استعراض المرئيات ( 26 - 50 من مجموع: 55 )
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 02)
2015-11-14
الحلقة الثانية، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مكانة الأسرة في الإسلام (الحلقة 01)
2015-11-14
الحلقة الأولى، من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الأويغورية، بعنوان: "مكانة الأسرة في الإسلام". وفي هذه السلسلة يتكلم المحاضر عن أهمية الأسرة في الإسلام، وبيّن أنها الخلية الأساسية في المجتمع، وأنها تتكون من أفراد تربط بينهم صلة القرابة والرحم، وبيّن كيفية بناء الأسرة المسلمة، وغير ذلك من الموضوعات.
مفهوم الإسلام في القرآن والسنة ( الحلقة 01 )
2015-10-31
الحلقة الأولى، من سلسلة الحلقات المرئية، باللغة الأيغورية، بعنوان: " مفهوم الإسلام في القرآن والسنة ". وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر بإيجاز عن مفهوم الإسلام في القرآن والسنة النبوية.
مفهوم الأمانة في الإسلام
2015-10-06
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، تكلم فيها المحاضر بإيجاز عن مفهوم الأمانة في الإسلام، وذكر أنواع الأمانة، وبيّن أهمية وفضل الأمانة، وآثارها الطيبة على الفرد والمجتمع في ضوء الكتاب والسنة النبوية.
كيفية التعامل مع الأولاد
2015-10-06
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، بيّن فيها المحاضر بإيجاز كيفية التعامل مع الأولاد في الإسلام، وبيّن أن الأبناء أمانة على الوالدين، وأنه يجب عليهما أن يعاملوهم بالمحبة، وعدم التفريق بين الأولاد في المعاملة وغير ذلك من الأمور التي تتعلق بموضوع التعامل مع الأولاد.
حقيقة العلمانية
2015-10-03
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وقد تكلم فيها المحاضر بإيجاز عن حقيقة العلمانية، وذكر أهدافها،
وبيّن خطرها على المجتمع الإسلامي .
خطر الربا على الفرد والمجتمع
2015-10-03
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وقد تحدّث فيها المحاضر بإيجاز عن خطر الربا على الفرد والمجتمع، وذكر أنواع الربا، وبيّن حكمة تحريمه، وحكم التعامل بالربا.
حقيقة الشيعة وخطرهم على الإسلام
2015-10-03
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وقد تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن حقيقة الشيعة، وبيّن خطرهم على الإسلام والمسلمين، وذكر أوجه الشبه بين الشيعة والنصارى وغير ذلك من الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع.
الصبر وأنواعه
2015-10-03
محاضرة مرئية، باللغة الأويغورية، وفيها تحدّث المحاضر عن الصبر وأنواعه، وبيّن معنى الصبر في الكتاب والسنة النبوية، كما ذكر أقوال العلماء في فضل الصبر.
الغيبة المباحة وأنواعها
2015-08-20
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن الغيبة المحرمة وضررها على الفرد والمجتمع، ثم بين الغيبة المباحة وأنواعها وضوابطها وغيرها من المسائل التي تتعلق بالغيبة.
رمضان والتقوى
2015-07-16
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن حكمة صيام شهر رمضان وبين أنه شهر التقوى التي بها يحصِّلون الناس السعادة في الدنيا والآخرة، وغيرها من الأمور المهمة التي تتعلق بالصيام.
فضائل الأعمال في رمضان
2015-07-10
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر عن بعض الأعمال الفاضلة التي ينبغي لكل مسلم الاهتمام بها في شهر رمضان .
رمضان ومحاسبة النفس
2015-06-25
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن أهمية محاسبة النفس في شهر الفضيل والحرص على طاعة الله - سبحانه وتعالى - وترك الذنوب والمعاصي وغيرها من الأمور التي تتعلق بمحاسبة النفس .
رمضان والاعتكاف
2015-06-25
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن فضل الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان الذي فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر .
مفاهيم رمضانية
2015-06-25
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن مفهوم رمضان ومقتضياته في ضوء القرآن والسنة.
رمضان وتصفية القلوب
2015-06-23
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن رمضان وبين أنه فرصة لتصفية القلوب وترك الأوزار والذنوب.
رمضان والدعاء
2015-06-23
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن فضل الدعاء وفوائده، ثم بين أن شهر رمضان فرصة الابتهال والنداء لله رب العالمين .
كيف نقضي شهر رمضان؟
2015-06-16
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن أهم الجوانب التي ينبغي على المؤمن أن يهتم بها في شهر رمضان وغيرها من المسائل المتعلقة بشهر رمضان في ضوء القرآن والسنة .
رمضان والإنفاق في سبيل الله
2015-06-09
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن فضل رمضان وبين الصلة الوطيدة بين الصيام والإنفاق والجود، وفضل الصدقة في سبيل الله وثوابها الجزيل في ضوء القرآن والسنة.
رمضان وقيام الليل
2015-06-09
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر عن فضل قيام الليل لا سيما في شهر رمضان، فإنه دأب الصالحين وشأن عباد الله المتقين.
رمضان والقرآن الكريم
2015-06-02
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن فضل قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، وبين أنه ينبغي للمسلم أن يستغل أوقاته بقراءة وتدبر كتاب الله - عز وجل -.
رمضان والتوبة
2015-06-02
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بالإيجاز عن أهمية التوبة في شهر رمضان، وبين شروط التوبة وغيرها من المسائل التي تتعلق بهذا الموضوع مبينا ذلك في ضوء القرآن والسنة.
وصايا رمضانية
2015-06-01
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تحدث فيها المحاضر بإيجاز عن شهر رمضان وفضله وبين أنه فرصة سانحة لإصلاح النفس؛ لذلك كان لزاماً على المسلم أن يستغل هذا الشهر ويبتهل أيامه ولياليه ويستغلها في طاعة الله عزّ وجلّ.
فضل وأهمية شهر شعبان
2015-06-01
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية تكلم فيها المحاضر بإيجاز عن فضل وأهمية شهر شعبان واستحباب الصيام فيه والحكمة من إكثار الصيام فيه.
ماذا يفعل الصائم إذا أكره على الفطر في رمضان؟
2015-06-01
محاضرة مرئية باللغة الأويغورية يبين فيها المحاضر بإيجاز حكم مَنْ أُكره على الإفطار في صوم واجب والمسائل التي تتعلق بهذا الموضوع في ضوء القرآن والسنة.
Go to the Top