استعراض المرئيات ( 101 - 125 من مجموع: 134 )
قصة صاحب الجنتين
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية ذكر فيها الداعية قصة رجلين المذكورة في سورة الكهف وكان أحدهما غنيا جعل الله له جنتين، وكان هذا الغني متكبراً على النعم ومغروراً، لا يحمد ربه ولا يشكره ، وينكر النعمة ويجحدها دائماً، فأحرق الله جنتيه؛ ليكون عبرة وموعظة للآخرين.
ما يتضمنه الإيمان بالله
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها الداعية أن الإيمان بالله يتضمن أربعة أمور وهي: الإيمان بوجوده، والإيمان بربوبيته، والإيمان بألوهيته، والإيمان بأسمائه وصفاته.
الإيمان بالله
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها الداعية مراتب الدين وأن منها الإيمان بالله، ثم بين معنى الإيمان بالله، ولوازمه، ومكانته، وفضله.
ما يجب معرفته في العقيدة قبل رمضان
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها الداعية أن الصوم لا يستفيد منه إلا من صلح إمانه، وأنه يجب الإيمان بأن الشيطان يسجن في رمضان دون السؤال عن الكيفية، وأنه يجب الإيمان بأن رمضان مكفرا للذنوب، ثم بين أن العبادة لا تسمى عبادة إلا مع التوحيد.
ثمرات الإيمان بالله
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها الداعية بعض ثمرات الإيمان بالله مثل تحقيق توحيد الله، وأنه يساعد العبد على التوكل على الله، وأنه سبب لاستقامة العبد على دينه، ثم بين أقسام الناس في عبادة الله.
أربعة يبغضهم الله
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية شرح فيها الداعية حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم -: "أَرْبَعَةٌ يُبْغِضُهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : الْبَيَّاعُ الْحَلافُ , وَالْفَقِيرُ الْمُخْتَالُ , وَالشَّيْخُ الزَّانِي , وَالإِمَامُ الْجَائِرُ " وفصّل الكلام في معنى "الْبَيَّاعُ الْحَلافُ".
منهج السلف في نقد المخالف
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها الداعية أصول وضوابط نقد المخالف في ضوء الكتاب والسنة ومنهج السّلف الصالح.
أهمية القلب
2015-06-10
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية فيها بيان معنى القلب، ومكانته، وأهميته وأنه ملك الأعضاء في جسد الإنسان، إذا صلح؛ صلح الجسد كله، وإذا فسد؛ فسد الجسد كله.
اثنان يكرههما ابن آدم
2015-06-08
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية تكلم فيها المحاضر عن الخوف من الموت وقلة المال، كما جاء في الحديث: " اثنتان يكرههما ابن آدم : يكره الموت ، والموت خير للمؤمن من الفتنة ، ويكره قلة المال وقلة المال أقل للحساب " الحديث.
فضل تعلم العقيدة
2015-06-08
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها المحاضر أهمية تعلم العقيدة وفضل تعلمها وأن العقيدة أساس العمل والعبادة في الإسلام.
حفظ اللسان
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية تكلم فيها المحاضر بإيجاز عن أهمية حفظ اللسان والآثار الطيبة على الفرد والمجتمع من ذلك، كما بين أهمية انشغال اللسان بذكر الله وقراءة القرآن وغير ذلك من العبادات.
شروط التوبة
2015-05-11
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية بين فيها المحاضر شروط التوبة وهي ستة: الإخلاص، والإقلاع عن الذنب، والندم على فعله، والعزم على عدم العودة إلى فعله، رد المظالم إلى أهلها، وأن تكون التوبة في وقت قبولها.
أضرار الذنوب والمعاصي
2015-05-11
مقطع مرئي باللغة اللوغندية بين فيه المحاضر معنى الذنوب والمعاصي، وأقسامها، ثم ذكر بعض الأضرار منها كحرمان العلم، وقلة التوفيق، وذهاب الحياء، وضيق الصدر، وسوء الخاتة وغير ذلك.
أسباب سوء الخاتمة
2015-05-11
مقطع مرئي باللغة اللوغندية بين فيه المحاضر بعض أسباب سوء الخاتمة كتأخير التوبة، والاستمرار على المعصية، ومصاحبة الأشرار وغير ذلك.
مقاصد التوبة
2015-05-11
بين المحاضر في هذا المقطع المرئي باللغة اللوغندية بعض مقاصد التوبة والثمرات التي يحصل عليها الإنسان إذا تاب من ذنوبه، كما بين كيفية الاستمرار على التوبة.
بيان بطلان عقيدة الصليب
2015-05-09
مقطع مرئي باللغة اللوغندية بين فيه المحاضر حقيقة عقيدة الصليب وبطلانها.
مكانة وفضل حسن الخلق
2015-03-18
مقطع مرئي باللغة اللوغندية عرَّج فيها الداعية على ما يجب على المسلم من التخلِّي بالأخلاق الحسن تأسيًا بالنبي - صلى الله عليه وسلم -؛ حيث كان أحسن الناس أخلاقًا؛ إذ كان خُلُقه القرآن، وقد رغَّب في حُسن الخُلق في مجالات عديدة.
خطورة الشرك - 2
2015-03-18
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة اللوغندية فيها بيان خطورة الشرك والأحكام التي تتعلق بمن أشرك بالله وأن الشرك أعظم الذنوب. كما ذكر الداعية بعض النماذج عن صور الشرك بالله سبحانه وتعالى التي تنتشر في بعض المجتمعات الإسلامية مثل: الذبـح لغيـر الله، والنذر لغير الله، والدعاء من الميت وغيرها.
خطورة الشرك - 1
2015-03-18
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة اللوغندية فيها بيان خطورة الشرك والأحكام التي تتعلق بمن أشرك بالله وأن الشرك أعظم الذنوب. كما ذكر الداعية بعض النماذج عن صور الشرك بالله سبحانه وتعالى التي تنتشر في بعض المجتمعات الإسلامية مثل: الذبـح لغيـر الله، والنذر لغير الله، والدعاء من الميت وغيرها.
فضل الحج ومكانته
2015-03-18
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية اشتملت على بيان فضل الحج ومنافعه، مع سرد الأدلة الصحيحة حول هذه الفريضة، وذكر بعض المنافع الدينية والدنيوية التي يُحصِّلها المسلم من أداء هذه الفريضة العظيمة.
معنى لفظة (الله أكبر)
2015-03-18
محاضرة مرئية باللغة اللوغندية وضح فيها الداعية معنى لفظة: الله أكبر, وما تحتوي من المعاني العظيمة. وهذه لفظة عظيمة يكررها المسلم في صلاته كل يوم وهي من أجل الأذكار التي حث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم.
فضل إصلاح ذات البين
2015-03-11
محاضرة مرئية باللغة اللغندية حول بيان فضل إصلاح ذات البين. فإن من مقاصد التشريع تحقيق المودة والألفة بين الناس، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن إصلاح ذات البين من أفضل العبادات.
أهمية الاستعداد ليوم الرحيل
2015-03-11
محاضرة مرئية باللغة اللغندية بين المحاضر فيها أهمية الجد والاجتهاد في العبادات وأن يستعد الإنسان للقاء ربه عز وجل.
أحوال المسلمين اليوم
2015-03-11
مقطع مرئي باللغة اللغندية تكلم الداعية فيه عن أحوال المسلمين اليوم في أمور دينهم وأهمية إصلاح المرء دينه والرجوع إلى الله صادقا مخلصا. كما ذكر أحوال المسلمين اليوم في معاملاتهم فيما بينهم ونصح بإصلاح العلاقات وبناءها على المحبة والتواضع.
محاسبة النفس
2015-03-11
محاضرة مرئية باللغة اللغندية بين فيها المحاضر أهمية محاسبة النفس وأن لها دور عظيم في ديننا الحنيف. كما كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا.
Go to the Top