استعراض المرئيات ( 1 - 25 من مجموع: 47 )
صفات المنافق
2018-10-06
مقطع مرئي باللغة الفلبينية (ماجينداناو)، وقد تحدث فيه الداعية عن صفات المنافق، وخطورته على الفرد والمجتمع، كما بيّن أن مسكنهم الدرك الأسفل من النار.
من أحكام الجنائز
2018-03-08
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد قام فيه الداعية ببيان أهم الأحكام المتعلقة بالجنازة ودفن الميت.
أتدرون من المفلس؟
2018-03-08
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد قام فيه الداعية بشرح الحديث النبوي عن المفلس، حيث سأل الصحابة - رضي الله عنهم -: "أتدرون من المفلس؟".
المسلم هو...
2018-03-08
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد قام فيه الداعية بتعريف المسلم الحقيقي، وصفات المسلم الحقيقي، في ضوء أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم -.
أحكام الحيض
2018-02-16
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد قام فيه الداعية ببيان أهم الاحكام المتعلقة بالحيض، والتي لا تستغني عن معرفتها المرأة المسلمة.
الكبائر الثلاث
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد قام فيه الداعية بشرح الحديث النبوي: " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ - ثلاثًا - قلنا: بلى يا رسول الله، قال: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين - وكان متكئا فجلس -، وقال : ألا وقول الزور، وشهادة الزور..." الحديث.
تحريم الغش
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد تحدّث فيه الداعية عن الغش، وبيّن خطره والذي إذا تفشى في مجتمع ما هدم ذلك المجتمع بأكمله، وبيّن كيفية عالج هذا الوباء، مع الإشارة إلى الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي شددت على تحريم الغش.
من تشبه بقوم فهو منهم
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان الحكم الإسلامي فيما ابتليت به الأمة في هذا الزمن، من التشبه بالكفار، وتقليدهم، والسعي وراءهم، في استعباد فكري، وخنوع معنوي، وتبعية مهينة.
قصة أصحاب الغار
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه ذكر قصة أحداث ثلاثة رجال أووا للمبيت في غار، فلما دخلوه، انحدرت عليهم صخرة من الجبل، فسدت عليهم الغار، فدعوا الله بصالح أعمالهم فانفرجت الصخرة، وخرجوا من الغار.
حكم الاحتفال بالمولد النبوي
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان حكم الاحتفال بالمولد النبوي، وبيان أن الاحتفال بدعة وإحداث في الدين، ولم يفعل ذلك أحد من السلف الصالح.
أسباب تفرق المسلمين
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان أهم أسباب تفرق المسلمين، ومنها: البعد عن الشريعة الإسلامية، وترك هداياتها السامية، وبيان أن الحسد والبغض من أسباب التفرق، وبيان كيفية علاج تفرق المسلمين.
الإمام البخاري رحمه الله
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد تحدث فيه الداعية عن حياة الإمام البخاري، وبيّن نسبه وأصله ومولده، وعن مشايخه، وعدد الأحاديث التي حفظها، وعدد كتبه.
معيار اختيار الزوج
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه معيار اختيار الزوج، ولماذا يتزوج المرء، ومتى يتزوج، وكيف يتزوج، ومن يتزوج، وكيف يُعْرَف صاحب الدين.
تنكح المرأة لأربع
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه ذكر أهم مقاصد الناس في الزواج، وبيان كيف يكون الاختيار الصحيح؛ في ضوء الحديث النبوي: " تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولجمالها، ولحسبها، ولدينها؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك ".
النكاح
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان أن النكاح من سنن الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام -، وأن له فوائد كثيرة، ومن أكبر هذه الفوائد: تحصين الفرج، وغض البصر، وغير ذلك من الفوائد.
تلقين الميت لا إله إلا الله
2017-03-07
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان أن التلقين المشروع هو تلقين المحتضر عند خروج روحه؛ بأن يلقن‏: " لا إله إلا الله "، لقول النبي - صلى الله عليه وسلم‏ -:‏ " لقنوا موتاكم لا إله إلا الله‏ ".
التوحيد وأقسامه
2017-01-02
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان حقيقة التوحيد عند أهل السنة والجماعة، مع بيان أقسامه، والعلاقة بين أقسام التوحيد.
حقيقة الصوفية
2017-01-02
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان حقيقة الصوفية، وبيان ما عليه الصوفية اليوم من انحرافات، وذكر بعض البدع التي أحدثتها الصوفية، وبيان خطرها على الإسلام والمسلمين.
الانتفاع بجلد الميتة
2017-01-02
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه إيضاح بعض الأحكام المتعلقة بالانتفاع بجلد الميتة، وهل يطهر بالدباغ.
أحكام الآنية
2017-01-02
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه إيضاح بعض بعض الأحكام المتعلقة بالأواني، وبيان الأواني المحرمة استعمالها، وحكم استعمال أواني الكفّار، وغير ذلك من الأحكام.
مخالفات في الطهارة
2016-11-06
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه إيضاح بعض أخطاء الطهارة، والتي لا غنى للمسلم عنها؛ حتى يسير في عبادته على هدي النبي - صلى الله عليه وسلم -، وأصحابه الكرام - رضي الله تعالى عنهم أجمعين -.
مخالفات في الصيام
2016-10-15
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد بيّن فيه الداعية أهمية إيضاح بعض المخالفات الشرعية التي يقع فيها بعض الناس في الصيام، وأنه يجب اجتناب كل ما ينتهك حرمة الصوم وشهر رمضان.
فضل صيام رمضان
2016-10-15
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وقد أفرد الداعية هذه الجِلسة لذكر بعض النصوص الشرعية التي تبيّن فضل شهر رمضان، وصومه، وما له من ميزات وفضائل على بقية الشهور.
خطر التدخين
2016-10-15
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان أن التدخين داء وبيل، ومرض خطير، اُبتلي به كثير من الناس، وهي عادة قد ظهر خبثها، وبان ضررها، بحيث لم يعد هناك مجال للشك في القول بحرمتها، وإثم متعاطيها.
آداب الخدمة
2016-10-15
مقطع مرئي باللغة الفلبينية ( مقندناو )، وفيه بيان ما يجب أن يتحلى بها الإنسان من الصفات الحسنة، ومنها أن يكون في عون الناس، وأن يساعد ويخدم المحتاج، مع ذكر بعض آداب الخدمة المشروعة للخادم والمخدوم.
Go to the Top