استعراض المرئيات ( 276 - 300 من مجموع: 459 )
موسى عليه السلام في القرآن [04] جبل الطور
2013-11-24
مقطع مترجم للغة الفرنسية، فيه ذكر آيات من القرآن الكريم حول قصة موسى - عليه السلام - على جبل الطور، وهو ضمن سلسلة من المقاطع حول حياة نبي الله موسى - عليه السلام -.
موسى عليه السلام في القرآن [03] خروج موسى عليه السلام إلى أرض مدين
2013-11-24
مقطع مترجم للغة الفرنسية، فيه ذكر آيات من القرآن الكريم حول خروج موسى - عليه السلام - إلى أرض مدين، وهو ضمن سلسلة من المقاطع حول حياة نبي الله موسى - عليه السلام -.
موسى عليه السلام في القرآن [02] فرار موسى عليه السلام من بني إسرائيل
2013-11-24
مقطع مترجم للغة الفرنسية، فيه ذكر آيات من القرآن الكريم حول بلوغ موسى - عليه السلام - أشده، وفرراه من بني إسرائيل، وهو ضمن سلسلة من المقاطع حول حياة نبي الله موسى - عليه السلام -.
موسى عليه السلام في القرآن [01] مولد موسى عليه السلام ونشأته
2013-11-24
مقطع مترجم للغة الفرنسية، فيه ذكر آيات من القرآن الكريم حول مولد موسى - عليه السلام - ونشأته، وهو ضمن سلسلة من المقاطع حول حياة نبي الله موسى - عليه السلام -.
النذير العريان
2013-11-24
النذير العريان هو ذلك الرجل الذي كان يحتل أعلى الجبل أو الهضبة، حتى إذا رأى الأعداء قد اقتربوا لمهاجمة قومه خلع ملابسه ولوّح بها لهم، ينذرهم ويحذرهم من اقتراب العدو، وكونه عريانًا أبلغ في الإنذار؛ ليعلموا أن الأمر جد لا هزل فيه، ويعدّوا للأمر عُدته، وإن الأمة الإسلامية ـ اليوم ـ لتمر بحالة هي أحوج ما تكون فيها إلى هذا (النذير العريان)، ولن تجد الأمة الإسلامية أنصح ولا أخلص في النصح من دعاة الإسلام والعاملين له، وكما جاء في حديث أبي موسى - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: «إنما مثلي ومثل ما بعثني الله به كمثل رجل أتى قومًا فقال: يا قوم إني رأيت الجيش بعيني، وإني أنا النذير العريان: فالنجاء النجاء! فأطاعه طائفة من قومه، فأدلجوا فانطلقوا على مهلهم فنجوا، وكذبت طائفة منهم، فأصبحوا مكانهم؛ فصبحهم الجيش فأهلكهم واجتاحهم، فذلك مثل من أطاعني فاتبع ما جئت به، ومثل من عصاني وكذب بما جئت به من الحق».
عيسى عليه السلام في القرآن - 2
2013-11-24
مقطع مرئي مترجم للغة الفرنسية - وهذا هو الجزء الثاني -، وفيه ذكر للآيات التي ذكر فيها عيسى - عليه السلام - في القرآن، وأنه عبد من عباد الله، لا كما يتهمه اليهود، ولا كما تزعم فيه النصارى.
عيسى عليه السلام في القرآن - 1
2013-11-24
مقطع مرئي مترجم للغة الفرنسية - وهذا هو الجزء الأول -، وفيه ذكر للآيات التي ذكر فيها عيسى - عليه السلام - في القرآن، وأنه عبد من عباد الله، لا كما يتهمه اليهود، ولا كما تزعم فيه النصارى.
ترجمة معاني القرآن الكريم من سورة النصر إلى سورة الناس باللغة الفرنسية (بلغة الإشارة)
2013-11-24
ترجمة للغة الفرنسية بلغة الإشارة لمعاني القرآن الكريم؛ حتى يتمكن الإخوة الصم من فهم هذه المعانى بسهولة، والترجمة من سورة النصر إلى سورة الناس للأخ محمد وفيق - أثابه الله -، فحاولوا تقريب المعاني لجميع الصم في العالم.
الدعاء هو العبادة
2013-11-24
فيديو مترجم للغة الفرنسية، ويحتوي على ما يلي:
- آيات في فضل ووجوب الدعاء.
- شرح حديث الأشعث الأغبر للشيخ العثيمين - رحمه الله -.
- شعر في فضل الدعاء والتفكر في خلق الله.
النبي إبراهيم عليه السلام في القرآن - 4
2013-11-24
سلسلة من المقاطع المرئية المترجمة للغة الفرنسية - وهذا هو المقطع الرابع منها -، والتي تذكرنا بالآيات التي ذكر فيها نبي الله إبراهيم - عليه السلام -، وما في قصته ودعوته من الحِكَم والعبر.
النبي إبراهيم عليه السلام في القرآن - 3
2013-11-24
سلسلة من المقاطع المرئية المترجمة للغة الفرنسية - وهذا هو المقطع الثالث منها -، والتي تذكرنا بالآيات التي ذكر فيها نبي الله إبراهيم - عليه السلام -، وما في قصته ودعوته من الحِكَم والعبر.
النبي إبراهيم عليه السلام في القرآن - 2
2013-11-24
سلسلة من المقاطع المرئية المترجمة للغة الفرنسية - وهذا هو المقطع الثاني منها -، والتي تذكرنا بالآيات التي ذكر فيها نبي الله إبراهيم - عليه السلام -، وما في قصته ودعوته من الحِكَم والعبر.
النبي إبراهيم عليه السلام في القرآن - 1
2013-11-24
سلسلة من المقاطع المرئية المترجمة للغة الفرنسية - وهذا هو المقطع الأول منها -، والتي تذكرنا بالآيات التي ذكر فيها نبي الله إبراهيم - عليه السلام -، وما في قصته ودعوته من الحِكَم والعبر.
احذروا قرناء السوء
2013-11-24
مقطه مرئي مترجم للغة الفرنسية، فيه بيان أن أعظم ما يعين المسلم على تحقيق التقوى، والاستقامة على نهج الحق والهدى: هو مصاحبة الأخيار ومصافاة الأبرار، والبعد عن قرناء السوء ومخالطة الأشرار؛لأن الإنسان - بحكم طبعه البشري - يتأثر بصفيِّه وجليسه، ويكتسب من أخلاق قرينه وخليله، والمرء إنما تُوزن أخلاقه، وتُعرف شمائله بإخوانه وأصفيائه، كما قال - صلى الله عليه وسلم -: «الرجل على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل».
فتن الحياة
2013-11-24
مقطع مرئي مترجم للغة الفرنسية، فيه موعظة بليغة تبين ضرورة الإتيان بالأعمال الصالحة قبل فوات الأوان، والعمل لما بعد الموت.
المرض ابتلاء
2013-11-23
مقطع مرئي باللغة الفرنسية، فيه بيان أن المرض ابتلاء، وأن حال المؤمن مع المرض هو ما ورد في الحديث: «إنما مثل المؤمن حين يصيبه الوعك أو الحمى كمثل حديدة تدخل النار، فيذهب خبثها ويبقى طيبها».
التصفية والتربية
2013-11-23
محاضرة مترجمة للغة الفرنسية، فيها دعوة للمسلم أن يتأسى بالنبي - صلى الله عليه وسلم - في جميع الأمور.
فضل قراءة القرآن
2013-11-23
محاضرة مترجمة للغة الفرنسية، يشرح فيها الشيخ العثيمين - رحمه الله - حديث أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه -: «مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة، ريحها طيب وطعمها طيب، ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة، لا ريح لها وطعمها حلو، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن كمثل الريحانة، ريحها طيب وطعمها مر، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة، ليس لها ريح وطعمها مر».
المسلمون كالبنيان - 2 - أهمية الأخوة
2013-11-21
فيديو باللغة الفرنسية، وهذا هو الجزء الثاني منه (أهمية الأخوة)، وفيه بيان حرص الإسلام على توثيق الروابط والتقارب بين المسلمين، وأكد أهميتها بل بلغ حرص الإسلام على أهله أن جعلهم كالجسد الواحد يألمون سويًّا ويأملون سويًّا، فعن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «إن المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا - وشبك أصابعه -». أخرجه البخاري
المسلمون كالبنيان - 1
2013-11-21
فيديو باللغة الفرنسية، وهذا هو الجزء الأول منه، وفيه بيان حرص الإسلام على توثيق الروابط والتقارب بين المسلمين، وأكد أهميتها بل بلغ حرص الإسلام على أهله أن جعلهم كالجسد الواحد يألمون سويًّا ويأملون سويًّا، فعن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «إن المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا - وشبك أصابعه -». أخرجه البخاري
تعليم الوضوء والصلاة
2013-11-21
فيديو مترجم للغة الفرنسية، فيه بيان كيفية الوضوء والصلاة.
ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الفرنسية [114] سورة الناس
2013-11-04
ترجمة معاني سورة الناس إلى اللغة الفرنسية، وهي ضمن سلسلة مرئية تحتوي على قراءة للقرآن الكريم لعدة قراء.
ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الفرنسية [113] سورة الفلق
2013-11-04
ترجمة معاني سورة الفلق إلى اللغة الفرنسية، وهي ضمن سلسلة مرئية تحتوي على قراءة للقرآن الكريم لعدة قراء.
ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الفرنسية [112] سورة الإخلاص
2013-11-04
ترجمة معاني سورة الإخلاص إلى اللغة الفرنسية، وهي ضمن سلسلة مرئية تحتوي على قراءة للقرآن الكريم لعدة قراء.
ترجمة معاني القرآن إلى اللغة الفرنسية [111] سورة المسد
2013-11-04
ترجمة معاني سورة المسد إلى اللغة الفرنسية، وهي ضمن سلسلة مرئية تحتوي على قراءة للقرآن الكريم لعدة قراء.
Go to the Top