استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 56 )
مفهوم الإيمان
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الهندية، وهي تحتوي على بيان معنى الإيمان، وأنه إقرار باللسان، وتصديق بالجنان، وعمل بالجوارح والأركان، وأنه يزيد بالطاعة، وينقص بالمعصية، وأن الإيمان بضع وسبعون شعبة، أعلاها كلمة لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان.
دين الإسلام
2015-09-07
محاضرة مرئية، باللغة الهندية، وفيها بيان معنى الإسلام ، وأن البشرية في حاجة إلى دين الإسلام. ثم وضّح المحاضر أن معنى الإسلام هو الاستسلام لله بالتوحيد، والانقياد له بالطاعة، والبراءة من الشرك وأهله. كما يحتوي على بيان بعض خصائص الدين الإسلامي كالعدل، والرحمة، والتسامح وغير ذلك.
كيفية الصلاة
2015-08-03
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان صفة الصلاة التي هي أهم أركان الإسلام بعد الشهادتين، مع بيان شروط قبول العبادة.
كيفية التيمم
2015-08-03
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان صفة التيمم، وأدلة مشروعيته، وبيان الأحوال التي يشؤرع فيها التيمم، مع بيان نواقض التيمم.
صفة الغسل
2015-08-03
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان صفة الغسل والأسباب الموجبة للغسل في ضوء الكتاب والسنة.
كيفية الوضوء
2015-08-03
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان صفة الوضوء والأمور التي تنقض الوضوء، وبيان شروط قبول العبادة، وفضل الوضوء وأهميته في الإسلام، والتحذير من الإسراف في الماء عند الوضوء.
صفة العمرة
2015-08-03
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان صفة العمرة الصحيحة في ضوء الكتاب والسنة.
زكاة الفطر
2015-07-12
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان فرضية زكاة الفطر، وأحكامها، والحكمة من مشروعيتها، ومقدارها، ، ووقت إخراجها، وبيان مصارف زكاة الفطر.
ما هو القرآن الكريم؟
2015-06-23
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحدث فيها المحاضر عن القرآن الكريم وبين أنه كلام الله أنزله على خاتم رسله هدى للناس أجمعين. أنزله جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى سماء الدنيا، ثم أنزله منجما خلال ثلاثة وعشرين عاما حسب الحوادث والنوازل. وأنه محفوظ بحفظ الله له، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وأنه معجزة أبدية تحدى الله به الإنس والجن أن يأتوا بمثله، وفيه أخبار عن الأمم السالفة وقصص الأنبياء السابقين، كما أن في القرآن بيانا لما يريده الله من الناس وما سيحدث في الآخرة.
كيف تدخل في الإسلام؟
2015-06-23
كلمة قصيرة باللغة الهندية فيها بيان كيفية الدخول في الإسلام وسهولة ذلك، وما يجب تعلمه بعد دخول الإنسان في الإسلام.
الصوم في الإسلام
2015-06-23
محاضرة مرئية باللغة الهندية، فيها بيان معنى الصوم وفرضيته، وفضائل شهر رمضان، والحكمة من الصيام، مع التحذير الشديد من التهاون في الصوم أو الإفطار في نهار رمضان بدون عذر شرعي.
شهر شعبان بين السنة والبدعة
2015-06-01
محاضرة مرئية باللغة الهندية تحتوي على بيان الأحكام المتعلقة بشهر شعبان وما ورد في السنة حول فضل هذا الشهر، وما كان يفعله الرسول - صلى الله عليه وسلم - من صيام هذا الشهر، وبيان حكم استقبال رمضان بصوم يوم أو يومين، وصوم يوم الشك. كما تحتوي على بيان التحذير من البدع المحدثة في هذا الشهر من الاحتفال بليلة النصف من شعبان، والصلاة الألفية وغيرها من البدع والمخالفات التي يفعلها بعض الناس في هذا الشهر.
من هو يزيد بن معاوية ؟ - 3
2014-11-01
تحتوي هذه سلسلة المحاضرات باللغة الأردية على ترجمة لشخصية يزيد بن معاوية، وخلافته، وما جرى بينه وبين الحسين - رضي الله عنه -، وأيضا بيان معتقدات الطوائف المنحرفة عن منهج أهل السنة والجماعة في يزيد، وموقف أهل السنة والجماعة في ذلك، وكل ذلك على ضوء الكتاب والسنة وكتب التواريخ المعتمدة بالتفصيل.
من هو يزيد بن معاوية ؟ - 2
2014-11-01
تحتوي هذه سلسلة المحاضرات باللغة الأردية على ترجمة لشخصية يزيد بن معاوية، وخلافته، وما جرى بينه وبين الحسين - رضي الله عنه -، وأيضا بيان معتقدات الطوائف المنحرفة عن منهج أهل السنة والجماعة في يزيد، وموقف أهل السنة والجماعة في ذلك، وكل ذلك على ضوء الكتاب والسنة وكتب التواريخ المعتمدة بالتفصيل.
من هو يزيد بن معاوية ؟ - 1
2014-11-01
تحتوي هذه سلسلة المحاضرات باللغة الأردية على ترجمة لشخصية يزيد بن معاوية، وخلافته، وما جرى بينه وبين الحسين - رضي الله عنه -، وأيضا بيان معتقدات الطوائف المنحرفة عن منهج أهل السنة والجماعة في يزيد، وموقف أهل السنة والجماعة في ذلك، وكل ذلك على ضوء الكتاب والسنة وكتب التواريخ المعتمدة بالتفصيل.
الحج عبادة عظيمة
2014-09-08
يحتوي هذا الفيديو على بيان تعريف الحج وبيان وجوبه وفرضيته، وبيان فضله وأهميته ومكانته في الإسلام، وبيان فضل الحج المبرور وشروطه من تحري المال الحلال للحج، وإخلاص النية لله سبحانه، وأداءه وفق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، و بيان الحكمة من الحج وفوائده الدينية والدنيوية. كما يحتوي على بيان أركان الحج وواجباته، وأنواع النسك والمواقيت، وكيفية الإحرام وما يستحب للمحرم فعله عند الإحرام من الميقات، وبيان محظورات الإحرام، وبيان أعمال المتمتع والقارن والمفرد لدى وصوله المسجد الحرام، وبيان أعمال الحج ليوم التروية ويوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق.
الإسلام هو الحل للإنسانية
2014-05-27
إن الله خلق الإنسان لحكمة عظيمة وهيأ لهم سبيل الرشاد إليها، فأرسل إليهم الرسل وأنزل عليهم الكتب إلى أن أتم هذه النعمة وختم هذه السلسلة الذهبية بنبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم،حيث جعله الله خاتم النبيين ورسوله إلى الناس أجمعين إلى قيام الساعة. فلا سعادة للبشرية إلا بالإسلام ولا نجاة لهم في الآخرة إلا به، وهو الحل الوحيد لهم في جميع أمورهم.
وفي هذه المحاضرة بيان لماذا كان الإسلام هو الحل الوحيد للبشرية.
عظمة الرسالة المحمدية
2014-04-07
محاضرة باللغة الهندية، فيها بيان لبعض وجوه عظمة رسالة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، كأخذ العهد والميثاق من الأنبياء والرسل للإيمان به - صلى الله عليه وسلم - ونصرته.
عظمة التوحيد
2014-03-30
في هذه المحاضرة بيان لبعض الجوانب التي تتجلى فيها عظمة التوحيد وأهميته ومكانته وشرف صاحبه وفضله.
العمل بالسنة المطهرة
2013-04-25
تكلم الداعية في هذا المقطع القصير عن أهمية العمل بالسنة المطهرة ومنها الأذكار والأدعية التي تقال في مناسبات مختلفة مثل أذكار الاستيقاظ ودعاء دخول المنزل والخروج منه وغيرها من الأدعية الصحيحة الثابتة عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.
الإسلام وعيد الحب
2012-02-05
الاحتفال بعيد الحب أو عيد العشاق أو"يوم القديس فالنتين" في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام أصبح ظاهرة منتشرة متفشية بشكل واسع بين شباب المسلمين، وفي هذه المحاضرة قد بين الداعية خطر هذه الظاهرة وأصلها وتاريخها وحكمها في الإسلام، وآثارها السيئة وأخطارها الوخيمة على المجتمع. كما بين مفاسد الاختلاط بين الجنسين وربط علاقات الحب والغرام والعشق بينهما.
قصة إسلام  كاهن هندوسي
2012-02-05
هذه المادة المرئية تحتوي على قصة إسلام كاهن هندوسي يحكي فيها عن السبب الذي دعاه إلى البحث عن الحق ودراسة الإسلام حتى اعتنقه، وأصبح من الدعاة إليه.
محاسن الإسلام
2011-10-16
الإسلام هو الدين الحق الذي اختاره الله لعباده، وأرسل به رسله وأنزل به كتبه، وجعله صالحا لكل زمان ومكان إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وهو دين كامل شامل يصلح للناس كافة، و به تتحقق لهم السعادة والنجاة في الدنيا والآخرة،ء ولذا أوجب الله على جميع الناس اتباعه والسير على نهجه، ولن يقبل من أحد غير الإسلام دينا. وقد خص الله الإسلام بمحاسن وفضائل كثيرة لا تعد ولا تحصى، وفي هذا الفيديو بيان لبعض المحاسن التي تتميز بها الإسلام عن غيره من الأديان.
لماذا خلق  الإنسان ؟
2011-09-18
لماذا خلق الإنسان ؟ إن الله خلق الإنسان في أحسن تقويم، وخلق له ما في الأرض جميعاً، وهيأ له سبل العيش في هذه الحياة الدنيا، ولهذا يتحتم على كل إنسان عاقل أن يفكر لماذا خلقه الله سبحانه وأولاه بالنعم التي لا تعد ولا تحصى؟ هل خلق عبثا وسدى أم هناك هدف من خلقه؟ وقد جاء هذا الفيديو ليبين أن الله خلق الإنسان لغاية عظيمة و هدف نبيل ألا هو عبادته وحده دون سواه، لأن الله هو المستحق الوحيد للعبادة، لكونه هو الخالق وحده لا شريك له وهو المالك المتصرف وحده دون من سواه.
مفهوم الإله في الأديان الكبرى
2009-12-17
يتحدث هذا الفيديو عن مفهوم الإله في الأديان الكبرى كالهندوسية والسيخية والمجوسية والنصرانية واليهودية والإسلام، وقد أثبت عن طريق الاقتباس والنقل من كتب جميع الأديان الأصلية المعتمد عليها لدى أصحابها أن جميع الأديان اتفقت على أن الإله واحد لا شريك له وهو إله جميع الناس وليس إلههم وحدهم، وله صفات عظيمة لا يساويه فيها شيء من مخلوقاته. رغم أن واقع الناس اليوم على عكس ذلك، حيث إن كثيرا ً من أصحاب الديانات المختلفة يعبدون أكثر من إله واحد! ولذا فإن الطريق الأمثل لمعرفة تصور الإله في دين من الأديان هو الرجوع إلى مصادره الأصلية وليس إلى ممارسات أصحابه.
كما يحتوي هذا الفيديو على جانب كبير من الأسئلة المتنوعة التي طرحها الحضور من غير المسلمين وأجاب عليها المحاضر بأسلوبه الخاص.
Go to the Top