الرحيق المختوم

كتب البطاقة التعريفية
العنوان: الرحيق المختوم
اللغة: يوناني
نبذة مختصرة: الرحيق المختوم: فلقد حظيت سيرة صاحب الرسالة العظمى - صلى الله عليه وسلم - باهتمام العلماء والمحدثين والكتاب والمؤرخين، المتقدمين منهم والمتأخرين، وكل من هؤلاء الأعلام يغوص في ثبج هذا البحر الزاخر، ويستصفي منه يتيم الجوهر ونفيس الدرر.
فمنهم من عني باستخلاص دلائل الإعجاز والخصائص النبوية، ومنهم من صمد إلى الإبانة عن أحداث الغزوات وتفاصيل المعارك، ومنهم من أفاض في ذكر فقهها واستخلاص أحكامها وعبرها، ومنهم من استجلى مواقف عظمة هذه النفس الزكية.
ولا تزال وستبقى سيرة هذا النبي الكريم - صلى الله عليه وسلم - ملهمة لأولي الأقلام اللامعة والدراسات العميقة، للاستهداء بهديها والتأسي بصاحبها صلى الله عليه وسلم.
وممن أسهم في هذا المضمار ونهل من هذا المعين الصافي الشيخ صفي الرحمن المباركفوري - رحمه الله - في كتابنا هذا؛ حيث كتب عن السيرة فصولاً مضيئة، وموازنات فريدة، وربط الأحداث ببعضها ربطاً متماسكًا بأسلوب بديع أخاذ، حيث استخلص من كتب الأقدمين فوائد بلورها في إيجاز غير مخل، وتطويل غير ممل، فجاء كافيًا وافيًا.
وفي زماننا هذا الذي أضحى الناس فيه يلهثون وراء مناهج فاسدة ويسلكون سبلاً معوجة .. تبرز أهمية دراسة السيرة العطرة؛ لتوضح لنا معالم الطريق المستقيم، وعظمة هذا النبي الكريم، عسى أن يكون هذا باعثًا لنا على إصلاح ما أفسده بعدنا عن المنهج الإلهي، والتأسي بمنقذ البشرية من الضلال والتيه صلى الله عليه وسلم.
تأريخ الإضافة: 2012-09-04
الرابط المختصر: http://IslamHouse.com/401297
:: هذا العنوان مصنف موضوعياً ضمن التصانيف الآتية ::
- هذه البطاقة مترجمة باللغات التالية: يوناني
المرفقات ( 2 )
1.
ΑΡ-ΡΑΧΕΙΚ ΑΛ-ΜΑΧΤΟΥΜ ΤΟ ΣΦΡΑΓΙΣΜΕΝΟ ΝΕΚΤΑΡ
1.7 MB
فتح: ΑΡ-ΡΑΧΕΙΚ ΑΛ-ΜΑΧΤΟΥΜ ΤΟ ΣΦΡΑΓΙΣΜΕΝΟ ΝΕΚΤΑΡ.pdf
2.
ΑΡ-ΡΑΧΕΙΚ ΑΛ-ΜΑΧΤΟΥΜ ΤΟ ΣΦΡΑΓΙΣΜΕΝΟ ΝΕΚΤΑΡ
5 MB
فتح: ΑΡ-ΡΑΧΕΙΚ ΑΛ-ΜΑΧΤΟΥΜ ΤΟ ΣΦΡΑΓΙΣΜΕΝΟ ΝΕΚΤΑΡ.doc
Go to the Top