استعراض المرئيات ( 76 - 100 من مجموع: 180 )
بداية جديدة في شهر شعبان
2010-07-19
بداية جديدة في شهر شعبان: محاضرة مؤثرة للشيخ محمد حسين يعقوب يحث فيها على بداية جديدة في شهر شعبان حيث تعرض الأعمال على الله ثم يتبعه شهر الأجور العظيمة - رمضان. لذا يحث الشيخ على اتخاذ القرار الفوري لبداية جديدة تبداها بتوبة صادقة.
الحياة مع الله
2010-07-06
مقطع مؤثر من محاضرة الشيخ محمد المختار الشنقيطي، وفيه دعوة إلى التأمل والتفكر في حقيقة هذه الدنيا وبيان أنها لا تطيب إلا بالقرب من الله.
- تتضمن الصفحة تفريغ للمحاضرة.
لباس المرأة المسلمة وتحديات الوقت الراهن
2010-07-06
لباس المرأة المسلمة وتحديات الوقت الراهن: بعض النصائح للنساء المسلمات في لباسهن ورد على من يرى أن اللباس الشرعي من التخلف القديم.
الصحبة الصالحة
2010-06-29
أهمية الصحبة الصالحة: فيديو يتضمن الترغيب في الصحبة الصالحة والتحذير من الصحبة السيئة بكلمات مؤثرة تخاطب ضمير كل أحد.
برنامج
2010-06-29
برنامج "الحقيقة" المقدم من الشيخ راشد الزهراني زار البلاد الألبانية وتعرف على الهموم وإنجازات المسلمين هناك. ومنها إطلاق قناة "السلام" باللغة الألبانية والتي أكملت الآن تقريبًا عامًا حافلاً قدم خلاله صورة مشرقة عن الإسلام وساهمت في تربية وتعليم الناس أمور دينهم.
يا باغي الخير، أقبل!
2010-06-29
قد بدأ العد التنازلي بالنسبة لشهر رمضان، شهر النعم والتوبة والقرآن. فما ذا أعددنا له وما هدفنا منه؟ إجابة هذه الأسئلة في هذه مادة فيديو النافعة.
منع الحجاب في المدارس
2010-06-29
في جمهورية كوسوفا بعد الحرب لم يكن أحد يتصور انتهاك حقوق الإنسان ومنها ارتداء الحجاب. لذا، فما ذا يعني الحجاب للمرأة المسلمة وكم هي هذه القرارات ظالمة وتجرح شعور الأكثرية المسلمة، يتحدث مجموعة من المختصين الذين حاورهم هذا البرنامج.
حب الله لعبده
2010-06-29
قصة مؤثرة يرويها د. صلاح سلطان والتي تشهد على رحمة الله الواسعة. هذه القصة تؤثر في ضمير كل صاحب كبيرة وتؤكد أن باب التوبة مفتوح.
سلامة الشباب أساس سلامة المستقبل
2010-06-27
هذه ندوة تناقش بعض هموم الشباب ومستقبلهم. القسم الأول منها يناقش أهمية العلم والاشتغال به في حياة الشباب والقسم الثاني يناقش أهمية العفة والتحلي بالأخلاق الفاضلة للشباب. كل ذلك لأجل ضمان سلامة الشباب والذي بدوره سيضمن مستقبلاً سليمًا بإذن الله.
الفراغ في حياة المؤمن
2010-06-27
الفراغ في حياة المؤمن: هذه محاضرة تتحدث عن أهمية الوقت وخاصة الفراغ منه. وهناك أسباب إذا تمسك المؤمن بها تيسر له الاسافادة القصوى من الفراغ، وهذه المحاضرة تجمع كثيرا منها مع ضرب الأمثلة.
هل يمثل الإسلام حلاً للبشرية؟
2010-06-27
هل يمثل الإسلام حلاً للبشرية: آخر محاضرات المؤتمر الدولي الإسلامي. د. زاكر نايك أولا يتحدث عن صدق القرآن معرضا كذلك على بعض حجج المنتقدين له. ثم يتحدث عن بعض المفاهيم السيئة حول الإسلام والمسلمين ويضرب الأمثلة على ذلك وكذلك يتحدث عن نظرة الإسلام حول كثير من المشاكل التي يعيش فيها العالم والحلول التي يقدمها.
هل تجوز الرحلات المدرسية؟
2010-06-27
سؤال أجاب عنه فضيلة الشيخ أنيس راما، ونصه: «هل يجوز الذهاب في الرحلات المدرسية التي تحوي على محظورات متعددة؟»
كيف تتلذذ بالصلاة؟ [ الجزء الأول ]
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: برنامج دعوي يدعو المسلم إلى التلذذ بأداء أعظم فريضة ألا وهي الصلاة. الصلاة التي هي عماد الدين والفارق بين الإسلام والكفر والشرك. كيف نجعل الصلاة تؤثر في حياتنا وتنهانا عن الفحشاء والمنكر، بل كيف نسمو ونرتقي بها؟ هذه الحلقات تعرض جوابًا عن ذلك بأسلوب سهل، جذاب ومؤثر.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 10
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة العاشرة تتحدث عن صلاة التوبة، وما أعد الله تعالى للتائبين من مغفرة ورحمة، مضيفاً إلى ذلك النصوص والأقوال من السلف الصالح التي تدل على أهمية التوبة والإنابة إلى الله تعالى.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 9
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: في الحلقة التاسعة بيان لأهمية صلاة الليل وأنها أفضل صلوات النوافل. وبيان الأجر الجزيل والسعادة التي يضفيها الله تعالى على من أقامها.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 8
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: في الحلقة الثامنة يتحدث المقدم عن صلاة الاستخارة. وكيف أن الإسلام جاء بهذا الحل الرباني بدلاً من الحلول الأخرى التي يستخدمها الناس وما أنزل الله بها من سلطان. ففضل صلاة الاستخارة، ومعانيها، وشيء من أحكامها، هي موضوع هذه الحلقة.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 7
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة السابعة عن صلاة الفجر وأهميتها وإرشاد للمسلم إلى الاستفادة القصوى منها والتلذذ بأدائها. فإن من خلالها يتبين الصادق من المنافق، من خلالها يدخل الإنسان في ذمة الله تعالى، بقية يومه ومن خلالها ينال الأجور العظيمة.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 6
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة السادسة تتحدث عن المساجد - بيوت الله، وهي أحب الأماكن إليه. ولنتلذذ بصلاتنا لا بد أن نغير شعورنا تجاه المساجد. ينبغي أن نفهم فضلها، وقدسيتها، وعظمتها لننال بذلك الأجر الجزيل لمن تعلق قلبه بها.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 5
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة الخامسة تتحدث عن المشاعر التي ينبغي للمسلم أن يتحلى بها عند الصلاة، ومنها الشعور بعظمة الله تعالى وهيبته. وهذا يجعله يصلي صلاته بإقبال وحضور نفس وكأنها هي آخر صلاة يقيمها.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 4
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة الرابعة تتحدث عن أسرار الصلاة، ومنها المشاعر الخاصة التي يحسها الإنسان تجاه ربه عز وجل. ومن أعظم هذه المشاعر، الشعور بالحياء. الحياء من الله تعالى لما ينعم علينا من النعم الوافرة، والحياء منه سبحانه مما يقع منا من المعاصي والتقصير . إذاً، فالشعور بالحياء يعطي للصلاة طعماً خاصاً.
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 3
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة الثالثة عن حب الله تعالى الذي فيه طمأنينة للقلب وسكينة له، ولا يزال القلب يشعر بالوحشة والأسى حتى يمتلئ بحب الله تعالى. إذاً، كيف يؤثر حب الله تعالى في صلاتنا وكيف ننمي ذلك؟
كيف تتلذذ بالصلاة؟ - 2
2010-06-01
كيف تتلذذ بالصلاة؟: الحلقة الثانية تتحدث عن الخشوع في الصلاة وسر عظيم من أسرارها. الخشوع في الصلاة هو أساسها وروحها وبلوغ ذلك ليس شيئاً مستحيلاً. إلا أن للخشوع سراً وهو مناجاة الله تعالى في الصلاة وتوجيه الكلام إليه جل جلاله، كما جاء في أحاديث نبوية كثيرة.
كيف تتلذذ بالصلاة - 1؟
2010-06-01
هذه الحلقة الأولى من حلقات برنامج: كيف تتلذذ بالصلاة؟، وهي مقدمة للحلقات القادمة. يعرض فيها الشيخ أهمة الموضوع وتجارب الذين استجابوا معه، وكيف أحدث ذلك تغييرًا في صلاتهم وحياتهم.
معاملة النبي (صلى الله عليه وسلم) للآخرين
2010-03-30
هذه السلسة من المحاضرات التي ألقاها الشيخ أكرم عبديو تعتني ببيان تعامل النبي (صلى الله عليه وسلم) بأطياف المجتمع المختلفة. ففيها بيان تعامل النبي (صلى الله عليه وسلم) مع الأطفال، والكبار، مع الخصوم، مع المسلمين وغير المسلمين، وكيف كان يتعامل مع أضعف طبقات المجتمع مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والعبيد. مبينًا في بداية هذه الحلقات أن حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) منبع تلك الفضائل، ومختتمًا بأن من أهم الصفات التي تميز بها هو ما ذكر الله تعالى عنه بقوله: "حريص عليكم".
حريص عليكم
2010-03-28
يقول الله تعالى: "لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم" (التوبة:128) من هذه الأوصاف المذكورة في الآية سنخص المحاضرة التي تحدثت عن رغبة النبي (صلى الله عليه و سلم) للمصلحة العامة ونفع الجميع.
Go to the Top