )
2016-12-14
الحلقة الحادية والعشرون، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الكبرى، ومنها: نزول عيسى عليه السلام، وقد قام الداعية في هذه الحلقة بذكر كلام مفصل عن هذا الموضوع.
الدار الآخرة ( الحلقة 20 ) علامات الساعة الكبرى ( الجزء الثالث )
2016-12-14
الحلقة العشرون، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الكبرى، ومنها: خروج الدجال، ثم قام الداعية بشرح حديث تميم الداري - رضي الله عنه - عن الدجال.
الدار الآخرة ( الحلقة 19 ) علامات الساعة الكبرى ( الجزء الثاني )
2016-12-14
الحلقة التاسعة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الكبرى، ومنها: خروج الدابة من الأرض تكلم الناس، وخروج الدخان المبين يملأ ما بين السماء والأرض، وخروج الدجال.
الدار الآخرة ( الحلقة 18 ) علامات الساعة الكبرى ( الجزء الأول )
2016-12-14
الحلقة الثامنة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الكبرى، ومنها: ظهور المهدي، ونزول عيسى - عليه السلام -، وطلوع الشمس من مغربها.
الدار الآخرة ( الحلقة 17 ) علامات الساعة الصغرى ( الجزء الخامس )
2016-12-14
الحلقة السابعة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الصغرى، ومنها: كثرة موت الفجأة، عودة جزيرة العرب مروجًا وأنهارًا، كثرة المطر وقلة النبات، كلام الحجر والشجر والسباع لبني آدم، تمني الموت من شدة البلاء، التشبه بالكفار، كثرة الطلاق، تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال، قتال اليهود وانتصار المسلمين عليهم، وغيرها من العلامات.
الدار الآخرة ( الحلقة 16 ) علامات الساعة الصغرى ( الجزء الرابع )
2016-12-14
الحلقة السادسة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الصغرى، ومنها: ظهور النساء الكاسيات العاريات، ظهور الرواحل الجديدة، صدق رؤيا المؤمن، ظهور الدجالين، كثرة الكذب، كثرة شهادة الزور وكتمان شهادة الحق، رفع العلم وظهور الجهل، انتشار الزنا، كثرة الرجال وقلة النساء.
الدار الآخرة ( الحلقة 15 ) علامات الساعة الصغرى ( الجزء الثالث )
2016-12-14
الحلقة الخامسة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الصغرى، ومنها: تقارب الزمان، قطيعة الرحم، سوء الجوار، ظهور الشحّ، كثرة الزلزال، قلة الصالحين، التسليم على الخاصة، وأخذ العلم عن الأصاغر.
الدار الآخرة ( الحلقة 14 ) علامات الساعة الصغرى ( الجزء الثاني )
2016-12-14
الحلقة الرابعة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الصغرى، ومنها: انتشار الخمر واستحلالها وتسميتها بأسماء أخرى، زخرفة المساجد والتباهي بها، التطاول في البنيان، ولادة الأمة ربتها، كثرة الهرج ( القتل ).
الدار الآخرة ( الحلقة 13 ) علامات الساعة الصغرى ( الجزء الأول )
2016-11-05
الحلقة الثالثة عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض علامات الساعة الصغرى، ومنها: ضياع الأمانة، وقبض العلم الشرعي، وظهور الجهل، وانتشار الزنا، وانتشار الربا، وانتشار المعازف، وغيرها.
الدار الآخرة ( الحلقة 12 ) علامات الساعة ( المقدمة )
2016-11-05
الحلقة الثانية عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة شرح بعض الآيات القرآنية التي تتكلم عن قيام الساعة، مع بيان المقصود من علامات الساعة، وتقسيمها إلى: الصغرى والكبرى.
الدار الآخرة ( الحلقة 11 ) وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ( الجزء الثاني )
2016-11-05
الحلقة الحادية عشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر حال النبي - صلى الله عليه وسلم - قبل وفاته بأربعة أيام، ووصيته بإمامة أبي بكر - رضي الله عنه - المسلمين في الصلوات، ثم وداع النبي - صلى الله عليه وسلم - لأزواجه وآل بيته، ووفاته ضحى يوم الاثنين من الثاني عشر من ربيع الأول، وله 63 سنة.
الدار الآخرة ( الحلقة 10 ) وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ( الجزء الأول )
2016-11-05
الحلقة العاشرة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة ذكر بعض أمثلة على خُلُق النبي العظيمة وشجاعته، ووداع النبي - صلى الله عليه وسلم - لأصحابه، ومرض موته - صلى الله عليه وسلم -.
الدار الآخرة ( الحلقة 09 ) صفات النبي صلى الله عليه وسلم
2016-11-05
الحلقة التاسعة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة بيان أهمية محبة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وشرح حديث أم معبد - رضي الله عنها - في وصف النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر بعض مواصفات النبي - صلى الله عليه وسلم -.
الدار الآخرة ( الحلقة 08 ) القبر أول منازل الآخرة
2016-11-05
الحلقة الثامنة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة شرح حديث البراء بن عازب الذي رواه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - حول نعيم القبر وعذابه، ونصه: " خرجنا مع النبي - صلى الله عليه وسلم 0 في جنازة رجل من الأنصار " الحديث.
الدار الآخرة ( الحلقة 07 ) الغسل والصلاة والدفن
2016-11-05
الحلقة السابعة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة رد على بعض والمفاهيم الخاطئة، والتي تتعلق بتجهيز الميت لدفنه، وبيان حكم صلاة الجنازة، وأهمية سداد الديون عن الميت، ومشروعية الإسراع عند حمل الميت، وما يشرع وما لا يشرع بعد الدفن.
الدار الآخرة ( الحلقة 06 ) سكرات الموت
2016-11-05
الحلقة السادسة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر. وفي هذه الحلقة شرح بعض الآيات من القرآن الكريم التي تتكلم عن سكرات الموت، وبيان أهوال سكرات الموت، والعلاقة بين سكرات الموت وتطهير المؤمن، وبيان أنه ما ثبت لملك الموت اسم غير هذا.
الدار الآخرة ( الحلقة 05 ) سوء الخاتمة
2016-08-02
الحلقة الخامسة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة بيان أنه لا أحد يضمن لتفسه حسن الخاتمة، وذكر بعض أسباب سوء الخاتمة، ومنها: الشك فيما أخبر به الله – سبحانه -، وعدم التوبة من المعاصي، ومجالسة أصحاب السوء، وسوء الظن بالله، وغير ذلك.
الدار الآخرة ( الحلقة 04 ) حسن الخاتمة
2016-08-02
الحلقة الرابعة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة بيان أهمية الاستعداد ليوم الرحيل بفعل الخير، وأن ذلك من علامات حسن الخاتمة، ومن أسباب حسن الخاتمة تقوى الله في السر والعلانية.
الدار الآخرة ( الحلقة 03 ) مرض الموت
2016-08-02
الحلقة الثالثة، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة تفسير بعض الآيات التي تذكر بالموت، وذكر بعض آداب زيارة المريض، وثواب زيارة المريض، وبيان أن من حقوق المسلم عيادة المريض، واتباع جنازته.
الدار الآخرة ( الحلقة 02 ) ذكر الموت
2016-08-02
الحلقة الثانية، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة ذكر بعض فوائد ذكر الموت، وشرح الحديث: " من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه "، وبيان أهمية الاستعداد للموت، وشرح الحديث: " اغتنم خمساً قبل خمس " الحديث.
الدار الآخرة ( الحلقة 01 ) المقدمة
2016-08-02
الحلقة الأولى، من السلسلة المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " الدار الآخرة ". وفيها ذكر جملة من الموضوعات المتعلقة بأحوال الآخرة، والإيمان بالغيب واليوم الآخر، وتعليم المسلمين حقيقة الآخرة؛ لكي يستعد المسلم لهذه الأحوال بفعل الخيرات وترك المنكرات. وفي هذه الحلقة مقدمة يسيرة عن السلسلة والموضوعات التي ستتناولها.
أسئلة رمضانية ( الحلقة 14 ) حكم الصوم لمن أصبح جنباً
2016-06-01
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " أسئلة رمضانية ". وفي هذه الحلقة بيان حكم الصوم لمن أصبح جنباً.
أسئلة رمضانية ( الحلقة 13 ) حكم تأخير الإفطار إلى صلاة العشاء
2016-06-01
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " أسئلة رمضانية ". وفي هذه الحلقة بيان حكم تأخير الإفطار إلى صلاة العشاء.
أسئلة رمضانية ( الحلقة 12 ) حكم القيء للصائم
2016-06-01
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الشركسية، بعنوان: " أسئلة رمضانية ". وفي هذه الحلقة بيان حكم القيء للصائم، وحكم من لم يتعمد ذلك.
Go to the Top