استعراض المرئيات ( 151 - 175 من مجموع: 1096 )
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 19 ) طرق الشيطان الرجيم في إضلال العبيد
2017-01-21
الحلقة التاسعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان بعض طرق الشيطان الرجيم في إضلال العبيد.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 18 ) موانع قبول التوبة
2017-01-21
الحلقة الثامنة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن العبد إذا تاب يغفر الله له الذنوب، وذكر موانع قبول التوبة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 17 ) الهدي النبوي في التوبة
2017-01-21
الحلقة السابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان الهدي النبوي في التوبة، وكيف كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يتوب إلى الله - تعالى -.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 16 ) رد المظالم لأصحابها
2017-01-21
الحلقة السادسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان كيفية رد المظالم لأصحابها، وبيان أنواع المظالم.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 15 ) شروط التوبة النصوح
2017-01-21
الحلقة الخامسة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان شروط التوبة النصوح.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 14 ) التوبة - مكانتها وأهميتها في الإسلام
2017-01-21
الحلقة الرابعة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان معنى التوبة، ومكانتها وأهميتها في الإسلام.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 13 ) أهمية فعل الخيرات وكيفية اغتنام الأوقات بالطاعات
2017-01-21
الحلقة الثالثة عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية فعل الخيرات، وكيفية اغتنام الأوقات بالطاعات.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 12 ) نصح الإنسان نفسه قبل نصح غيره
2017-01-21
الحلقة الثانية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية نصح الإنسان نفسه قبل نصح غيره، وبيان وجوب العمل بالعلم.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 11 ) أهمية تصفية القلوب
2017-01-21
الحلقة الحادية عشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية تصفية القلوب، وأن القلب محرك الإنسان، وذكر بعض وقفات تربية المذكورة في سورة التحريم.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 10 ) مفهوم الشريعة الإسلامية وأهمية العمل بها
2017-01-21
الحلقة العاشرة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان مفهوم الشريعة الإسلامية وأهمية العمل بها، وفوائد العمل بها.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 09 ) فوائد الإيمان بالله تعالى
2017-01-21
الحلقة التاسعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان بعض فوائد الإيمان بالله - تعالى -.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 08 ) علاج قسوة القلب وفضل الإيمان بالله تعالى
2017-01-21
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان طرق علاج قسوة القلب، وبيان أن الإيمان بالله - تعالى -، وعبادته وحده أساس الحياة السعيدة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 07 ) فضل القرآن ووجوب العمل به
2017-01-21
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية العمل بهدايات القرآن، وخطر وأضرار ترك العمل بالقرآن، وبيان خطر قذف المحصنات، ومعنى الإفلاس.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 06 ) خطر الذنوب
2017-01-21
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان خطر الذنوب، وتفسير معنى قول الله - تعالى -: " إن الله لا يهدي القوم الفاسقين " الآية.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 05 ) نعمة القرآن وحقيقة الشرك
2017-01-21
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان نعمة القرآن، وبيان معنى الشرك، وخطره على دين الإنسان.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 04 ) أضرار قسوة القلب وشروط الانتفاع بالقرآن
2017-01-21
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أضرار قسوة القلب، وشروط الانتفاع بالقرآن.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 03 ) محاسبة النفس وفضل الزهد في الدنيا
2017-01-21
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية محاسبة النفس، وبيان أن هَمَّ المؤمن طلب الجنة، وبيان فضل الزهد في الدنيا.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 02 ) مفهوم الأعمال الصالحة وشروط قبولها
2017-01-21
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان مفهوم الأعمال الصالحة، وشروط قبولها.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 01 ) أهمية التربية الإسلامية
2017-01-21
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أهمية التربية الإسلامية في المجتمع، وبيان الهدف من خلق الإنسان.
حكم الاحتفال بالمولد في الإسلام
2016-12-14
مقطع مرئي، باللغة السواحيلية، وقد بيّن فيه الداعية أن العلماء اختلفوا في يوم مولد النبي - صلى الله عليه وسلم -، كما بيّن موقف الإسلام من هذا اليوم واحتفاله، ثم بيّن أول من ابتدع بدعة المولد.
حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين - الحلقة 9
2016-10-03
الحلقة التاسعة من سلسلة حلقات مرئية باللغة السواحيلية، بعنوان: " حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين "، بين الشيخ في هذه الحلقة الأدلة الواضحة من كتب الشيعة الرافضة بأنهم هم الذين قتلوا الحسين - رضي الله عنه -.
حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين - الحلقة 8
2016-10-03
الحلقة الثامنة من سلسلة حلقات مرئية باللغة السواحيلية، بعنوان: " حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين "، بين الشيخ في هذه الحلقة ما جرى للحسين - رضي الله عنه - بعد وصوله أرض كربلاء، وذلك قبل بداية القتال ومقتله.
حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين - الحلقة 7
2016-10-03
الحلقة السابعة من سلسلة حلقات مرئية باللغة السواحيلية، بعنوان: " حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين "، بين الشيخ في هذه الحلقة سفر الحسين - رضي الله عنه - إلى العراق الذي أدى إلى وفاته، ثم بين عظمة قدر الله وقضاءه.
حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين - الحلقة 6
2016-10-03
الحلقة السادسة من سلسلة حلقات مرئية باللغة السواحيلية، بعنوان: " حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين "، بين الشيخ في هذه الحلقة سبب مقتل الحسين - رضي الله عنه -، ثم بين شر الشيعة الرافضة وفتنهم.
حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين - الحلقة 5
2016-10-03
الحلقة الخامسة من سلسلة حلقات مرئية باللغة السواحيلية، بعنوان: " حقيقة عاشوراء ومقتل الحسين "، بين الشيخ في هذه الحلقة ادعاء الشيعة الكاذب بأن في القرآن آية نزلت من أجل الحسن والحسين - رضي الله عنهما -.
Go to the Top