استعراض المرئيات ( 51 - 75 من مجموع: 249 )
برنامج السيرة النبوية ( الحلقة 02 ) عام الفيل
2016-07-26
الحلقة الثانية، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة البوسنية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة يذكر لنا الشيخ بعض الأحداث المهمة التي حدثت عامَ الفيل.
برنامج السيرة النبوية ( الحلقة 01 ) حال العرب في الجاهلية
2016-07-26
الحلقة الأولى، من برنامج: " السيرة النبوية "، لفضيلة الشيخ نبيل العوضي، المترجمة إلى اللغة البوسنية. وهذا البرنامج يعتبر من أحسن البرامج عن سيرة خاتم الأنبياء – عليه الصلاة والسلام -؛ حيث يروي لنا السيرة النبوية بأسلوب مؤثر ومشوّق. وفي هذه الحلقة الكلام عن حال العرب في الجاهلية.
دعاء السفر
2015-08-04
مقطع مرئي فيه ذكر دعاء السفر الثابت عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . وقد صار السفر في زماننا مُيَسَّرًا سهلًا مما جعل الناس تسافر كثيرًا، وقد يتكرر السفر عدة مرات كل أسبوع، وهذا ينبغي أن يُشَجِّع المسلم على حفظ أدعية الرسول - صلى الله عليه وسلم - في السفر، وذلك للاحتياج إليها بشكل دوريٍّ، وهي أدعية تطمئن قلب المؤمن إلى معية الله له في سفره، كما أنها تشتمل على كل ما يهمُّ المسافر، سواء في طريق سفره، أو في البلد التي يقصد.
دقيقة مع القرآن: من حقوق الوالدين على الأولاد
2015-05-23
تحدث الشيخ في هذه المادة عن بعض حقوق الوالدين على الأولاد وكيف ينبغي أن يتعامل الأولاد معهم في حياتهم وبعد مماتهم.
عزيزي الإنسان !
2014-11-24
يقول المحاضر في بداية المقطع: "أتحدث إليك كإنسان، ولا يهمني كونك مسيحيًا، أو يهوديًا، أو بوذيًا، أو هندوسيًا. لا يهمني إن كنت تعبد الأوثان، أم كنت ملحدًا، أم متدينًا، أم علمانيًا، رجلاً كنت أو امرأة. هل توقفت ذات مرة، وسألت نفسك عن سبب إيمانك بما تؤمن به. هل فكرت ذات مرة لم اخترت دينك الذي تمارسه."
قل الحمد لله
2014-11-24
إذا رأيت من يسجد لغير الله ..
إذا رأيت من لا يدخل المساجد ولا يقرأ القرآن ..
إذا رأيت من لا يقدر على المشي أو الكلام أو السمع أو الرؤية ..
إذا رأيت من يحاول الانتحار لفقره أو مرضه أو همه ..
إذا رأيت من قلبه مستودع للأحقاد والضغائن ..
إذا رأيت من قد فقد أمه أو أباه أو ابنه أو أخته ..
إذا رأيت من لا يستطيع الصوم أو الصدقة أو العمرة
إذا رأيت ذلك كله، فقل: الحمد لله .. الحمد لله .. أني لست منهم...
حقيقة التوحيد
2014-04-01
يبين الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله تعالى - في هذا الفيديو باختصار حقيقة التوحيد الذي سينفع الإنسان يوم القيامة.
الشيخ ابن باز يجيب عن حكم المولد ويبكي
2014-01-12
مقطع فيديو يحتوي على كلام الشيخ ابن باز - رحمه الله تعالى - عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي وقد بكى في أثناء كلامه - رحمه الله رحمة واسعة -.
أسماء الله الحسنى: الحفيظ
2013-11-29
هذا المقطع يبين معنى اسم من أسماء الله وهو الحفيظ كما يبين أثره على القلب وجوارح الإنسان.
أسماء الله الحسنى: الغفور
2013-11-29
موضوع هذه المادة هو بيان اسم من أسماء الله - عز وجل، وهو الغفور وبيان أن باب المغفرة مفتوح في أي وقت من ليل أو نهار.
روح الآيات: أيما جسد نبت من سحت فالنار أولى به
2013-11-25
(الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون). [سورة البقرة - الآية: 275].
روح الآيات: والداك بابان من أبواب الجنة فاغتنمهما بالبر قبل إغلاقهما
2013-11-25
(وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا). [سورة الإسراء - الآية: 23 - 24].
روح الآيات: البس أجمل ثيابك عند ذهابك للمسجد
2013-11-25
(يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين). [سورة الأعراف - الآية: 31].
روح الآيات: الدعاء مفتاح كل خير
2013-11-25
(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون). [سورة البقرة - الآية: 186].
روح الآيات: لا تسخر من أخيك فيعافيه الله ويبتليك
2013-11-25
(ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن). [سورة الحجرات - الآية: 11].
روح الآيات: احسب ليوم الحساب ألف حساب
2013-11-25
(ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم يوم يقوم الناس لرب العالمين). [سورة المطففين - الآية: 1 - 6].
روح الآيات: إياك والإسراف مهما بلغ غناك فالعقوبة عاجلة
2013-11-25
(وآت ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل ولا تبذر تبذيرا إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا). [سورة الإسراء - الآية: 26 - 27].
روح الآيات: أعظم آية في كتاب الله
2013-11-25
(الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم). [سورة البقرة - الآية: 255].
روح الآيات: الاعتصام بحبل الله ودينه نجاة في الدنيا والآخرة
2013-11-25
(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون). [سورة آل عمران - الآية: 103].
روح الآيات: لا تكن خائنا للأمانة وتذكر يوم السؤال عنها
2013-11-25
(إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا). [سورة الأحزاب - الآية: 72].
روح الآيات: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
2013-11-25
(يا أيها الذين آمنوا إذا تناجيتم فلا تتناجوا بالإثم والعدوان ومعصية الرسول وتناجوا بالبر والتقوى واتقوا الله الذي إليه تحشرون). [سورة المجادلة - الآية: 9].
روح الآيات: من كمال الإيمان الحرص على الاستئذان
2013-11-25
(يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون فإن لم تجدوا فيها أحدا فلا تدخلوها حتى يؤذن لكم وإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو أزكى لكم والله بما تعملون عليم). [سورة النور - الآية: 27 - 28].
روح الآيات: توحيدك لله رب العالمين أمن في الدنيا والآخرة
2013-11-24
(الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون). [سورة الأنعام - الآية: 82].
هل الله موجود؟
2013-11-23
يتناول هذا الفيديو بعض آيات الله في الآفاق وفي أنفسنا تكفي لعاقل ليعرف أن كل ما في الوجود خلقه الله تعالى وأنه أتقنه وقدره تقديرا.
روح الآيات: الضعف يحيط بك أيها الإنسان فلا تتكبر
2013-11-19
(الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء وهو العليم القدير). [سورة الروم - الآية:54].
Go to the Top