استعراض المرئيات ( 3376 - 3400 من مجموع: 18877 )
2016-06-03
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة واصل الشيخ الكلام عن آداب السلام، وبيّن الصيغ المشروعة للسلام، وحكم الزيادة على السلام بألفاظ نحو: أهلاً وسهلاً، ونحوه، وحكم السلام بالإشارة.
2016-06-03
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى السلام، وفضله، ومتى ومن بدأ بالسلام، وحكمه، وكيفية الرد على السلام.
2016-06-03
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " الآداب الشرعية ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الآداب الشرعية المستقاة من مشكاة الكتاب والسنة. وفي هذه الحلقة ذكر الشيخ بعض ما ورد عن فضل ومنزلة الأدب في الدين الإسلامي.
2016-06-03
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن اسم جليل من أسماء الله، وهو الرحمن، وبيان ما يتضمن من العظمة لله رب العالمين.
2016-06-03
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الأدلة التي تبيّن أهمية حفظ الأمانات.
2016-06-03
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان معنى الدين، وأن دين جميع الأنبياء دين واحد، وأصله عبادة الله وحده.
2016-06-03
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان فضل وأهمية بر الوالدين في الدين الإسلامي، وأن الله جعل للوالدين منزلة رفيعة.
2016-06-03
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن حقيقة الإنسان، وبيان أن الله قد كرّم الإنسان بين سائر خلقه.
2016-06-03
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان معنى الشعيرة، وأن الله أمر بتعظيم شعائره.
2016-06-03
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن حياة لقمان الحكيم، وبيان أن الله قد أعطاه حكمة عُرف بها بين سائر قومه.
2016-06-03
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيان منزلة وفضل الصحابة - رضي الله عنهم -، وأنهم الجيل المختار لصحبة خاتم الأنبياء والمرسلين - عليه الصلاة والسلام -.
2016-06-03
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن رسول الرحمة - عليه الصلاة والسلام -، ونسبه، ورسالته، ومنزلته عند رب العالمين.
2016-06-03
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن الحسنات ومعناها، وبيان أنواع الحسنات.
2016-06-03
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة ذكر جملة من الأدلة التي تبيّن منزلة وفضل الصلاة في الإسلام، وأنها ركن من أركان الإسلام.
2016-06-03
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة الكلام عن التوحيد، وبيان أن الله أرسل جميع الرسل من أجل تحقيق التوحيد.
2016-06-03
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، بعنوان: " مشاعر ". وفي هذا البرنامج ذكر جملة من الموضوعات المهمة، التي لا يستغني عن معرفتها كل مسلم ومسلمة. وفي هذه الحلقة بيّن الشيخ معنى الدعاء، وأهميته، وأن الدعاء من أجلّ العبادات.
2016-06-02
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان أقسام الناس في الاستعداد لرمضان، وأهمية الدعاء لبلوغه، وذكؤ بعض الأحاديث الضعيفة والموضوعة عن شهر شعبان، وذكر بعض المحدثات في ليلة النصف من شعبان.
2016-06-02
محاضرة مرئية، باللغة التاميلية، وفيها بيان أهمية اتباع الوحي، وموافقة العبادة بالهدي النبوي، وبيان أسباب نشأة البدع والفرق الضالة، وذكر بعض المحدثات في الجنائز، وبدعة الدعاء الجماعي بعد الصلاة، وخطر اتباع اليهود والنصارى في تقصير الشعر ولباس الملابس الضيقة، والإسبال، وسماع الأغاني والموسيقى.
2016-06-02
محاضرة مرئية، باللغة السنهالية، وفيها بيان وجود عدد من الديانات في العالم، لكن الإسلام الدين الوحيد الذي يرضى الله عنه، وهو دين الفطرة.
2016-06-02
محاضرة مرئية، باللغة الهندية، وهي تحتوي على ذكر خمسين جوابًا عن أسئلة تتعلق بأحكام ومسائل رمضان، والتي يكثر السؤال عنها في شهر رمضان.
2016-06-02
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه بيان أن الإيمان بالله واليوم الآخر أصل كل خيرٍ، وأن الفلاح والسعادة في تحقيقهما.
2016-06-02
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه بيان أن الإيمان بالله واليوم الآخر أصل كل خيرٍ، وأن الفلاح والسعادة في تحقيقهما.
2016-06-02
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه الكلام عن فضل ذكر الله، ونصيحة لكل مسلم بالإكثار من ذكر الله - تعالى -.
2016-06-02
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( تجالوج )، وفيه الكلام عن فضل آيتين في آخر البقرة، وذكر ما ورد من الأدلة التي تبيّن ذلك.
2016-06-02
مقطع مرئي، باللغة الفلبينية ( ماجينداناو )، وفيه بيان خطر الشتم واللعن، وذكر ما ورد من النصوص التي تنهى عن ذلك.
Go to the Top