استعراض المرئيات ( 76 - 100 من مجموع: 196 )
تفسير سورة الفجر والبلد
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على تفسير سورة الفجر والبلد. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
تفسير سورة الشمس والليل
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على تفسير سورة الشمس والليل. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
تفسير سورة الضحى والانشراح والتين
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على تفسير سورة الضحى والانشراح والتين. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
تفسير سورة العلق والقدر
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على تفسير سورة العلق والقدر. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
تفسير سورة الزلزلة والعاديات والقارعة
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على نفسير سورة الزلزلة والعاديات والقارعة. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
تفسير سورة الزلزلة والبينة والقدر
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على تفسير سورة الزلزلة والبينة والقدر. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
تفسير سورة الناس والفلق
2015-04-04
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تحتوي على تفسير سورة الناس والفلق. وهذه محاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات المرئية باللغة السوننكية وفيها فسر الداعية السور القرآنية بتفسير واضح وسهل سالكا في ذلك مسلك السلف الصالح في بيان معاني الآيات القرآنية.
صفة الصلاة
2015-03-28
مقطع مرئي باللغة السوننكية بين ومثل الداعية فيه كيفية الصلاة من تكبيرة الإحرام إلى نهاية الصلاة والتسليم وكذلك وضح أثناء التمثيل أركان الصلاة والأشياء التي لا بد أن يركز عليها المصلي.
أهمية  الصلاة والجماعة
2015-03-28
محاضرة مرئية باللغة السوننكية بين فيها الداعية مكانة وأهمية وفوائد الصلاة واجتماع المسلمين لإقامتها.
كيفية الوضوء
2015-03-28
مقطع مرئي باللغة السوننكية بين ومثل فيه الداعية كيفية الوضوء حيث أخذ ماء وتوضأ وضوءا كاملا وبين أثناء وضوئه أركان الوضوء والأشياء التي لا بد أن يركز عليها المتوضئ.
الطهارة في الإسلام
2015-03-28
مقطع مرئي باللغة السوننكية فيه بيان مكانة وأهمية وفوائد الطهارة في دين الإسلام.
أحكام الصيام وفوائده - 3
2015-03-18
الجزء الثالث من المحاضرة المرئية باللغة السوننكية بعنوان: أحكام الصيام وفوائده. وفي هذه المحاضرة بين الداعية معنى الصوم في اللغة والشرع ووضح بعض الأحكام المتعلقة بالصوم كمفسداته ومن يعذر بترك الصوم في رمضان ونحو ذلك. كما ذكر الأدلة التي تدل على فضل الصيام وأنه من أجل القربات إلى الله عز وجل.
أحكام الصيام وفوائده - 2
2015-03-18
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة السوننكية بعنوان: أحكام الصيام وفوائده. وفي هذه المحاضرة بين الداعية معنى الصوم في اللغة والشرع ووضح بعض الأحكام المتعلقة بالصوم كمفسداته ومن يعذر بترك الصوم في رمضان ونحو ذلك. كما ذكر الأدلة التي تدل على فضل الصيام وأنه من أجل القربات إلى الله عز وجل.
أحكام الصيام وفوائده - 1
2015-03-18
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة السوننكية بعنوان: أحكام الصيام وفوائده. وفي هذه المحاضرة بين الداعية معنى الصوم في اللغة والشرع ووضح بعض الأحكام المتعلقة بالصوم كمفسداته ومن يعذر بترك الصوم في رمضان ونحو ذلك. كما ذكر الأدلة التي تدل على فضل الصيام وأنه من أجل القربات إلى الله عز وجل.
الإيمان بالله والخوف من عقابه
2015-03-18
مقطع مرئي باللغة السوننكية حول بيان تعلق الإيمان بالله والخوف من عقابه وأن يكون المسلم في حياته بين رجاء رحمة الله والخوف من عقابه كما كان السلف الصالح يقول: ومن عبد الله بالحب والخوف والرجاء فهو مؤمن .
فضل العلم والعلماء
2015-03-18
محاضرة مرئية باللغة السوننكية وفيها بيان منزلة وفضل العلم والعلماء وأن العلماء ورثة الأنبياء وأن الله يثيب الإنسان على علمه والعمل بهذا العلم ويرفعه به درجات, كما قال تعالى: ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ).
كيفية علاج المشاكل الاجتماعية في الإسلام
2015-03-18
محاضرة مرئية باللغة السوننكية وفيها بعض نصائح عملية بخصوص كيفية حل المشاكل الاجتماعية التي دل عليها ديننا الحنيف.
تربية الأولاد في الإسلام - 2
2015-03-18
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة السوننكية وفيها بين الداعية فضل تربية الأولاد في الإسلام وأهميتها كما ذكر بعض صور من حياة السلف الصالح كيف كانوا يهتمون بتربية أولادهم.
تربية الأولاد في الإسلام - 1
2015-03-18
الجزء الأول من المحاضرة المرئية باللغة السوننكية وفيها بين الداعية فضل تربية الأولاد في الإسلام وأهميتها كما ذكر بعض صور من حياة السلف الصالح كيف كانوا يهتمون بتربية أولادهم.
الفقه الإسلامي والمستجدات المعاصرة
2015-02-25
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تكلم الداعية فيها عن مفهوم الفقه الإسلامي وكيفية تعامل العلماء مع المستجدات الفقهية المعاصرة.
لقاء مع جماعة المسلمين في نيويورك
2015-02-25
هذه مرئية عبارة عن زيارة الداعية عبدالله باه لجماعة المسلمين في مدينة نيويورك. وقد أعطى الداعية المسلمين في هذا اللقاء نصائح عامة وأوصاهم بالخير.
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
2015-02-25
محاضرة مرئية باللغة السوننكية تكلم فيها المحاضر عن أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وآدابه وشروطه.
الرحلة في طلب العلم
2015-02-16
في هذه المرئية تكلم الداعية باختصار عن رحلاته لطلب العلم وعن دراسته في جامعة الأزهر.
الغزوات في عهد الخلفاء الراشدين
2015-02-16
تكلم الداعية في هذا المقطع عن الغزوات التي حدثت في عهد أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وذكر ما فيها من العبر والعظات العظيمة.
بدع الجنائز - 2
2015-02-14
الجزء الثاني من المحاضرة المرئية باللغة السوننكية بعنوان: بدع الجنائز. وقد تحدث الداعية عن بعض أنواع البدع التي تحدث عند الجنائز والدفن وحذر من كلها وأرشد الناس إلى اتباع السنة النبوية.
Go to the Top