قائمة بتطبيقات الأجهزة الذكية ( 26 - 47 من مجموع: 47 )
تعليم الأطفال الوضوء والصلاة
(عربي)
2013-10-16
تطبيق مجاني للأيفون والآيباد، يحتوي على عرض مرئي لتعليم الوضوء، وآخر لتعليم الصلاة حسب الصلوات الخمس، ويحتوي أيضًا على كتاب مصور لدعم العرض الشيق وتحقيق متعة التعلم بما يتناسب مع المرحلة العمرية للأطفال، بالإضافة إلى قسم التدريب الذي يقوم الطفل من خلاله بترتيب حركات الصلاة وأفعال الوضوء على النحو الموضح تعليميا، مما يساعد على اختبار مدى إدراك الطفل، وتحقيق التفاعل بين الطفل والبرنامج التعليمي.
دليل الحاج [ خطوات ميسرة لأداء الحج ]
(عربي)
2013-10-15
تطبيق للأندرويد والأيفون لكتاب دليل الحاج للجريسي، وهو كتابٌ ميسر يحوي جميع ما يحتاج إليه المسلم في رحلته المباركة لأداء الحج، حيث بين كيفية أداء الحج في خطوات عملية يسيرة بدءً من العزم على أداء المناسك حتى انتهاؤها بالتحلل، حيث ضم مسائل لا غنى عنها لكل حاج، وقد ألحق به (دليل الحاج المصور) يوضح كيفية أداء المناسك بصور منتقاة بحيث يصير هذا الكتاب بحق بغية كل حاج، وخير رفيق له.
المطوف الإلكتروني
(عربي)
2013-10-08
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يحوي أحكام مناسك الحج والعمرة، والخرائط الإرشادية، والسكن، والخدمات، والجهات الحكومية بمكة المكرمة، وغيرها من الأقسام، ويتميز بسهولة الوصول إلى وظائف البرنامج، والتعامل مع الخرائط.
معالم التوحيد في الحج
(عربي)
2013-10-08
تطبيق مجاني للأيفون والآيباد عبارة عن كتاب للشيخ فالح بن محمد الصغير - أثابه الله - يستعرض الحج حقيقته وتاريخه، ومعالم التوحيد في هذه الشريعة، والتوحيد وفضائل الحج، والنداء الإلهي للناس بأداء فريضة الحج، والتوحيد في ذكريات الحج، والتوحيد وحرمة الزمان والمكان، وتوحيد الله في أفعال الحج، وخطبة النبي - صلى الله عليه وسلم - في حجة الوداع والتوحيد، وما يخرج به الحاج من حجه وهو ثمرة تعبه ونصبه.
الحج خطوة بخطوة
(عربي)
2013-09-30
تطبيق مجاني للأندرويد، يبين بالصور مناسك الحج خطوة بخطوة، والتطبيق من إعداد مؤسسة نور الإسلام، وقد استفادوا من المحاضرات المرئية التي أعدتها وزارة الشؤون الإسلامية لشرح مناسك الحج.
مناسك الحج والعمرة
(عربي)
2013-09-30
تطبيق مجاني للأيفون والآيباد، يقدم الكثير من المواد المتعلقة بأحكام الحج والعمرة، فهو يحتوي على أكثر من ١١٠ مادة نصية متعلقة بأحكام الحج والعمرة، وما يقرب من ٥٠ حديثًا نبويًا نصا وصوتاً، بالإضافة إلى أكثر من 80 فتوى تتعلق بأحكام المناسك. وقد تم إعداد هذا البرنامج بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - أثابه الله -.
كتب وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد
(عربي)
2013-09-30
تطبيق مجاني للأيفون يحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب الإرشادية التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والأرشاد بالمملكة العربية السعودية هدية لحجاج بيت الله الحرام ولعموم المسلمين.
حج مبرور
(عربي)
2013-09-30
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون في شكل كتاب رقمي يناقش فقه الحج وأحكامه وآدابه بطريقة جديدة ومميزة باستخدام تشكيلة من المواد النصية والمرئية والخرائط والمواد التفاعلية.
عدنان معلم القرآن
(عربي)
2013-08-15
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون والويندوز فون، موجه للفئات العمرية بين ٣ سنوات وحتى ١٢ سنة، وهو تطبيق تفاعلي لتعليمهم وتحفيظهم جزء عم من القرآن الكريم، بالإضافة إلى الأحرف الهجائية، والأدعية والأذكار، ويتميز بقدرته على محاكاة حواس الأطفال السمعية، والبصرية والحركية من خلال برنامج تفاعلي مفعم بالألوان الطفولية والأصوات الجذابة وتنوع الخلفيات، بالإضافة إلى صوت الشيخ المنشاوي والشخصية الكارتونية المعروفه عدنان.
الدليل في شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم
(عربي)
2013-08-15
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، لكتيب الدليل في شمائل الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وهو كتيب سهل ومختصر مصمم بطريقة رائعة، رُتبت فيها سيرته وشمائله - صلى الله عليه وسلم - بطريقة ألفبائية، ومترجم إلى ٧ لغات عالمية وهي: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية، البيشتو.
فتاوى الصيام والزكاة
(عربي)
2013-07-14
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يشتمل على فتاوى الصيام والزكاة لبعض العلماء المعاصرين، وقد تميز بتصنيف الفتاوى وتقسيمها على الأبواب، بالإضافة إلى خاصية البحث، والمفضلة، والتحكم بحجم الخط.
تفسير العشر الأخير ويليه أحكام تهم المسلم
(عربي)
2013-05-10
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يحوي أهم ما يحتاجه المسلم في حياته من قرآن وتفسير وأحكام فقهية وعقدية وفضائل وغيرها، فيشتمل على الأجزاء الثلاثة الأخيرة من القرآن الكريم مع تفسيرها، بالإضافة إلى أحكام تهم المسلم، مثل: أحكام التجويد، أسئلة في العقيدة، أركان الاسلام، الرقية، الدعاء، الأذكار، فضائل الأعمال، صفة الوضوء والصلاة مصورة، رحلة الخلود.
آيات [ المصحف الإلكتروني ]
(عربي)
2013-04-07
تطبيق مجاني لجميع الأجهزة - أندرويد، آيفون وآيباد، ويندوز، لينوكس، ماك - يشتمل على نسخة من مصحف المدينة، ومصحف التجويد، ومصحف ورش، مع تلاوات العديد من القراء، بالإضافة إلى تفسير الطبري، والبغوي، والقرطبي، وابن كثير، والسعدي، وكتاب إعراب القرآن، كما يتميز بخاصية البحث، وتكرار تلاوة الآية أكثر من مرة مع تحديد فاصل زمني، والانتقال المباشر بين سور وأجزاء وصفحات المصحف، بالإضافة إلى مزايا أخرى.
الفانوس [ الباحث في القرآن ]
(عربي)
2013-04-07
تطبيق مجاني للأيفون والآيباد لمحرك بحث قرآني متقدم وشامل، وقد تم تصميمه على نحو متكامل للقيام بعمليات البحث البسيطة أو المتقدمة في القرآن الكريم.
ويتميز بأنه محرك بحث، وليس مجرد أداة بحث، كما أنه مشروع حر مفتوح المصدر فيمكن لأي أحد أن يشارك فيه، كما أنه مكتبة برمجية بالبايثون، فيمكن استعمال نظامها لاخراج الجسون في بناء - بشكل مستقل - صفحات الواب، برمجيات مكتبية، تطبيقات الهواتف الذكية، كما أنه متوفر بواجهة عدة لبيئات مختلفة: واجهة مكتبية للوينداوز ولينوكس، واجهات واب.
فتاوى المرأة المسلمة
(عربي)
2013-02-22
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يشتمل على فتاوى تخص المرأة المسلمة لبعض العلماء المعاصرين، وقد تميز بتصنيف الفتاوى وتقسيمها على الأبواب، بالإضافة إلى خاصية البحث، والمفضلة، والتحكم بحجم الخط.
فتاوى الحج
(عربي)
2013-02-21
تطبيق مجاني للأندرويد والأيفون، يشتمل على فتاوى الحج والعمرة لبعض العلماء المعاصرين، وقد تميز بتصنيف الفتاوى وتقسيمها على الأبواب، بالإضافة إلى خاصية البحث، والمفضلة، والتحكم بحجم الخط.
تطبيق بلاغ للتعريف بالإسلام
(عربي)
2012-09-08
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بلـّغوا عنى ولو آية".
يعتبر تطبيق بلاغ معينا للمسلم على توصيل رسالة التعريف بالإسلام وسماحته بلغات العالم المختلفة.
ميزات التحديث:
1. الحصول علي المواد الدعوية بطريقة ديناميكية و منظمة و سريعة أول بأول.

2. الانتقال بين اللغات وأنواع المحتويات بطريقة سلسة للحصول على المواد.

3. تعدد لغات التطبيق لتشمل سبع لغات.
برنامج المصحف المعلم والمرتل للشيخ الحصري
(عربي)
2012-04-14
برنامج يتميز بخدمة تكرار الآيات والبحث في النصوص القرآنية، يتضمن المصحف المعلم بدون ترديد، ونسخة إذاعة القرن الكريم للمصحف المرتل للشيخ محمود خليل الحصري - رحمه الله -.
برنامج جوامع الكلم
(عربي)
2012-04-14
برنامج جوامع الكلم : موسوعة حديثية شاملة تضم بين جنباتها 1400 مصدراً حديثياً، منها 543 مخطوطاً لم يسبق طبعها أو تحقيقها، إضافة إلى تراجم سبعين ألف راو للحديث الشريف، يتميزبتحقيق وتدقيق المصادر، وتشكيلها ووضع علامات الترقيم، وحصر عدد الأحاديث المسندة في كل مصدر.
- من أهم خصائص البرنامج: ضم الحديث الواحد إلى مكرراته وتخريجاته وشواهده، وبذلك اجتمع لدينا ألفاظ الحديث برواياته المختلفة، وكل طرق رواية الحديث وأسانيده المتعددة.
- خدمات حديثية غير مسبوقة، يبلغ عددها 69 خدمة، موضحة في الملف المرفق بالتعريف بالبرنامج.
- خدمة تخريج الرسائل العلمية التي توفر سنوات من عمر كل باحث، حيث يستدعي الباحث ملف رسالته من خلال قسم تخريج الرسائل في جوامع الكلم، والذي يبدأ في قراءة الرسالة وتخريج آياتها وأحاديثها بطريقة آلية، كما يحدد للباحث الأخطاء الموجودة في إدخال نصوص القرآن والسنة ضمن رسالته، وينقل الآية مشكولة شكلاً كاملاً، وغيرها من الخدمات التي لا يتسع المجال لذكرها.
مصحف المدينة للنشر الحاسوبي
(عربي)
2008-04-01
يستخدم برنامج مصحف المدينة النبوية للنشر الحاسوبي في البحث عن نصوص الآيات القرآنية، وكتابتها بخط الرسم العثماني في برامج النشر المكتبي - المطابق للرسم المستخدم في مصحف المدينة النبوية -.
المكتبة الشاملة [ الإصدار الأخير ]
(عربي)
2007-11-20
المكتبة الشاملة : من هذه الصفحة يمكنك تحميل أحدث إصدار من برنامج المكتبة الشاملة والذي يعتبر من أفضل برامج موسوعات الكتب الإسلامية المعاصرة والمزودة بخدمات البحث المتطورة، وهو برنامج مجاني يتميز بالسهولة الفائقة في التعامل معه، وسرعته في البحث، وإمكانية إضافة واستيراد الكتب النصية إليه وتعديلها.
تطبيق موقع دار الإسلام Islamhouse
(عربي)
2007-02-01
تطبيق موقع IslamHouse الذي يُعد أكبر موقع دعوي بلغات العالم، حيث يحتوي على مواد دعوية بأكثر من مائة لغة عالمية.
Go to the Top