استعراض المرئيات ( 276 - 285 من مجموع: 285 )
أشراط الساعة - 5
2013-11-17
محاضرة بلغة اليوربا، فيها ذكر بعض من أمارات الساعة الصغرى مثل: أن يكرم الرجل مخافة شره, ولعن آخر هذه الأمة أولها، ومن أمارات الساعة الكبرى: ما ورد في حديث الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه - عن المسيح الدجال، مع ذكر أقوال المنكرين لظهور الدجال، أو الذين يؤولون معناه بمعان بعيدة عن الشرع والعقل، وهذه هي المحاضرة الخامسة من سلسلة محاضرات حول أشراط الساعة.
أشراط الساعة - 4
2013-11-17
محاضرة بلغة اليوربا، فيها ذكر بعض من أمارات الساعة الصغرى، مثل: طلب العلم لغير الدين, وطاعة الرجل لأوامر زوجته بعقوق أمه, ورفع الأصوات في المساجد, وسيادة الفاسق قبيلته، وهذه هي المحاضرة الرابعة من سلسلة محاضرات حول أشراط الساعة.
أشراط الساعة - 3
2013-11-17
محاضرة بلغة اليوربا، فيها ذكر بعض من أمارات الساعة الصغرى مثل: كثرة النساء, وضياع الأمانة, وإسناد الأمر إلى غير أهله, وبيان ذلك من نصوص السُّنة الصحيحة، وهذه هي المحاضرة الثالثة من سلسلة محاضرات حول أشراط الساعة.
أشراط الساعة - 2
2013-11-17
محاضرة بلغة اليوربا، فيها ذكر بعض من أمارات الساعة الصغرى مثل: رفع العلم, وانتشار الزنا, وانتشار شرب الخمر، وبيان ذلك من نصوص السُّنة الصحيحة، وهذه هي المحاضرة الثانية من سلسلة محاضرات حول أشراط الساعة.
أشراط الساعة - 1
2013-11-17
محاضرة بلغة اليوربا، فيها ذكر بعض أشراط الساعة, وذكر المحاضر في بدايتها أن بعثة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - هي من أوائل أمارات الساعة الصغرى كما ورد في الحديث: (بعثت أنا والساعة كهاتين..)، كما تطرق لذكر نزول عيسى بن مريم - عليه السلام -، وأنه من أمارات الساعة, وهو الذي سيقتل المسيح الدجال حين نزوله، وهذه هي المحاضرة الأولى من سلسلة محاضرات حول أشراط الساعة.
فضل التوحيد
2013-11-13
محاضرة بلغة اليوربا، فيها بيان أن التوحيد هو أول واجب على العبيد، وهو أصل رسالة الأنبياء والرسل - عليهم الصلاة والسلام -، ولا يُقبل عمل العبد مهما عَظُم إلا بالتوحيد, ويجب على المرء المسلم أن يفهم حقيقة التوحيد، ويفرد الرب - سبحانه وتعالى - بصفات الألوهية والربوبية، ومما يؤسف له أن بعض المسلمين في هذا العصر لا يقدرون للتوحيد قدره؛ فيجتهدون في الأعمال الصالحة بينما يقللون من شأن التوحيد.
بر الوالدين والتحذير من عقوقهما
2013-11-12
محاضرة بلغة اليوربا، فيها بيان أمر الله - عز وجل - ببر الوالدين بعد الأمر بعبادته وحده, كما تبين المحاضرة أن الإحسان إلى الوالدين من الأعمال الجليلة التي يرى صاحبها ثوابها في الدنيا قبل الآخرة, وكذلك الإساءة إليهما وعقوقهما.
آداب عيد الفطر
2013-11-10
محاضرة بلغة اليوربا، فيها بيان أهمية خروج المسلمين إلى المصلى في يوم عيد الفطر وكذلك الأضحى، كما أمر به النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكر أهمية تعظيم هذا اليوم بذكر الله تعالى ذكرًا كثيرًا, مع ذكر أمثلة لفعل بعض الصحابة - رضي الله عنهم - في ذلك اليوم، فقد كانوا يمتثلون بكل ما أمر به النبي - صلى الله عليه وسلم -.
الإيمان بالقدر
2013-11-08
يتحدث المحاضر في هذه الكلمة عن الإيمان بالقدر.
أهمية اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم
2013-04-24
محاضرة بلغة يوربا، تطرق فيها المحاضر إلى أهمية اتباع سنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - مستدلًا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية.
Go to the Top