Сеҳрнинг хатари, сеҳргарлардан огоҳ бўлинг

Аудиолар Маълумотлар
Унвон: Сеҳрнинг хатари, сеҳргарлардан огоҳ бўлинг
тил: Араб тили
Маърузачи: Абдулазиз ибн Абдуллоҳ Рожиҳий
Қисқача танитув: Сеҳрнинг хатари, сеҳргарлардан огоҳ бўлинг номли ушбу маърўза сеҳр ҳақида бир қанча маълумотларни ёритиб беради
Киритилган вақт: 2008-02-13
Линк: http://IslamHouse.com/76360
Ушбу тема қуйидаги қисмлар орасида мавзуга кўра қўйилган
Бу малумот ушбу тилларда таржима қилинган: Араб тили - Тайланд тили - Бангал тили - Малаялам тили - Босния тили - Инглиз тили
Формати ( 1 )
1.
خطر السحر والتحذير من السحرة
21.7 MB
: خطر السحر والتحذير من السحرة.mp3
Тафсилий намуна

عناوين الأسئلة التي أجاب عنها الشيخ - حفظه الله - في هذه المحاضرة:

1- كيف نفرق بين الراقين والسحرة والأطباء الشعبيين؟

2- فضيلة الشيخ حصل أن وجدت لفافة بها مواد متفرقة عند خادمة لنا وصلت حديثا، وعند سؤالها عنها قالت: هذا ليحفظها من أن يؤذيها أحد من أهل البيت، فهل من نصيحة يا شيخنا لمن يأتي بهؤلاء الخادمات؛ لأن الكثير منهن يتعلمن السحر في بلادهن ويأتين هنا فيسحرن؟

3- يرد في بعض القنوات الفضائية أن يخرج رجل أو امرأة فيقول: أخبرني باسمك واسم أمك واليوم الذي ولدت فيه، فيخبرك على أنك شقي أو سعيد، فهل من يصدق هؤلاء يكفر بذلك؟

4- ما حكم العزائم المكتوبة بماء الزعفران ولا يعلم ما في ها الورق المكتوب فيقوم بوضعها في الماء حتى ينزل الزعفران ثم يشربه هل هذه طريقة صحيحة شرعية؟

5- قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: { من أتى كاهنا أو عرافا فسأله فصدقه فيما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد } هل هذا كفر أصغر أم أكبر؟

6- هناك بعض أشخاص إذا عرفوا ساحرا يقول: أخاف أن أبلغ عن الساحر فيضرني، هل هذا الكلام صحيح؟

7- نود أن تعرفونا عن بعض الصفات التي يعرف بها الساحر؛ حيث إن البعض يتستر بدعوى العلاج بالرقية الشرعية؟

8- ما حكم ما يسمى بالصبة، صب الرصاص، خصوصا إذا اشتد السحر.

9- هناك من يقول: إن نصوص القرآن والسنة في الولاء والبراء وفي التكفير لا تنزل في هذا العصر على الأشخاص، بل هي خاصة بمن نزلت من أجله، فهل هذا الكلام صحيح؟

10- هناك من يشكك في نسبة بعض الرسائل للشيخ محمد بن عبد الوهاب وأحفاده من أئمة الدعوة، كرسالة " مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد " ورسالة الشيخ إسحاق بن عبد الرحمن بن حسن " تكفير المعين " ورسالة الشيخ حمد بن عتيق " سبيل النجاة والفكاك " ويقول: إنها ألفت في حالة حرب ولها ملابساتها الخاصة، فلا تنزل على وقتنا الحاضر، ويقول: إن الثوريين والتكفيريين هم الذين استفادوا من هذه الرسائل، فهل هذا الكلام صحيح؟

11- هل يجوز قول أحدنا: أنا ذو حظ تعيس، أو ليس لي حظ، فقد حصل لي اليوم كذا وكذا؟

12- ما عقاب من يتستر على الساحر؟

13- هل يجوز لي قتل الساحر دون الرجوع إلى ولاة الأمر؟

14- كثر في هذا الوقت من يخرجون في القنوات الفضائية ويتلاعبون بدين الله -عز وجل- في الفتوى ، فهل من نصيحة يا شيخنا لمن يتابع هؤلاء ويأخذ بفتواهم؟

Алоқадор сифатлар ( 3 )
Go to the Top