استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 80 )
تفسير كلمة التوحيد ( الحلقة 06 ) بيان أهمية شهادة أن لا إله إلا الله
2016-03-18
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح رسالة " تفسير كلمة التوحيد" لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح المحاضر قول المؤلف: " فالله الله يا إخواني تمسّكوا بأصل دينكم، وأوله وآخره، وأسّه، ورأسه: شهادة أن لا إله إلاّ الله.. واعرفوا معناها ".
تفسير كلمة التوحيد ( الحلقة 05 ) بيان حقيقة الشفاعة
2016-03-18
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح رسالة " تفسير كلمة التوحيد" لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح المحاضر قول المؤلف: " فإن قال قائل من المشركين نحن نعرف أن الله هو الخالق الرازق المدبّر، يمكِن هؤلاء الصالحين أن يكونوا مقرّبين ونحن ندعوهم وننذر لهم وندخل عليهم ونستغيث بهم ونريد بذلك الوجاهة والشفاعة."
تفسير كلمة التوحيد ( الحلقة 04 ) بيان أن شهادة لا إله إلا الله تتضمن النفي والإثبات
2016-03-18
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح رسالة " تفسير كلمة التوحيد" لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح المحاضر قول المؤلف: " فاعلم أن هذه الكلمة نفي وإثبات، نفي الإلهية عمّا سوى الله تعالى من المخلوقات ".
تفسير كلمة التوحيد ( الحلقة 03 ) بيان حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله
2016-03-18
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح رسالة " تفسير كلمة التوحيد" لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة شرح المحاضر قول المؤلف: " وليس المراد قولها باللسان مع الجهل بمعناها، فإنّ المنافقين يقولونها وهم تحت الكفار في الدّرك الأسفل من النار ".
تفسير كلمة التوحيد ( الحلقة 02 ) مقدمة مختصرة عن معنى شهادة أن لا إله إلا الله
2016-03-18
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح رسالة " تفسير كلمة التوحيد" لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة بدأ المحاضر بشرح الرسالة من قول المؤلف: " اعلم رحمك الله أنّ هذه الكلمة هي الفارقة بين الكفر والإسلام، وهي كلمة التقوى، وهي العروة الوثقى."
شرح بلوغ المرام - باب الجمعة ( الحلقة 06 ) اشتراط العدد في الجمعة وساعة الإجابة في يوم الجمعة
2016-03-03
الحلقة السادسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح كتاب " بلوغ المرام - باب الجمعة ".
ويتم الشرح مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة بيان اشتراط العدد في الجمعة وساعة الإجابة في يوم الجمعة.
شرح بلوغ المرام - باب الجمعة ( الحلقة 05 ) فضل الغسل يوم الجمعة ووجوب الإنصات للخطبة
2016-03-03
الحلقة الخامسة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح كتاب " بلوغ المرام - باب الجمعة ".
ويتم الشرح مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة بيان فضل الغسل يوم الجمعة، ووجوب الإنصات للخطبة.
تفسير كلمة التوحيد ( الحلقة 01 ) نبذة مختصرة عن حياة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
2016-01-31
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح رسالة " تفسير كلمة التوحيد " لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. ويقوم بالشرح الداعية إلياس بولوط؛ مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة نبذة مختصر عن حياة الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -.
شرح بلوغ المرام - باب الجمعة ( الحلقة 04 ) حكم تحية المسجد وقت الخطبة وما يقرأ في صلاة الجمعة
2016-01-31
الحلقة الرابعة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح كتاب " بلوغ المرام - باب الجمعة ".
ويقوم بالشرح الداعية فاتح بولوط؛ مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة بيان حكم تحية المسجد وقتَ الخطبة، وما يقرأ في صلاة الجمعة.
شرح بلوغ المرام - باب الجمعة ( الحلقة 03 ) استحباب تقصير الخطبة وإطالة الصلاة ووجوب الإنصات لخطبتي الجمعة
2016-01-31
الحلقة الثالثة، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح كتاب " بلوغ المرام - باب الجمعة ".
ويقوم بالشرح الداعية فاتح بولوط؛ مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة بيان استحباب تقصير الخطبة وإطالة الصلاة، ووجوب الإنصات لخطبتي الجمعة.
شرح بلوغ المرام - باب الجمعة ( الحلقة 02 ) حكم من أدرك ركعة من صلاة الجمعة ومشروعية الجلوس بين الخطبتين
2016-01-31
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح كتاب " بلوغ المرام - باب الجمعة ".
ويقوم بالشرح الداعية فاتح بولوط؛ مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة بيان حكم من أدرك ركعة من صلاة الجمعة، ومشروعية الجلوس بين الخطبتين.
شرح بلوغ المرام - باب الجمعة ( الحلقة 01 ) تحذير من ترك الجمعة ووقت الجمعة
2015-11-28
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة التركية، حول شرح كتاب " بلوغ المرام - باب الجمعة ".
ويقوم بالشرح الداعية فاتح بولوط؛ مسلسلاً في دروس أسبوعية، في مركز " طيبة " بإسطنبول. وفي هذه الحلقة تحذير من ترك الجمعة بغير عذر شرعي، ووقت الجمعة، وأقلّ عدد المصلين.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في الخندق وما حوله
2013-10-14
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في الخندق والمساجد الموجودة في ذاك المكان. ذُكر في الفيديو أن بعض الناس يعتقدون أن هذه الأماكن مباركة، فيتمسحون بالجدران ويدعون بالأدعية الخاصة ويأكل بعضهم أوراق الأشجار إلخ.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند زيارتهم لمقبرة شهداء أُحُد
2013-10-14
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند زيارتهم لمقبرة شهداء أحد. ذُكر في هذا الفيديو بعض أخطاء الزائرين، مثل دعاء الأموات، والتبرك بالتراب والأحجار، ورمي الشعر والأظافر ووضع الأقفال إلخ.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في مقبرة البقيع
2013-10-14
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في مقبرة البقيع، ويحتوي على بيان سنة النبي صلى الله عليه وسلم في زيارة هذه المقبرة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين في الجعرانة
2013-10-14
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين في الجعرانة، ويدخل في ذلك التبرك بماء من البئر في المسجد هناك، ثم اعتقاد قدسية ذاك المسجد أو المقبرة قربه، ثم التمسح بجدران المسجد والمقبرة تبركا، وأخذ التراب من ذاك المكان للشفاء والمنافع الموهومة الأخرى.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند مكتبة مكة المكرمة
2013-10-14
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند مكتبة مكة المكرمة.
يدخل في تلك الأخطاء ظن بعض الناس أن النبي - صلى الله عليه وسلم - وُلد فيه، وبنوا على ذاك الظن بدعا أخرى، مثل اعتقاد أفضلية العبادة والدعاء عنده، ثم التبرك به، والصلاة تجاهه لا تجاه الكعبة.
أخطاء الحجاج والمعتمرين عند جبل عرفة
2013-10-14
يتناول هذا الفيديو باختصار بعض أخطاء الحجاج والمعتمرين عند جبل عرفة.
يدخل في تلك الأخطاء ظن بعض الناس أفضلية العبادة عنده، ثم تمسحهم به، وتعليقهم القماش عليه، والكتابة على العمود فوقه، وأخذ التراب والحجارة منه ظنا منهم أن ذلك ينفعهم عند الله.
مناسك الحج خطوة خطوة
2013-10-14
هذه المرئية تبين ما يلي: مواقيت الإحرام ومحظوراته وشرح الأنساك وما نعمل في يوم عرفة والمزدلفة وأيام التشريق وصفة زيارة المسجد النبوي.
حكم الغناء والموسيقى
2013-05-14
محاضرة باللغة التركية، فيها تعريف الغناء والموسيقى، وذكرأنواع الغناء، وأدلة تحريم الغناء والموسيقى، وإجماع أئمة الدين على تحريم الغناء والموسيقى، وحكم الأناشيد الإسلامية، وذكر بعض المؤلفات في تحريم الغناء والموسيقى.
كيف نحيي قلوبنا؟
2013-03-19
يتحدث الداعية في هذه المادة المرئية باللغة التركية عن إحياء القلوب بالعبادة والذكر وتلاوة القرآن.
كلمة حق في الذين أشركوا
2013-03-19
يتحدث الداعية في هذه المادة المرئية عن حياة القبر ونعيمه وعذابه.
ماذا قدمت لدينك؟
2013-03-19
نحن نقول مثل ما قال الصحابي الجليل المقداد - رضي الله عنه -: "أيها المسلم، ماذا قدمت لدينك؟ لماذا أتيت إلى هذه الدنيا؟ لماذا نعيش في هذه الدنيا، وما هدفنا فيها؟".
طرق الصوفية أوكار الشرك
2013-03-19
يتحدث الداعية في هذا المقطع المرئي عن أكبر شرك الصوفية.
اركب معنا
2013-03-19
يحكي الداعية في هذا المقطع قصة نوح - عليه السلام - كما وردت في القرآن والسنة باختصار.
Go to the Top