استعراض المرئيات ( 176 - 200 من مجموع: 314 )
سيدات بيت النبوة [11] (زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة)
2015-08-08
الجزء الحادي؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن حياة زينب بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعد الهجرة.
سيدات بيت النبوة [10] (السيدة زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة)
2015-08-08
الجزء العاشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن حياة زينب بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في مكة.
سيدات بيت النبوة [09] (زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل بعثته)
2015-08-08
الجزء التاسع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن حياة زينب بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قبل بعثته - صلى الله عليه وسلم -.
سيدات بيت النبوة [08] (حياة الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أم المؤمنین خدیجة رضي الله عنها)
2015-08-08
الجزء الثامن؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن حياة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعد وفاة أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها -.
سيدات بيت النبوة [07] (وفاة أم المؤمنین خدیجة رضي الله عنها)
2015-08-08
الجزء السابع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن وفاة أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها -.
سيدات بيت النبوة [06] (أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم)
2015-08-08
الجزء السادس؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن حياة أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - بعد بعثة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالنبوة.
سيدات بيت النبوة [05] (خديجة رضي الله عنها قبل بعثة رسول الله صلى الله عليه وسلم)
2015-08-08
الجزء الخامس؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن حياة خديجة - رضي الله عنها - قبل بعثة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالنبوة.
سيدات بيت النبوة [04] (الذين يسكنون بيت خدیجة رضي الله عنها)
2015-08-08
الجزء الرابع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن الذين كانوا يسكنون في بيت خديجة - رضي الله عنها -.
سيدات بيت النبوة [03] (زواج خديجة برسول الله صلى الله عليه وسلم)
2015-08-08
الجزء الثالث؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن زواج خديجة - رضي الله عنها - برسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
سيدات بيت النبوة [02] (تعرف خديجة بالرسول صلى الله عليه وسلم)
2015-08-08
الجزء الثاني؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن تعرف خديجة - رضي الله عنها - برسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
سيدات بيت النبوة [01] (خديجة قبل الزواج من رسول الله صلى الله عليه وسلم)
2015-08-08
الجزء الأول؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، حول حياة نساء النبي - صلى الله عليه وسلم - وبناته، بعنوان «سيدات بيت النبوة». وفي هذه الحلقة يتحدث المحاضر عن خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها - وحياتها قبل زواجها من رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
رحماء بینهم - 29
2015-08-01
الجزء التاسع والعشرون من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الفارسية بعنوان: "رحماء بینهم". وقد بين المحاضر في هذه السلسلة التي نشرت في قناة وصال الحق الفارسيىة العلاقات النسبية والسببية بين رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه الكرام، وبين أصحابه وأهل بيته انطلاقا من قول الله - عز وجل -: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ....﴾ [الفتح: 29] . كما بيّن فيها العلاقات الودية الحميمة بينهم ورد فيها مزاعم وأكاذيب الفرق التي تحاول أن تظهر العداوة بين أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأهل بيته.
رحماء بینهم - 28
2015-08-01
الجزء الثامن والعشرون من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الفارسية بعنوان: "رحماء بینهم". وقد بين المحاضر في هذه السلسلة التي نشرت في قناة وصال الحق الفارسيىة العلاقات النسبية والسببية بين رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه الكرام، وبين أصحابه وأهل بيته انطلاقا من قول الله - عز وجل -: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ....﴾ [الفتح: 29] . كما بيّن فيها العلاقات الودية الحميمة بينهم ورد فيها مزاعم وأكاذيب الفرق التي تحاول أن تظهر العداوة بين أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأهل بيته.
رحماء بینهم - 27
2015-08-01
الجزء السابع والعشرون من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الفارسية بعنوان: "رحماء بینهم". وقد بين المحاضر في هذه السلسلة التي نشرت في قناة وصال الحق الفارسيىة العلاقات النسبية والسببية بين رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه الكرام، وبين أصحابه وأهل بيته انطلاقا من قول الله - عز وجل -: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ....﴾ [الفتح: 29] . كما بيّن فيها العلاقات الودية الحميمة بينهم ورد فيها مزاعم وأكاذيب الفرق التي تحاول أن تظهر العداوة بين أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأهل بيته.
رحماء بینهم - 26
2015-08-01
الجزء السادس والعشرون من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الفارسية بعنوان: "رحماء بینهم". وقد بين المحاضر في هذه السلسلة التي نشرت في قناة وصال الحق الفارسيىة العلاقات النسبية والسببية بين رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه الكرام، وبين أصحابه وأهل بيته انطلاقا من قول الله - عزوجل -: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ....﴾ [الفتح: 29] . كما بيّن فيها العلاقات الودية الحميمة بينهم ورد فيها مزاعم وأكاذيب الفرق التي تحاول أن تظهر العداوة بين أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأهل بيته.
رحماء بینهم - 25
2015-07-25
الجزء الخامس والعشرون من سلسلة المحاضرات المرئية باللغة الفارسية بعنوان: "رحماء بینهم". وقد بين المحاضر في هذه السلسلة التي نشرت في قناة وصال الحق الفارسيىة العلاقات النسبية والسببية بين رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه الكرام، وبين أصحابه وأهل بيته انطلاقا من قول الله - عزوجل -: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ....﴾ [الفتح: 29] . كما بيّن فيها العلاقات الودية الحميمة بينهم ورد فيها مزاعم وأكاذيب الفرق التي تحاول أن تظهر العداوة بين أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأهل بيته.
دع القلق وابدأ الاختبار
2015-07-02
مقطع مرئي باللغة الفارسية فيه بيان أهمية الاطمئنان وترك القلق في أيام الاختبارات، واقتراح عدة حلول لحل مشكلة القلق التي تعاني منها كثير من الطلاب.
حرمة الإسراف
2015-07-02
مقطع مرئي باللغة الفارسية فيه بيان حرمة الإسراف وأنه من أهم مشاكل العالم، وأن من أهم أسباب فقر بعض الناس هو الإسراف والتبذير، وذكر أمثلة على ذلك من الدول الغربية والعربية.
تعريف بمجموعة الحكمة الإعلامية
2015-07-02
مقطع مرئي باللغة الفارسية فيه تعريف بالمجموعة، وبيان أنها من أعمال " مجموعة الموحدين " واسم لمجموعة من الأفلام القصيرة ذات موضوعات متنوعة، دينية، واجتماعية، وعلمية، وأسرية. تُنشر عبر مواقع الشبكة العنكبوتية، ومن خلال برامج الأجهزة الذكية، والشبكات الاجتماعية. تسعى المجموعة إلى تقديم اقتراحات لترقية النفس وتحسين طريقة الحياة؛ لیكون المسلم عبداً صالحا لله تعالى؛ ولیصبح عضوا نافعا ومؤثرا في أسرته ومجتمعه. علما أن لأفلام ((الحكمة)) ليس لها أي توجه سياسي، ولا تسعى إلى طرح قضايا مذهبية، بل كل ما تسعى إليه هو إيجاد أرضية تساعد الباحثين في إيجاد وتقوية الحقيقة التي يصبون إليها، وذلك بالاستفادة من تعاليم القرآن السامية، والحكمة النبوية الرفيعة، وإرشادات أئمة الدين واستنباطات العلماء. والمجموعة تطلب مشاركة المشاهدين في تقديم واقتراح موضوعات جديدة في احتياجات المجتمع وتوعيته، ولذلك تأثير كبير في إثراء محتوى هذه الأفلام، وتسهيل في سبيل تحقيق أهداف المجموعة.
كنوز رمضانية - 5
2015-07-01
الجزء الخامس من برنامج [كنوز رمضانية ] ألقاه عبدالقادر ترشابي «بقناة النور الفضائية». وفي حلقات هذا البرنامج تكلم المحاضر عن فضائل شهر رمضان، وأهميته، وبين أنه فرصة لكسب رضا الرحمن والدخول في الجنان.
كنوز رمضانية - 4
2015-07-01
الجزء الرابع من برنامج [كنوز رمضانية ] ألقاه عبدالقادر ترشابي «بقناة النور الفضائية». وفي حلقات هذا البرنامج تكلم المحاضر عن فضائل شهر رمضان، وأهميته، وبين أنه فرصة لكسب رضا الرحمن والدخول في الجنان.
كنوز رمضانية - 3
2015-07-01
الجزء الثالث من برنامج [كنوز رمضانية ] ألقاه عبدالقادر ترشابي «بقناة النور الفضائية». وفي حلقات هذا البرنامج تكلم المحاضر عن فضائل شهر رمضان، وأهميته، وبين أنه فرصة لكسب رضا الرحمن والدخول في الجنان.
كنوز رمضانية - 2
2015-07-01
الجزء الثاني من برنامج [كنوز رمضانية ] ألقاه عبدالقادر ترشابي «بقناة النور الفضائية». وفي حلقات هذا البرنامج تكلم المحاضر عن فضائل شهر رمضان، وأهميته، وبين أنه فرصة لكسب رضا الرحمن والدخول في الجنان.
كنوز رمضانية - 1
2015-07-01
الجزء الأول من برنامج [كنوز رمضانية ] ألقاه عبدالقادر ترشابي «بقناة النور الفضائية». وفي حلقات هذا البرنامج تكلم المحاضر عن فضائل شهر رمضان، وأهميته، وبين أنه فرصة لكسب رضا الرحمن والدخول في الجنان.
كل مخلوق لا بد له من خالق
2015-07-01
مقطع مرئي باللغة الفارسية يبين فيه أن كل مصنوع لا بد له من صانع، وكل مخلوق لا بد له من خالق. وقد مثلوا ذلك بالجوال المسمى بآيفون حيث لا يقول عاقل أنه وجد بدون صانع، فكيف يقول عاقل أن السماوات والأرض لا خالق لها؟
Go to the Top