استعراض المرئيات ( 101 - 125 من مجموع: 162 )
أسباب دخول الجنة (الخوف من الله وخشيته)
2015-06-14
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن من أسباب دخول الجنة الخوف من الله وخشيته. وقد حضنا الله على خشيته وعدم الخوف من غيره، فقال سبحانه: " فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ. " الآية.
أسباب دخول الجنة  (إفشاء السلام )
2015-06-14
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن من أسباب دخول الجنة إِفشاءالسلام. كما جاء في الحديث: "لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم" الحديث.
أسباب دخول الجنة (تربية البنات أو الأخوات)
2015-06-14
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن من أسباب دخول الجنة تربية البنات أو الأخوات تربية صالحة. كما جاء في الحديث: " من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو بنتان أو أختان ، فأحسن صحبتهن ، واتقى الله فيهن فله الجنة " الحديث.
أسباب دخول الجنة ( إطعام الطعام )
2015-06-14
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن من أسباب دخول الجنة إطعام الطعام للأهل والجيران والأصدقاء، ولا سيما للمحتاجين من المساكين والفقراء، فهذا مما يديم المودة، ويجلب المحبة.
أسباب دخول الجنة  (من مات له ثلاثة من أولاده وصبر فله الجنة)
2015-06-14
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن من أسباب دخول الجنة من من مات له ثلاثة من أولاده فصبر واحتسب. كما جاء ذلك في الحديث: "ما من الناس من مسلم يتوفى له ثلاث لم يبلغوا الحنث، إلا أدخله الله الجنة بفضل رحمته إياهم ." الحديث.
الجنة وأسماؤها
2015-06-14
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن الجنة دار النعيم والسعادة الأبدية ولذالك فليتنافس المتنافسون، وأن لها أسماء ذكرها الله - تعالى - في كتابه والرسول - صلى الله عليه وسلم - في سنته. وفي هذا المقطع ذكر بعض هذه الأسماء.
ولتنظر نفس ما قدمت لغد
2015-06-04
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أهمية الاستعداد للآخرة وبيان كيفية الاستعداد لها، وأن اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل.
أسباب دخول الجنة (الإيمان بالله )
2015-06-04
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن الجنة دار النعيم والسعادة الأبدية، وأن من أسباب دخول الجنة الإيمان بالله.
عنوان السعادة
2015-06-04
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن الشكر في الرخاء والصبر عند الإبتلاء والاستغفار من الذنوب عنوان السعادة.
أسباب دخول الجنة
2015-06-04
مقطع مرئي باللغة البشتوية فيه بيان أن الجنة دار النعيم والسعادة الأبدية، وقد جعل الله أسبابا لدخوله. وفي هذه المرئية ذكر بعض هذه الأسباب.
أثر التوحيد علی حياة الإنسان الفردیة
2015-06-04
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان أن التوحيد هو إفراد الله بربوبيته وألوهيته وأسماءه وصفاته، وأن له آثار عظيمة على حياة الإنسان الفردیة، فالموحّد يحصل على السعادة والفوز في الدنيا والآخرة.
أثر التوحيد علی المجتمع
2015-06-04
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان أن التوحيد هو إفراد الله بربوبيته وألوهيته وأسماءه وصفاته، وأن له آثار عظيمة على حياة المجتمع، فهو يحرر الناس من كل عبودية إلا لربهم الذي خلقهم، ويحرر عقولهم من الخرافات والأوهام.
اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون
2015-06-04
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها تذكير بأهمية الاستعداد ليوم الحساب وكيفية الاستعداد لهذا اليوم العظيم الذي لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
أهمية التوحيد وفوائده - 2
2015-06-04
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة البشتوية وفيها واصل الداعية الكلام حول بيان أهمية التوحيد ومعرفته معرفة صحيحة، وذكر بعض فوائده العظيمة، وآثاره الحميدة، ونتائجه الجميلة في الدنيا والآخرة.
أهمية التوحيد وفوائده - 1
2015-06-04
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة البشتوية فيها بيان أهمية التوحيد ومعرفته معرفة صحيحة، وذكر بعض فوائده العظيمة، وآثاره الحميدة، ونتائجه الجميلة في الدنيا والآخرة.
من حقوق المصطفى على أمته ( محبته )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان أن من حقوق النبي - عليه الصلاة والسلام - على أمته محبته. وإن لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أمته حقوقًا كثيرة، ينبغي على أهل الإسلام أداؤُها والحفاظُ عليها والحذرُ من تضييعها أو التهاونُ بها.
من حقوق المصطفى على أمته ( التحاكم إليه )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان أن من حقوق النبي - عليه الصلاة والسلام - على أمته التحاكم إليه. وإن لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أمته حقوقًا كثيرة، ينبغي على أهل الإسلام أداؤُها والحفاظُ عليها والحذرُ من تضييعها أو التهاونُ بها.
من حقوق المصطفى على أمته  ( اتباعه )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان أن من حقوق النبي - عليه الصلاة والسلام - على أمته اتباعه. وإن لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أمته حقوقًا كثيرة، ينبغي على أهل الإسلام أداؤُها والحفاظُ عليها والحذرُ من تضييعها أو التهاونُ بها.
من حقوق المصطفى على أمته  ( الإيمان به إيمانا صادقا )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان أن من حقوق النبي - عليه الصلاة والسلام - على أمته الإيمان به إيمانا صادقا. وإن لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أمته حقوقًا كثيرة، ينبغي على أهل الإسلام أداؤُها والحفاظُ عليها والحذرُ من تضييعها أو التهاونُ بها.
من حقوق المصطفى على أمته
2015-05-11
إن لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أمته حقوقًا كثيرة، ينبغي على أهل الإسلام أداؤُها والحفاظُ عليها والحذرُ من تضييعها أو التهاونُ بها. وفي هذه المرئية ذكرُ بعض حقوق النبي - عليه الصلاة والسلام - على أمته.
وما بکم من نعمة فمن الله
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية بين فيها الداعية أن جميع النعم من الله - سبحانه وتعالى - فيجب الشكر لله - تعالى - على هذه النعم وبين كيفية الشكر على هذه النعم.
مراحل التي تمر على الإنسان ( يوم القيامة )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان مرحلة من المراحل التی تمر على الإنسان ووهي مرحلة وقوع يوم القيامة. وقد شرح الداعية الموضوع بشرح مختصر وواضح وذكر الأدلة من الكتاب والسنة.
مراحل التي تمر على الإنسان ( خروج الروح عن الجسد )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان مرحلة من المراحل التی تمر على الإنسان وهي مرحلة خروج الروح عن الجسد. وقد شرح الداعية الموضوع بشرح مختصر وواضح.
مراحل التي تمر على الإنسان ( القبر )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان مرحلة من المراحل التی تمر على الإنسان وهي مرحلة القبر. وقد شرح الداعية الموضوع بشرح مختصر وواضح وذكر الأدلة من الكتاب والسنة التي ذكر فيها القبر والحياة فيه.
مراحل التي تمر على الإنسان ( حياته الدنياوية )
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة البشتوية فيها بيان مرحلة من المراحل التی تمر على الإنسان وهي مرحلة حياته الدنياوية. وهذه من أهم المراحل التي تمر على الإنسان لأن الدنيا مزرعة الآخرة لذلك لا بد أن يعمل فيها الخير لكي يحقق السعادة في الآخرة.
Go to the Top