استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 55 )
حقوق الزوجة والمسئولية ( الحلقة 03 ) تحسين توجيه الزوجة ورعاية دينها وكتمان سرها
2018-05-10
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "حقوق الزوجة ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن كيفية رعاية الزوج دين زوجته، وهل يشرع للرجل أن يتزين لزوجته في بيته؟ وبيان أهمية عدم تكليف الزوجة بما لا تطيق به، وعدم إفشاء الأسرار الزوجية، وغيرها من الأمور التي تتعلق بحقوق الزوجية.
حقوق الزوجة (الحلقة 02 ) المعاشرة بالمعروف
2018-03-05
الحلقة الثانية من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الأويغورية، بعنوان: "حقوق الزوجة " وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن حسن معاملة ومعاشرة النبي - صلى الله عليه وسلم - مع زوجاته الطاهرات، وغيرها من الأمور التي تتعلق بحقوق الزوجة على زوجها.
حقوق الزوجة (الحلقة 01 ) النفقة والمعاشرة بالمعروف
2018-02-16
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الأويغورية، بعنوان: "حقوق الزوجة والمسئولية ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن حقوق الزوجة على زوجها، وبيان معنى النفقة الواجبة في مال الزوج تجاه زوجته، وبيان لم كان أفضل دينار الذي ينفقه الرجل على أهل بيته، وغيرها من الأمور التي تتعلق بحقوق الزوجة على زوجها.
نداء من رب العرش العظيم ( الحلقة 03 ) تاريخ مكة المكرمة
2017-05-22
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: " نداء من رب العرش العظيم ". وفي هذه السلسلة بيان أهمية معرفة سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبيان أن الله - تعالى - جعل للمؤمنين فيه أسوة حسنة. وفي هذه الحلقة بيان تاريخ مكة المكرمة، وأهميتها في التاريخ الإسلامي.
نداء من رب العرش العظيم ( الحلقة 02 ) السيرة النبوية نبراس في حياة المؤمن
2017-05-14
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: " نداء من رب العرش العظيم ". وفي هذه السلسلة بيان أهمية معرفة سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبيان أن الله - تعالى - جعل للمؤمنين فيه أسوة حسنة. وفي هذه الحلقة بيان وجوب تعلم سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وتطبيقها في حياتنا اليومية.
نداء من رب العرش العظيم ( الحلقة 01 ) أهمية معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم
2017-04-20
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: " نداء من رب العرش العظيم ". وفي هذه السلسلة بيان أهمية معرفة سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم -، وبيان أن الله - تعالى - جعل للمؤمنين فيه أسوة حسنة. وفي هذه الحلقة بيان أهمية معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
وقفات تربوية مع شهر شعبان
2016-06-22
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وقد تكلم فيها المحاضر بإيجازعن شهر شعبان ومكانته، وبيان أن الأعمال ترفع إلى الله - تعالى - في شهر شعبان، وبيان أهمية الحرص على الإكثار من الطاعات، وبيان خطر غفلة الناس عن فضل شهر الشعبان، وغير ذلك من الأمور التي تتعلق بشهر شعبان.
دور العلماء في إصلاح المجتمع
2016-06-22
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وقد تكلم فيها المحاضر بإيجاز عن أهمية دور العلماء في إصلاح الفرد والمجتمع، وبيان أن عالم الدين هو المحرك الأساسي لعملية صهر الإصلاح داخل أبناء وطنه، مع ذكر الآثار السيئة من ترك إصلاح المجتمع.
مفهوم الإسلام في القرآن والسنة ( الحلقة 02 )
2016-04-06
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الأيغورية، بعنوان: " مفهوم الإسلام في القرآن والسنة ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن وجوب معرفة أمور الدين والعقيدة والشريعة؛ وما يُنقِصُ ذلك، وكيف تكون عقيدة المسلم صحيحة وسليمة.
خطر الإسراف وأنواعه
2016-03-31
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وقد تكلم فيها المحاضر بإيجاز عن خطر الإسراف وأنواعه، وبيّن أن الإسراف نوعان: حسي، ومعنوي. ثم ذكر كيفية علاج الإسراف والتبذير؛ في ضوء القرآن والسنة.
مكانة الأسرة في الإسلام ( الحلقة 16 )
2016-03-20
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: " مكانة الأسرة في الإسلام ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن اختلاف طباع البشر، وكيفية التعامل مع ذلك، وكيفية حسن التعامل والتقدير.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 15 )
2016-03-20
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: " مكانة الأسرة في الإسلام ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن أهم أسباب النزاع والخلاف في الحياة الزوجية، وذكر سبل علاجه، في ضوء الكتاب والسنة.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 14)
2016-01-01
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 13)
2016-01-01
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 12)
2016-01-01
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 11)
2016-01-01
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 10- الجزء الثاني)
2015-12-26
الجزء الثاني، من الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 10 - الجزء الأول)
2015-12-26
الجزء الأول، من الحلقة العاشرة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 09)
2015-12-12
الحلقة التاسعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 08)
2015-12-12
الحلقة الثامنة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 07)
2015-11-28
الحلقة السابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 06)
2015-11-28
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 05)
2015-11-14
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 04)
2015-11-14
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 03)
2015-11-14
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
Go to the Top