هل يجوز الاحتياط في بناء المسجد بإجراء عقود محرمة؟

فتاوى البطاقة التعريفية
العنوان: هل يجوز الاحتياط في بناء المسجد بإجراء عقود محرمة؟
اللغة: فرنسي
نبذة مختصرة: سؤال أجاب عنه فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله - ونصه: «أولاً: أود أن أشكر كل من شارك في هذا البرنامج المفيد، والذي سوف يساعد الناس على اتباع منهج أهل السنة والجماعة، فجزاكم الله خيرًا.
سؤالي هو: نحن على وشك البدء في بناء مسجد في مدينة (أو ولاية) كروسز، ولكي نضمن أن المُقاول سوف يتم بناء المسجد يجب أن نعمل شيئين:
1- نشتري سنَدات تغطي مشكلة عدم استمرار المُقاول في عمله.
2- نقوم بالتأمين على المسجد، والذي سوف يحمي المسجد من أي ضرر يقوم به المُقاول بعد الانتهاء، أو من الحوادث المقصودة أو غير المقصودة؛ مثل الحرائق وغيرها.
وسؤالي: هو هل هذا النوع من الحماية حلال؟».
تأريخ الإضافة: 2012-11-24
الرابط المختصر: http://IslamHouse.com/407497
:: هذا العنوان مصنف موضوعياً ضمن التصانيف الآتية ::
- هذه البطاقة مترجمة باللغات التالية: فرنسي
المرفقات ( 2 )
1.
Est-il permis dans le cadre de la construction d’une mosquée de prendre des mesures de précaution impliquant la conclusion de contrats interdits?
318 KB
فتح: Est-il permis dans le cadre de la construction d’une mosquée de prendre des mesures de précaution impliquant la conclusion de contrats interdits?.pdf
2.
Est-il permis dans le cadre de la construction d’une mosquée de prendre des mesures de précaution impliquant la conclusion de contrats interdits?
2.5 MB
فتح: Est-il permis dans le cadre de la construction d’une mosquée de prendre des mesures de précaution impliquant la conclusion de contrats interdits?.doc
Go to the Top