موقع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم www.hqmi.org.sa

المصادر البطاقة التعريفية
العنوان: موقع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم www.hqmi.org.sa
نبذة مختصرة: هدف الهيئة: تحفيظ القرآن الكريم والعناية بعلومه وتفهيمه وتطوير وسائل تعليمه للمسلمين في العالم.
رؤية الهيئة: أن تصبح المرجع لمؤسسات تعليم القرآن الكريم في العالم.
رسالة الهيئة: الإسهام في خدمة وتنمية المجتمع الإنساني من خلال العناية بتعليم القرآن الكريم حفظًا وفهمًا وتطبيقًا بعمل مؤسسي متميز.
لمحة موجزة عن الهيئة العالمية:
هي هيئة عالمية خيرية ذات شخصية اعتبارية منبثقة من رابطة العالم الإسلامي وتعمل لخدمة كتاب الله تعالى والعلوم المتصلة به، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم المتخصصة في تعليم القرآن والعناية بحفظته، وقد أنشئت بقرار من المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي بتاريخ 4 شعبان 1421هـ ومقرها الرئيسي مدينة جدة.
وقد انبثقت عن برنامج تحفيظ القرآن الكريم التابع لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية، تطويرًا وتوسيعًا لعمل البرنامج الذي مضى على تأسيسه أكثر من اثني عشر عامًا وأصبح له تجربة فريدة في هذا المجال، ولقد قام برنامج تحفيظ القرآن الكريم خلال الأعوام السابقة بجهود مباركة، وذلك بتوفيق الله وعونه ثم بدعم ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية.
وقد توسعت أنشطة الهيئة وأعمالهم فشملت أكثر من 65 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأستراليا، وازداد عدد المعاهد القرآنية المتخصصة لتحفيظ القرآن الكريم، ويتركز اهتمام الهيئة على المعاهد وتأهيل الحفاظ بطريقة نموذجية، والتركيز على الإجازات القرآنية في القراءات العشر.
وفي مجال المسابقات والدورات تقيم الهيئة العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية للمعلمين وذلك لرفع كفاءاتهم وتحسين مستوياتهم وتنمية قدراتهم، ويشرف على هذه الدورات متخصصون في مجال اللغة العربية وعلوم القرآن.
وفي مجال المنح الدراسية تقدم الهيئة العالمية المنح الدراسية لحفظة القرآن الكريم في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، للدراسات الجامعية وفوق الجامعية في التخصصات العلمية والشرعية والإدارية.
كما تقوم الهيئة بإرسال أئمة لأداء صلاة التراويح وصلاة التهجد في شهر رمضان المبارك لعدد من الدول الأسيوية والأفريقية والأوربية، وقد كان لها آثار طيبة وفوائد عظيمة عمت الكثير من مسلمي تلك الدول.
تأريخ الإضافة: 2013-08-06
الرابط المختصر: http://IslamHouse.com/438289
المرفقات ( 1 )
1.
موقع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم
Go to the Top