استعراض المرئيات ( 126 - 150 من مجموع: 314 )
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 10 ) إسلام حمزة بن عبد المطلب ومحاولات قريش في خداع النبي صلى الله عليه وسلم
2015-10-12
الحلقة العاشرة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن إسلام حمزة بن عبد المطلب - رضي الله عنه -، وذكر محاولات قريش في خداع النبي - صلى الله عليه وسلم -.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 09 ) الهجرة إلى الحبشة
2015-10-12
الحلقة التاسعة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن الهجرة إلى الحبشة.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 08 ) نماذج من تضحية الصحابة
2015-10-12
الحلقة الثامنة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة ذكر نماذج من تضحية الصحابة من أجل نصرة دين الله، وحماية النبي - صلى الله عليه وسلم - ومنهم أبو بكر، وبلال - رضي الله عنهما -.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 07 ) بداية الجهر بالدعوة
2015-10-12
الحلقة السابعة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن بداية الجهر بالدعوة، وذكر الصعوبات التي واجهها المسلمون أثناء ذلك.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 06 ) بداية نزول الوحي وقصة ورقة بن نوفل
2015-10-12
الحلقة السادسة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن بداية نزول الوحي، وتثبيت خديجة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وقصة ذهابهما إلى ورقة بن نوفل.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 05 ) مقدمات النبوة وذكر نبوته في التوراة والإنجيل
2015-10-12
الحلقة الخامسة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن حياة النبي - عليه الصلاة والسلام - قبل البعثة، ومقدمات نبوته، ومنها : الرؤيا الصادقة، وأنه حبّب إليه الخلوة وغير ذلك، وبيان أن نبوته مذكورة في التوراة والإنجيل.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 04 ) قصة الراهب بحيرى وحلف الفضول
2015-10-12
الحلقة الرابعة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن لقاء النبي - صلى الله عليه وسلم - مع الراهب بحيرى، وحلف الفضول والدروس المستفادة منه.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 03 ) ولادة النبي صلى الله عليه وسلم
2015-10-12
الحلقة الثالثة؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن زواج أبوي النبي - صلى الله عليه وسلم - عبد الله وآمنة، وولادته - صلى الله عليه وسلم -.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 02 ) قصة ماء زمزم وحادثة الفيل
2015-10-12
الحلقة الثانية؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة الكلام عن قصة ماء زمزم، وحادثة الفيل قبل ولادة النبي - عليه الصلاة والسلام -.
على خطى نبي الرحمة ( الحلقة 01 ) حال الجزيرة العربية قبل ولادة النبي صلى الله عليه وسلم
2015-10-12
الحلقة الأولى؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: " على خطى نبي الرحمة ". وهذه السلسلة حول سيرة النبي - عليه الصلاة والسلام - من ولادته إلى وفاته. وفي هذه الحلقة بيان الحالة الدينية، والاجتماعية، والسياسية للعالم والجزيرة العربية قبل ولادة النبي - عليه الصلاة والسلام -.
أحكام الحج [الحلقة 22] (زیارة المسجد النبوي)
2015-09-23
الحلقة الثانية والعشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة، وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم -، وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن أحكام زیارة المسجد النبوي.
أحكام الحج [الحلقة 21] (طواف الوداع)
2015-09-23
الحلقة الحادية والعشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية، بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة، وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم -، وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن طواف الوداع.
أحكام الحج [الحلقة 20] (أيام التشريق)
2015-09-06
الجزء العشرون؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن أيام التشريق.
أحكام الحج [الحلقة 19] (يوم النحر)
2015-09-06
الجزء التاسع عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن يوم النحر.
أحكام الحج [الحلقة 18] (مزدلفة)
2015-09-06
الجزء الثامن عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن مزدلفة.
أحكام الحج [الحلقة 17] (يوم عرفة)
2015-09-06
الجزء السابع عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن يوم عرفة.
أحكام الحج [الحلقة 16] (العمرة)
2015-09-06
الجزء السادس عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن العمرة.
أحكام الحج [الحلقة 15] (الوقوف بعرفة)
2015-09-06
الجزء الخامس عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن الوقوف بعرفة.
أحكام الحج [الحلقة 14] (سنن السعي بين الصفا والمروة)
2015-09-06
الجزء الرابع عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن سنن السعي بين الصفا والمروة.
أحكام الحج [الحلقة 13] (السعي بين الصفا والمروة)
2015-09-06
الجزء الثالث عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن السعي بين الصفا والمروة.
أحكام الحج [الحلقة 12] (سنن الطواف)
2015-09-06
الجزء الثاني عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن سنن الطواف.
أحكام الحج [الحلقة 11]  (شروط الطواف)
2015-09-06
الجزء الحادي عشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن شروط الطواف.
أحكام الحج [الحلقة 10] (الطواف)
2015-08-31
الجزء العاشر؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن الطواف.
أحكام الحج [الحلقة 09] (محظورات الإحرام)
2015-08-31
الجزء التاسع؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن محظورات الإحرام.
أحكام الحج [الحلقة 08] (أنواع الحج والإحرام)
2015-08-31
الجزء الثامن؛ من سلسلة المحاضرات المرئية، باللغة الفارسية بعنوان: «أحکام الحج». وهذه السلسلة حول بيان أحكام الحج، وفضائله، وشروط وجوبه، وأنواع النسك، وأركانه، وواجباته، وسننه، وأحكام العمرة وزيارة مسجد النبي - صلى الله عليه وسلم - وآدابها وغير ذلك. وفي هذه الحلقة تكلم المحاضر عن أنواع الحج والإحرام.
Go to the Top