استعراض المرئيات ( 126 - 150 من مجموع: 1096 )
اترك أثرا ( الحلقة 08 ) التنافس في فعل الخيرات
2017-03-20
الحلقة الثامنة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة الكلام عن أهمية التنافس في فعل الخيرات، وفضل دلالة الناس على فعل الخيرات.
اترك أثرا ( الحلقة 07 ) جهود طلاب العلم في نشر الإسلام في قارة أفريقيا
2017-03-20
الحلقة السابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة بيان كيف جعل الله - تعالى - على أيدي طلاب العلم نشر دين الإسلام في قارة أفريقيا.
اترك أثرا ( الحلقة 06 ) تاريخ انتشار الإسلام في أفريقيا
2017-03-20
الحلقة السادسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة الكلام عن تاريخ انتشار الإسلام في أفريقيا.
اترك أثرا ( الحلقة 05 ) ابن عمر رضي الله عنه وحرصه على اتباع السنة النبوية
2017-03-20
الحلقة الخامسة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة الكلام عن حياة ابن عمر - رضي الله عنه -، وبيان حرصه على اتباع السنة النبوية، وبيان أنه روى كثيرًا من الأحاديث النبوية للأمة.
اترك أثرا ( الحلقة 04 ) الخلفاء الراشدون رضي الله عنهم
2017-03-20
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة الكلام عن أثر وفضل خلافة الخلفاء الراشدين - رضي الله عنهم -، وبيان كيف رفع الله - تعالى - على أيديهم الإسلام.
اترك أثرا ( الحلقة 03 ) الدروس المستفادة من صلح الحديبية
2017-03-20
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة ذكر الدروس المستفادة من صلح الحديبية، وبيان الخير العظيم الذي جعل الله - تعالى - للمؤمنين فيه.
اترك أثرا ( الحلقة 02 ) الدروس المستفادة من غزوة بدر
2017-03-20
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة ذكر الدروس المستفادة من غزوة بدر، وكيف نصر الله المؤمنين.
اترك أثرا ( الحلقة 01 ) أهمية اتباع السنة النبوية
2017-03-20
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " اترك أثرًا ". وفي هذه السلسلة ذكر جملة من الموضوعات التي تبيّن أهمية ومنزلة الأعمال التي يتعدّى نفعها إلى الآخرين، وذكر أمثلة من حياة السلف الصالح وحرصهم عليها؛ ولذا يجدر بالمسلم أن يسعى جاهدًا لترك أثر قبل رحيله من هذه الدنيا ينتفع به الناس من بعده. وفي هذه الحلقة بيان أهمية اتباع السنة النبوية، وبيان أنه لا نجاة إلا باتباع الهدي النبوي؛ حتى نكون قدوات صالحة للآخرين.
شرح القواعد الأربع ( الحلقة 4 ) القاعدة الرابعة
2017-01-21
الحلقة الرابعة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية؛ حول شرح كتاب: " القواعد الأربع "، للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة قام الداعية بشرح القاعدة الرابعة، ونصها: " أنَّ مُشركي زماننا أعْظم شِرْكًا مِنَ الأوَّلين...".
شرح القواعد الأربع ( الحلقة 3 ) القاعدة الثالثة
2017-01-21
الحلقة الثالثة، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية؛ حول شرح كتاب: " القواعد الأربع "، للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة قام الداعية بشرح القاعدة الثالثة، ونصها: " أن النبي - صلى الله عليه وسلم - ظهر على ناس متفرقين في عباداتهم..."
شرح القواعد الأربع ( الحلقة 2 ) القاعدة الأولى والثانية
2017-01-21
الحلقة الثانية، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية؛ حول شرح كتاب: " القواعد الأربع "، للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة قام الداعية بشرح القاعدة الأولى، وهي مذكورة في قول المؤلف: " أنَّ الكفار في زمن الرسول الذين قاتلهم كانوا مقرِّين بأن الله - تعالى - هو الخالق المدبِّر..."، ثم بيّن معنى القاعدة الثانية، وقول المصنِّف: " أنهم يقولون ما دعوناهم وتوجهنا إليهم إلا لطلب القربة والشفاعة...".
شرح القواعد الأربع ( الحلقة 1 ) أهمية التوحيد ودراسة كتاب القواعد الأربع
2017-01-21
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية؛ حول شرح كتاب: " القواعد الأربع "، للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -. وفي هذه الحلقة تكلم الداعية عن أهمية التوحيد، وذكر بعض فوائده، كما بيّن أهمية دراسة هذا الكتاب، ومعرفة هذه القواعد الأريع.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 32 ) الملائكة الموكلة ببني البشر
2017-01-21
الحلقة الثانية والثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن لله - تعالى - ملائكة موكّلة لكتابة أفعال بني آدم، وبيان ما يجب أن يكون عليه حال المسلم في حياته من فعل الخيرات وترك الذنوب .
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 31 ) أسباب كسب الرزق
2017-01-21
الحلقة الحادية والثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان بعض أسباب كسب الرزق.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 30 ) حال المسلم بعد التوبة
2017-01-21
الحلقة الثلاثون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان كيف ينبغي أن يكون حال المسلم بعد التوبة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 29 ) تبديل السيئات حسنات
2017-01-21
الحلقة التاسعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن الله - تعالى - يبدل سيئات التائب حسنات، وبيان خطر كبائر الذنوب.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 28 ) ثمرات التوبة في الدنيا والآخرة
2017-01-21
الحلقة الثامنة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان ثمرات التوبة في الدنيا والآخرة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 27 ) قصة توبة نبي الله يونس عليه السلام
2017-01-21
الحلقة السابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة ذكر قصة توبة نبي الله يونس - عليه السلام - وكيف تاب الله عليه.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 26 ) عداوة الشيطان للإنسان
2017-01-21
الحلقة السادسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن عداوة الشيطان للإنسان منذ آدم - عليه السلام -، وأن المسلم يجب عليه أن يتخذ الشيطان عدوًّا.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 25 ) الحب في الإسلام
2017-01-21
الحلقة الخامسة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان معنى الحب، وفضل الحب في الله - تعالى -، وبيان أن المرء سيكون يوم القيامة مع من أحب.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 24 )  أسباب دخول الجنة
2017-01-21
الحلقة الرابعة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان بعض أسباب دخول الجنة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 23 ) شكر العبد ربه
2017-01-21
الحلقة الثالثة والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان كيف يشكر العبد ربه - سبحانه وتعالى -.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 22 ) أسباب قبول التوبة
2017-01-21
الحلقة الثانية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أسباب قبول التوبة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 21 ) الغفلة وخطرها
2017-01-21
الحلقة الحادية والعشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان خطر الغفلة، وأحوال الناس في الغفلة.
الوقفات التربوية في القرآن الكريم ( الحلقة 20 ) حقيقة شياطين الجن والإنس
2017-01-21
الحلقة العشرون، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة السواحيلية، بعنوان: " الوقفات التربوية في القرآن الكريم ". وفي هذه الحلقة بيان أن من الشياطين شيطان جني، وشيطان إنسي، وبيان كيف يسعى وكلاء الشيطان في رد الناس عن دين الله - تعالى -، وأنه يجب على العبد أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.
Go to the Top