استعراض المرئيات ( 176 - 200 من مجموع: 282 )
أختاه! الحجاب تقوى
2013-06-20
مقطع مرئي باللغة الطاجيكية، ذكر فيه المحاضر فضائل الحجاب، وأن التقوى تعتبر فضيلة من فضائل الحجاب، مع بيان ذلك من نصوص الكتاب والسُّنة.
أختاه! الحجاب من علامات إيمانك
2013-06-19
مقطع مرئي باللغة الطاجيكية، إلى الأخت المؤمنة: إن لبسك للحجاب الشرعي دليل على إيمانك وطاعتك لله ولرسوله - صلى الله عليه وسلم -.
أختاه! الحجاب حياء
2013-06-19
مقطع مرئي باللغة الطاجيكية، ذكر فيه المحاضر مجموعة من الآيات والأحاديث عن الحجاب وفضائله, وأن الحجاب يحفظ حياء المرأة وعفتها.
أختاه! الحجاب ستر
2013-06-07
مقطع مرئي باللغة الطاجيكية فيه بيان فضائل الحجاب وأنه يستر المرأة, مع ذكر بعض الأحاديث وأقوال العلماء في هذا الموضوع, فمن أرادت الستر, فلتلبس الحجاب و تلتزم به.
تشبه الرجل بالمرأة والمرأة بالرجل
2013-06-05
محاضرة باللغة الطاجيكية تحدث فيها المحاضر عن تشبه الرجل بالمرأة، والمرأة بالرجل, وذكر حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - في هذا الباب, وبيَّن أن من فعل ذلك فهو ملعون.
أختاه! الحجاب إيمان
2013-05-20
تحدث المحاضر في هذا المقطع المرئي عن فضائل الحجاب وذكر أن لبسه سبب للإيمان بالله - عز وجل - ودليل عليه وعلى امتثال لأوامره - سبحانه وتعالى - في السر والعلن.
أختاه! الحجاب طهارة
2013-05-20
تحدث المحاضر في هذا المقطع عن فضائل الحجاب وذكر أنه سبب لطهارة المرأة ظاهرا وباطنا.
مكانة الحجاب في الإسلام - 04
2013-05-14
محاضرة باللغة الطاجيكية، تحدث فيها المحاضر عن الحجاب ومكانته في الإسلام، مع ذكر بعض النصائح للمسلمات بشأن الحجاب واللباس الشرعي، وبيَّن أن الحجاب هو علامة للعفة والحياء والفضيلة والتقوى.
أختاه! الحجاب غيرة
2013-05-09
تحدث المحاضر في هذا المقطع عن الحجاب وفضائله وخص بالذكر الغيرة.
مكانة الحجاب في الإسلام - 03
2013-04-30
محاضرة باللغة الطاجيكية بيّن فيها المحاضر مكانة الحجاب في الإسلام، مع ذكر بعض النصائح للمسلمات بشأن الحجاب واللباس الشرعي، وأن الحجاب هو علامة العفة والحياء والفضيلة والتقوى.
أختاه ! الحجاب عفة
2013-04-21
تكلم المحاضر عن العفة، وأنها من فضائل الحجاب، وذكر بعض الآيات والأحاديث المتعلقة بها، وبين أن المرأة إذا أرادت حفظ عفتها؛ فعليها بالحجاب الشرعي.
هل كان علي رضي الله عنه رجلًا غيورًا ؟
2013-04-18
هل كان علي - رضي الله عنه - رجلًا غيورًا؟ سؤال عجيب، وربما من الناس من يسأل لماذا وضعوا هذا العنوان؟ لأن أكثر الناس يعرفون شجاعة علي - رضي الله عنه - وغيرته، لذا نرجو منكم مشاهدة هذه الفقرة حتى تعرفوا السبب!
أختاه! الحجاب قبل الحساب
2013-04-15
تحدث المحاضر في هذا المقطع المرئي عن طاعة الله ورسوله وكيف يقوم المسلم بأداء واجباته تجاه ربه وضرب على ذلك بعض الأمثلة ومنها الححاب الشرعي.
مكانة الحجاب في الإسلام - 02
2013-04-15
تحدث المحاضر في الجزء الثاني من هذه المحاضرة القيمة عن موضوع الحجاب ومكانته في الإسلام مع ذكر بعض نصائح للمسلمات بشأن الحجاب واللباس الشرعي.
طاعة الله ورسوله
2013-03-18
تحدث المحاضر في هذا المقطع المرئي عن طاعة الله ورسوله وكيف يقوم المسلم بأداء واجباته تجاه ربه ثم شرح بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية المتعلقة بالطاعة وأحكامها في الفقه والعقيدة.
مكانة الحجاب في الإسلام - 01
2013-03-18
تحدث المحاضر في هذه المحاضرة القيمة عن موضوع الحجاب ومكانته في الإسلام مع ذكر بعض نصائح للمسلمات بشأن الحجاب واللباس الشرعي.
أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها - 02
2013-02-18
محاضرة في سيرة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها - والمحاضر ذكر نسبها وحياتها قبل الإسلام وكيف تزوجها النبي - صلى الله عليه و سلم -.
وهذه المحاضرة عبارة عن الجزء الثاني من السلسلة القادمة - إن شاء الله - في سيرة أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها -، وذلك باللغة الطاجيكية.
علامات يوم القيامة
2012-12-19
إن الإيمان باليوم الآخر وما فيه من ثوابٍ وعقابٍ أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام، وقد جعل الله بين يدي الساعة أشراطا تدل على قربها، ولقد كان نبيكم - صلى الله عليه وسلم - يعظم أمر الساعة، فكان إذا ذكرها احمرت وجنتاه، وعلا صوته، واشتد غضبه، وقد أبدى فيها وأعاد. ولذا جاءت هذه المادة المرئية للداعية عبد القادر ترشابي باللغة الطاجيكية وقد تكلم فيها عن الآيات والأحاديث الواردة في هذه العلامات والأشراط.
علامات يوم القيامة
2012-12-18
إن الإيمان باليوم الآخر وما فيه من ثوابٍ وعقابٍ أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام، وقد جعل الله بين يدي الساعة أشراطا تدل على قربها، ولقد كان نبيكم - صلى الله عليه وسلم - يعظم أمر الساعة، فكان إذا ذكرها احمرت وجنتاه، وعلا صوته، واشتد غضبه، وقد أبدى فيها وأعاد. ولذا جاءت هذه المادة المرئية باللغة الطاجيكية موضحة للآيات والأحاديث الواردة في هذه العلامات والأشراط.
أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها - 01
2012-11-25
محاضرة في سيرة أم المؤمنين خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها - والمحاضر ذكر نسبها وحياتها قبل الإسلام وكيف تزوجها النبي - صلى الله عليه و سلم -.
وهذه المحاضرة عبارة عن الجزء الأول من السلسلة القادمة - إن شاء الله - في سيرة أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها -، وذلك باللغة الطاجيكية.
عيد الأضحى
2012-10-20
هذه الكلمة القيمة تتضمن جملة من الآداب والأحكام المتعلقة بعيد الأضحى المبارك، والأحكام والآداب المتعلقة بالأضحية.
التوبة وشروطها
2012-10-20
إن كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، فالتوبة والاستغفار سبيل المؤمن لمرضاته سبحانه وتعالى، فباب التوبة مفتوح لا يغلق أمام أحد إلا حين تبلغ الروح الحلقوم، أو تطلع الشمس من مغربها.
ولقد يسر الله أمر التوبة، وفتح أبوابها لمن أرادها، فهو عز وجل يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل، وباب التوبة مفتوح للكفار والمشركين والمرتدين والمنافقين والظالمين والعصاة والمقصرين.
فمن أراد الرجوع إلى الطريق المستقيم فما عليه إلا أن يبادر بالتوبة، ويقلع عن الذنوب من قبل أن يأتي يوم يحال فيه بينه وبينها، فيتحسر على ما فرط، ويضيق ذرعا بما وصل إليه من واقع مرير.
أسرار ومعاني الحج
2012-10-20
يتحدث المحاضر في هذه المادة المرئية عن الحج وفرضيته ويفسر مجموعة من الآيات التي وردت في سورة الحج كما تطرق إلى عدة مسائل مهمة تتعلق بأحكام الحج والعمرة والنسك.
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
2012-10-20
من فضل الله تعالى على عباده أن جعل لهم مواسم للطاعات، يستكثرون فيها من العمل الصالح، ويتنافسون فيما يقربهم إلى ربهم، والسعيد من اغتنم تلك المواسم، ولم يجعلها تمر عليه مروراً عابراً، ومن هذه المواسم الفاضلة عشر ذي الحجة، وهي أيام شهد لها الرسول - صلى الله عليه وسلم - بأنها أفضل أيام الدنيا، وحث على العمل الصالح فيها؛ بل إن الله تعالى أقسم بها، وهذا وحده يكفيها شرفاً وفضلاً، إذ العظيم لا يقسم إلا بعظيم.
وهذا يستدعي من العبد أن يجتهد فيها، ويكثر من الأعمال الصالحة، وأن يحسن استقبالها واغتنامها. وفي هذه المحاضرة بيان لفضل عشر ذي الحجة وفضل العمل فيها، والأعمال المستحبة فيها.
كيف ندعوا الله؟
2012-10-13
الدعاء هو العبادة كما قال النبي - صلى الله عليه وسلم -. والعبادة هي التذلل والخضوع، والدعاء إظهار فقر وحاجة وتذلل من العبد الفقير إلى الله - عز وجل - القادر على جلب جميع المنافع، ودفع جميع المضار. وللدعاء آداب على كل مسلم أن يلتزم بها، منها: أن يفتتح الدعاء بحمد الله تعالى والثناء عليه بأسمائه وصفاته، ثم يصلي على نبيه - صلى الله عليه وسلم -، ويختم بالصلاة والحمد كذلك، وأن يجزم بالدعاء ويوقن بالإجابة ويصدق رجاءه، وأن يلح في الدعاء ويكرره ثلاثـًا إلخ.
Go to the Top