استعراض المرئيات ( 701 - 725 من مجموع: 2026 )
شرح كتاب التوحيد [49] باب قول الله تعالى: {ولئن أذقناه رحمة منا من بعد ضراء مسته ليقولن هذا لي}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {ولئن أذقناه رحمة منا من بعد ضراء مسته ليقولن هذا لي}، وهذا هو الدرس التاسع والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [47] باب احترام أسماء الله وتغيير الاسم لأجل ذلك
2014-06-30
باب احترام أسماء الله وتغيير الاسم لأجل ذلك، وهذا هو الدرس السابع والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [46] باب التسمي بقاضي القضاة ونحوه
2014-06-30
باب التسمي بقاضي القضاة ونحوه، وهذا هو الدرس السادس والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [45] باب من سب الدهر فقد آذى الله
2014-06-30
باب من سب الدهر فقد آذى الله، وهذا هو الدرس الخامس والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [44] باب قول: ما شاء الله وشئت
2014-06-30
باب قول: ما شاء الله وشئت، وهذا هو الدرس الرابع والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [43] باب ما جاء فيمن لم يقنع بالحلف بالله
2014-06-30
باب ما جاء فيمن لم يقنع بالحلف بالله، وهذا هو الدرس الثالث والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [42] باب قول الله تعالى: {فلا تجعلوا لله أندادا وأنتم تعلمون}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {فلا تجعلوا لله أندادا وأنتم تعلمون}، وهذا هو الدرس الثاني والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [41] باب قول الله تعالى: {يعرفون نعمت الله ثم ينكرونها}
2014-06-30
باب قول الله تعالى: {يعرفون نعمت الله ثم ينكرونها}، وهذا هو الدرس الحادي والأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [40] باب من جحد شيئًا من الأسماء والصفات
2014-06-30
باب من جحد شيئًا من الأسماء والصفات، وهذا هو الدرس الأربعون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [38] باب من أطاع العلماء والأمراء في تحريم ما أحل الله أو تحليل ما حرم الله
2014-06-30
باب من أطاع العلماء والأمراء في تحريم ما أحل الله أو تحليل ما حرم الله فقد اتخذهم أربابًا، وهذا هو الدرس الثامن والثلاثون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [37] باب من الشرك إرادة الإنسان بعمله الدنيا
2014-06-30
باب من الشرك إرادة الإنسان بعمله الدنيا، وهذا هو الدرس السابع والثلاثون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [36] باب ما جاء في الرياء
2014-06-30
باب ما جاء في الرياء، وهذا هو الدرس السادس والثلاثون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [35] باب من الإيمان بالله الصبر على أقدار الله
2014-06-28
باب من الإيمان بالله الصبر على أقدار الله، وهذا هو الدرس الخامس والثلاثون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
شرح كتاب التوحيد [34] باب قول الله تعالى: {أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون}
2014-06-26
باب قول الله تعالى: {أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون}، وهذا هو الدرس الرابع والثلاثون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
كيف تصلي ؟
2014-06-25
تتناول هذه المقاطع الصغيرة كيفية الصلاة ثم تتعرض بالذكر لأمور كثيرة متعلقة بالصلاة مثل: فرضية الصلاة في رحلة الإسراء والمعراج، الوضوء والنظافة، النية، مبطلات الوضوء، التيمم، موجباب الغسل، الأماكن التي يجوز والأماكن التي يحرم الصلاة فيها، كيفية أداء صلاة ذات ركعتين وثلاثة وأربعة وما إلى ذلك من الأمور المتعلقة بالصلاة.
كيفية دعوة الملحدين إلى الله تعالى
2014-06-25
مادة مرئية مختصرة عن الملحدين ومذهب الإلحاد بشكل عام، والتي بيَّن المحاضر فيها بإيجاز الأساليبَ والطرقَ في كيفية دعوتهم إلى اللَّه تعالى.
شرح كتاب التوحيد [31] باب قول الله تعالى: {ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله}
2014-06-24
باب قول الله تعالى: {ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله}، وهذا هو الدرس الحادي والثلاثون من سلسلة دروس شرح كتاب التوحيد باللغة الإنجليزية، وقد احتوى هذا الكتاب العظيم على بيان لعقيدة أهل السنة والجماعة بالدليل من القرآن الكريم والسنة النبوية.
ثمرات الإيمان والإسلام
2014-06-22
مادة مرئية يبين فيها الداعية كيف يقوي المؤمن إيمانه ويثبت على إسلامه فالإيمان يزيد وينقص كما في عقيدة أهل السنة والجماعة، يزيد بالطاعة وينقص بالمعاصي، وعلى ذلك اهتم الشيخ بطرح هذا الموضوع الذي هو من الأهمية بمكان كبير.
عالم الجن
2014-06-22
في هذه المرئية تكلم الشيخ بلال فيليبس عن عالم الجن مع ذكر بعض المسائل المتعلقة بالسحر والكهانة والشعوذة.
قصة الدجال
2014-06-22
محاضرة رائعة باللغة الإنجليزية ألقاها الداعية بلال فيليبس وقد تحدث فيها عن قصة الدجال في ضوء القرآن الكريم والسنة.
شخصية الطالب المسلم كما يصوغها الإسلام في الكتاب والسنة
2014-06-22
في هذه المرئية تكلم الشيخ بلال فيليبس عن شخصية الطالب المسلم كما يصوغها الإسلام في الكتاب والسنة.
معرفة الغرض من وجودنا
2014-06-22
محاضرة رائعة باللغة الإنجليزية ألقاها الداعية بلال فيليبس وقد تحدث فيها عن معرفة الغرض من وجودنا في هذه الدنيا بالأدلة من النقل والعقل.
من الظلمات إلى النور
2014-06-22
محاضرة رائعة باللغة الإنجليزية ألقاها الداعية بلال فيليبس وقد تحدث فيها عن دخوله في الإسلام قبل سنوات عديدة.
خلق الإيثار
2014-06-22
مادة مرئية باللغة الإنجليزية تحتوي على بيان معنى الإيثار، وأهميته، وبعض النماذج من السنة والسير، وبعض التوجيهات لتثبيت هذا الخُلق في نفوس كل مسلم.
حقوق الأطفال
2014-06-22
تكلم الداعية بلال فيليبس في هذه المحاضرة عن حقوق الأطفال في الإسلام، والعناية بالحضانة والأمومة، وكل ذلك بأدلة من النقل والعقل.
Go to the Top