رسالة السلام في ضوء الأديان الكبرى

مرئيات البطاقة التعريفية
العنوان: رسالة السلام في ضوء الأديان الكبرى
اللغة: أردو
نبذة مختصرة: الجزء الأول من المحاضرة عبارة عن اعترافات ومعاذير الأستاذ لكشمي شنكرآجاريا أحد زعماء فرقة سناتن دهرم بالهند، والذي كان يعتقد بأن الإسلام دين التطرّف والإرهاب، وبعيد عن الأخوة الإنسانية، وألّف في ذلك كتابا أسماه: "تاريخ التطرّف الإسلامي" وذلك تأثّرا بالدّعايات الإعلامية الهندوسية التي تقدم صورة الإسلام أمام العالم بشكل سيء. ثم بدأ مطالعة الدين الإسلامي وسيرة المصطفي - صلى الله عليه وسلم - بالدقة والإمعان وبعيدا عن التعصب، فوصل إلى نتيجة أن الإسلام دين السلام والأمن والرحمة والمساواة والعدل، ويدعو إلى السلام والأمن، وألّف في ذلك كتابا سمّاه: "الإسلام دين أسوة أم تطرّف"؟ ونصح الفرقة الهندوسية المتطرّفة بأن تقرأ الآيات الواردة في جهاد الكفار في سياقها ولا تطالب فصلها من القرآن الكريم، كما بين بأن الطريق الأمثل لمعرفة دين من الأديان هو الرجوع إلى مصادره الأصلية وليس إلى ممارسات أصحابه.
وفي الجزء الثاني من المحاضرة ذكر الداعية الحافظ أرشد بشير المدني - حفظه الله - رسالة السّلام في ضوء الأديان الكبري كالهندوسية والسيخية والمجوسية والنصرانية واليهودية والإسلام، وقد أثبت عن طريق الاقتباس والنقل من كتب جميع الأديان الأصلية المعتمد عليها لدى أصحابها أن جميع الأديان تدعو إلى السّلام والأمن، وتحّذر من العنف والتطرّف.
كما بين أيضا بأن الإسلام لم يقتصر على دعوى السّلام وتعليمه فقط، بل بيّن كيفية قيام الأمن وتطبيقه في المجتمع البشري. وأكد بأن الدين عند الله هو الإسلام، ومن يبتغ غير دين الإسلام فلن يقبل منه. كما أجاب الدّاعية على جانب كبير من الأسئلة المتنوعة التي طرحها الحضور من غير المسلمين.
تأريخ الإضافة: 2012-12-22
الرابط المختصر: http://IslamHouse.com/409344
- هذه البطاقة مترجمة باللغات التالية: أردو
Go to the Top