استعراض المرئيات ( 676 - 700 من مجموع: 2026 )
روحانيات رمضان
2014-07-27
خطبة الجمعة باللغة الإنجليزية للداعية بلال فليبس، وقد تحدث فيها عما ينبغي للمسلم أن يجتهد من الأعمال الصالحة، ليس في شهر رمضان فقط، بل في بقية شهور العام.
قضايا الأسرة والتربية
2014-06-30
في هذه المحاضرة باللغة الإنجليزية يتناول الدكتور حاتم الحاج بالتوضيح بعض الأمور المتعلقة بتربية الأبناء، وبعضًا من العقبات التي نواجهها عند تربيتنا لأبنائنا، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح للآباء في هذا الشأن.
شرح كتاب التوحيد [67] باب قول الله تعالى: {وما قدروا الله حق قدره}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {وما قدروا الله حق قدره}، وهذا هو الدرس السابع والستون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [66] باب ما جاء في حماية النبي صلى الله عليه وسلم حمى التوحيد وسده طرق الشرك
2014-06-30
باب ما جاء في حماية النبي صلى الله عليه وسلم حمى التوحيد وسده طرق الشرك، وهذا هو الدرس السادس والستون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [65] باب لا يستشفع بالله على خلقه
2014-06-30
باب لا يستشفع بالله على خلقه، وهذا هو الدرس الخامس والستون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
ما هو الغرض من حياتنا ؟
2014-06-30
محاضرة جديدة للداعية ذاكر نايك يلفت فيها انتباه التائهين في هذه الحياة الذين لا يعرفون غرضاً من وجودهم. لذلك يعطي لهم الداعية سبيلاً صحيحاً منطقياً يستطيع كل امرئ من خلاله أن يتبين الحق من الضلال، والرشد من الغي.
دور المسلم في مجتمع غير مسلم - 2
2014-06-30
الجزء الثاني من المحاضرة بعنوان: دور المسلم في مجتمع غير مسلم للداعية ذاكر نايك، وقد تحدث فيها عن الإشكالات والتحديات التي تواجهها الأقليات المسلمة في دول الغرب من حيث الدعوة والمضايقات واجتناب المحرمات والمعاصي.
دور المسلم في مجتمع غير مسلم - 1
2014-06-30
الجزء الأول من المحاضرة بعنوان: دور المسلم في مجتمع غير مسلم للداعية ذاكر نايك، وقد تحدث فيها عن الإشكالات والتحديات التي تواجهها الأقليات المسلمة في دول الغرب من حيث الدعوة والمضايقات واجتناب المحرمات والمعاصي.
طلب العلم في ضوء الإسلام - 2
2014-06-30
الجزء الثاني من المحاضرة بعنوان: طلب العلم في ضوء الإسلام للداعية ذاكر نايك، وقد تحدث فيها عن أهمية العلم وفضل طلبه وصفات المعلمين والمتعلمين.
طلب العلم في ضوء الإسلام - 1
2014-06-30
الجزء الأول من المحاضرة بعنوان: طلب العلم في ضوء الإسلام للداعية ذاكر نايك، وقد تحدث فيها عن أهمية العلم وفضل طلبه وصفات المعلمين والمتعلمين.
هل القرآن الكريم كلام الله ؟ - 2
2014-06-30
الجزء الثاني من المحاضرة بعنوان: هل القرآن الكريم كلام الله؟، للداعية ذاكر نايك وقد تحدث فيها عن الأدلة العقلية التي تثبت إعجاز القرآن الكريم وأنه وحي من الله تعالى.
هل القرآن الكريم كلام الله ؟ - 1
2014-06-30
الجزء الأول من المحاضرة بعنوان: هل القرآن الكريم كلام الله؟، للداعية ذاكر نايك وقد تحدث فيها عن الأدلة العقلية التي تثبت إعجاز القرآن الكريم وأنه وحي من الله تعالى.
شرح كتاب التوحيد [63] باب ما جاء في ذمة الله وذمة نبيه صلى الله عليه وسلم
2014-06-30
باب ما جاء في ذمة الله وذمة نبيه - صلى الله عليه وسلم -، وهذا هو الدرس الثالث والستون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
ما يجوز أكله وما لا يجوز من الأطعمة - 2
2014-06-30
الجزء الثاني من المحاضرة بعنوان: ما يجوز أكله وما لا يجوز من الأطعمة للداعية ذاكر نايك، وقد تحدث فيها عن بعض الحملات والاتجاهات التي تفرض أكل الغذاء النباتي فقط، ولا تسمح بأكل اللحوم.
ما يجوز أكله وما لا يجوز من الأطعمة - 1
2014-06-30
الجزء الأول من المحاضرة بعنوان: ما يجوز أكله وما لا يجوز من الأطعمة للداعية ذاكر نايك، وقد تحدث فيها عن بعض الحملات والاتجاهات التي تفرض أكل الغذاء النباتي فقط، ولا تسمح بأكل اللحوم.
شرح كتاب التوحيد [61] باب ما جاء في المصورين
2014-06-30
باب ما جاء في المصورين، وهذا هو الدرس الحادي والستون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [59] باب قول الله تعالى: {يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية يقولون هل لنا من الأمر من شيء قل إن الأمر كله لله}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية يقولون هل لنا من الأمر من شيء قل إن الأمر كله لله}، وهذا هو الدرس التاسع والخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
هل الإسلام الحل للإنسانية ؟ - 2
2014-06-30
الجزء الثاني من المحاضرة بعنوان: هل الإسلام الحل للإنسانية؟ للداعية ذاكر نايك، وقد قام الداعية فيها بتعريف الإسلام تعريفا موجزا لغير المسلمين.
هل الإسلام الحل للإنسانية ؟ - 1
2014-06-30
الجزء الأول من المحاضرة بعنوان: هل الإسلام الحل للإنسانية؟ للداعية ذاكر نايك، وقد قام الداعية فيها بتعريف الإسلام تعريفا موجزا لغير المسلمين.
شرح كتاب التوحيد [56] باب لا يسأل بوجه الله إلا الجنة
2014-06-30
باب لا يسأل بوجه الله إلا الجنة، وهذا هو الدرس السادس والخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [55] باب لا يرد من سأل بالله
2014-06-30
باب لا يرد من سأل بالله، وهذا هو الدرس الخامس والخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [54] باب لا يقول: عبدي وأمتي
2014-06-30
باب لا يقول: عبدي وأمتي، وهذا هو الدرس الرابع والخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [53] باب قول: اللهم اغفر لي إن شئت
2014-06-30
باب قول: اللهم اغفر لي إن شئت، وهذا هو الدرس الثالث والخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [51] باب قول الله تعالى: {ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمآئه}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمآئه}، وهذا هو الدرس الحادي والخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [50] باب قول الله تعالى: {فلما آتاهما صالحا جعلا له شركاء فيما آتاهما فتعالى الله عما يشركون}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {فلما آتاهما صالحا جعلا له شركاء فيما آتاهما فتعالى الله عما يشركون}، وهذا هو الدرس الخمسون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
Go to the Top